شاهدو مادا يقع لخوتنا من المغاربة و الجزائريين في الحدود التركية مع اليونان

IMG_87461-1300x866

يعتبر الجمعة يوماً أسود للاجئين الذين يحاولون عبور الحدود التركية نحو اليونان، وذلك بعدما قامت قوات الأمن اليونانية بضرب عشرات اللاجئين من جنسيات مختلفة وتعذيبهم جسدياً قبيل تعريتهم من ملابسهم بشكل شبه كامل، وإجبارهم على العودة إلى الجانب التركي الذي نشر قرابة 1000 عنصر من القوات الخاصة، وأطلق قنابل الغاز على القوات اليونانية لـ«منعها من الاعتداء على اللاجئين وإعادتهم بالقوة».

وتحدث لاجئون من سوريا والمغرب العربي عن تعرضهم لعمليات ضرب وتعذيب من قبل قوات الأمن اليونانية عقب تمكنهم من اجتياز الحدود التركية، مؤكدين تعرضهم للضرب بالسياط والهراوات الحديدية والخشبية ما خلف في أجسادهم جروحاً وكسوراً مختلفة، ومن ثم التحفظ على أوراقهم الثبوتية وهواتفهم المحمولة وتعريتهم من ملابسهم بشكل شبه كامل وإجبارهم بالقوة على العودة إلى الجانب التركي من الحدود».

وأوضح اللاجئون أنهم تعرضوا لمعاملة قاسية جداً، معتبرين أن السلطات اليونانية تحاول ترهيب اللاجئين وجعلهم «عبرة» حتى لا يجرؤ باقي اللاجئين على تجاوز الحدود، وذلك في ظل استمرار إطلاق النار الحي والرصاص المطاطي وقنابل الغاز وخراطيم المياه ضد اللاجئين، حيث قتل خمسة لاجئين وأصيب العشرات خلال الأيام الأخيرة، حسب تصريحات للرئيس التركي رجب طيب اردوغان.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. B

    هل تقرع طبول الحرب العالمية الثالثة؟ اليونان، سوريا، اليمن، ليبيا، الهند، ميانمار، الصين واتفاقية خروج أمريكا من أفغانستان، ضف لها فيروس كورونا وانخفاض أسعار النفط وكساده في الأسواق.. الواضح أن الشعوب ستنفجر في وجه الحكام والذين بدورهم سيصدرون المشاكل الداخلية إلى الخارج والبحث عن صراعات دولية لالهاء الجبهة الداخلية.

  2. mohammed

    كل الاوطان العربية تدفع الزكاة التي هي في حقيقة الامر الضريبة التي هي منها ما هو مباشر و منها ما هو غير مباشر التي يدفعها حتى ضعيف الحال بدون ما يشعر عند اقتناءه اي شيء ما هو ضروري كالخبز مثلا لكي يعيش...اين تدهب هده الضراءب ?? انها تدهب الى جيوب حكام العرب المسلمين و ما هم بمسلمين  ( نعلة الله عليهم اجمعين و بدون استثناء  ) تاركين شباب اوطانهم  (دافعي الضراءب ) يتيهون في الارض مثل الكلاب الظالة..اما اليونان هي تحمي حدودها ليس الا.................

  3. هدي سنين ملي أروبا تناكت علئ شعوبهم ونتما مزال كتغمرو بحياتكم ٫الدول لي فيهم الحرب اكي الله غالب ونتما المغاربة ودزايري اش جاب مكم تما تستاهلو كثر ٬ قالك حشومة عليهم هههههه هادك عندهم شي حشومة يا بقرة.

  4. العيب ليس في اليونان و إنما في الكثير من الحكام العرب لاسيما البتروليين الذين لا يحسنون اين ينفقون مردود خير بلدانهم. تراهم يتسابقون على الأسلحة و ينفقون الملايير لإضعاف بعضهم البعض و يتركون الشعب يغامر بحياته بحثا عن لقمة العيش. حتى لو كان هؤلاء الأشخاص يحاولون الدخول إلى أي وطن عربي فسيلاقون أكثر تعنيفا لما لاقوه من طرف اليونانيين. الملايير من الدولارات تنفق في قضايا تافهة او تسلم لدول غنية لكسب العطف عليها و حمايتها في حين المواطن العربي لا يعطونه أية قيمة و بالطبع سيتعرف لأبشع التعذيب ما دام يريد الدخول لوطنهم بالقوة.

  5. سيخرص وزير خارجية المغرب و الجزائر لانهما لا يهتما بالمواطنين

  6. سيخرص وزير خارجية المغرب و الجزائر لانهما لا يهتما بالمواطنين

الجزائر تايمز فيسبوك