وزارة صحة تُعلن إرتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 19…

IMG_87461-1300x866

أعلنت وزارة الصحة والسكان واصلاح المستشفيات عن تسجيل حالتين جديدتين مؤكدتين للإصابة  بفيروس كورونا ليصبح العدد الإجمالي 19 حالة مؤكدة حسب ما أفاد به بيان اليوم السبت بالجزائر العاصمة لذات الوزارة.

وتنتمي الحالة الأولى -حسب ذات المصدر-للعائلة التي تعرضت الى الإصابة خلال الأيام السابقة والحالة الثانية تتعلق بمواطن عاد من احدى البلدان الأوروبية .

وأوضحت الوزارة بأن التحقيق الوبائي ما زال مستمرا لمعرفة وتحديد هوية كل الأشخاص الذين كانوا على اتصال معهما مشددة على ضرورة اتباع وتطبيق الإجراءات الوقائية المتمثلة في غسل اليدين بالماء والصابون أو باستعمال محلول كحولي.

وعند السعال أو العطس توصي الوزارة بتغطية الأنف والفم  بالمرفق أو بمنديل ورقي ذي الإستعمال الأحادي والتخلص منه فورا بعد الإستعمال وغسل اليد مباشرة .

ودعت ذات الوزارة الى الإطلاع على موقعها الإلكتروني www.sante.gov.dz  الذي يحتوي على البطاقات التقنية الضرورية والومضات التحسيسية السمعية والبصرية المرتبطة بالوقاية من فيروس كورونا وكذا تدابير الخاصة

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. عبدالله العودة

    عن أبي هريرة رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قال، قال رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم: إن اللَّه تعالى قال: من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب، وما تقرب إلي عبدي بشيء أحب إلي مما افترضت عليه وما يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه: فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به، وبصره الذي يبصر به، ويده التي يبطش بها، ورجله التي يمشي بها، وإن سألني أعطيته، ولئن استعاذني لأعيذنه رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ. فاليوم حكام آل سعود؟ سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وابناءه ونظامه اصبحوا اعداء لعلماء بلاد الحرمين الشريفين فاعتقلوهم وسجنوهم وعذبوهم بأنواع العذاب المتبع في السجون السعودية لا لشيء الا لانهم قاموا بواجبهم الشرعي في النصح وانكار المنكر الدي يستخدمه سلمان وابناءه ونظامه من تبديل الاحكام الشرعية بأحكام القانون والنظام اليهودي الصهيوني ضد أمة الحرمين الشريفين وضد الاعتداء على الدول وتدميرها وقتل شعوبها المسلمة بدون خوف الله ولا وازع اسلامي - وما يحدث في بلاد الحرمين الشريفين من مصائب وكوارث ربانية من امراض وبائية وجرثومية لم تكن في اسلافنا من قبل وحر شديد وبرد شديد وامطار غزيرة وسيول جارفة انما هي حرب من الله تعالى على آل سعود سلمان وابناءه ونظامه ومن تعاون معهم على محاربة الاسلام وعلماءه الربانيون في كل الدول الاسلامية ولا شك في زوال حكم آل سعود سلمان وابناءه ونظامه ما استمر سلمان وابناءه ونظامه اتباع ملة اليهود والصهاينة والحكم بالقانون والنظام في بلاد الحرمين الشريفين ومعاداة الاسلام وعلماء الاسلام والاعتداء على الدول الاسلامية - إِنّ غَداً لنَاظِرِهِ قَرِيبُ :-

الجزائر تايمز فيسبوك