بشرى سارة.. شركة فرنسية تكتشف علاج فيروس كورونا متواجد في الصيدليات الجزائرية

IMG_87461-1300x866

أعربت شركة فرنسية لصناعة الأدوية، عن استعدادها لتقديم 300 ألف جرعة من دواء ”بلاكنيل” لعلاج المصابين بفيروس كورونا في فرنسا و المتواجد في الصيدليات الجزائرية.

وحسب صحيفة “لوموند”، فإن الشركة اتخذت القرار بتقديم العلاج للمرضى بعد النتائج الإيجابية والمبشرة خلال التجربة العلاجية.

وقال متحدث باسم الشركة الفرنسية لوكالة ”فرانس برس” إنه على ضوء النتائج المبشرة لدراسة أجرتها على هذا الدواء فإن “سانوفي تتعهد وضع دوائها في متناول ​فرنسا​ وتقديم ملايين الجرعات، وهي كمية يمكن أن تتيح معالجة 300 ألف مريض”.

وحسب فرانس برس، فإن “بلاكنيل” عقار مكوّن من جزيئات “هيدروكسي كلوروكين” ويستخدم منذ عقود في معالجة الملاريا وأمراض المناعة الذاتية مثل الذئبة والتهاب المفاصل.

وقال البروفسور ديدييه راوول، مدير المعهد الاستشفائي الجامعي في مرسيليا، إنّه أجرى تجربة سريرية أظهرت أنّ هذا العقار يمكن أن يُساهم في القضاء على فيروس كورونا المستجدّ، وأشار إلى أنه بحسب دراسة أجراها على 24 مريضاً بفيروس كورونا المستجدّ، فقد اختفى الفيروس من أجسام ثلاثة أرباع هؤلاء بعد ستّة أيام على بدء تناولهم العقار.

وكانت المتحدّثة باسم الحكومة الفرنسية سيبيث ندياي قد قالت في وقت سابق إنّ هذه التجربة السريرية “واعدة” وسيتم إجراء المزيد منها على عدد أكبر من المرضى.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. مهاجر جزائري

    هذا كذب وقد انتشرت صورة هذا الدواء منذ 28 فبراير 2020 على كل المواقع وكذب ذلك كثير من البروفيسورات الفرنسيين ذلك وقالوا إنه دواء قديم لأمراض قديمة ولا علاقة له بكرونا لأن اسمها كوفيد 19 المتجدد .... أي جديد براكات من الأكاذيب

  2. اذا كانت بالفعل تتواجد في الجزائر و مخصصة لمرض كورونا فأكيد أن الغرض من ذلك من أجل التجربة و تم اختيار الشعب الجزائري ليتم تجربته كالفئران. و بعد النتيجة سيتم استعماله في فرنسا ان كان ايجابيا أو الابتعاد عنه ان كانت نتائجه سلبية.

الجزائر تايمز فيسبوك