تونسي يصفع شرطيا في ساحل العاج ويتلقى تكريما خاصا يليق به بمركز شرطة أبيدجان

IMG_87461-1300x866

ينشغل رواد شبكة التواصل الاجتماعي في عدد من دول أفريقيا حاليا بالفيديو الذي يعرض شابا تونسيا ممرغا على الأرض بعنف شديد من طرف عناصر من شرطة ساحل العاج.
وجاء هذا الفعل المهين، ردا على قيام الشاب شمس الدين مسعودي بصفع شرطي عاجي أمام مطار أبيدجان بعد أن منعه الشرطي من العبور وحاول دفعه بقوة.
ولم تكتف الشرطة العاجية في ردها السريع على الحادث، بتمريغ الشاب التونسي أمام الملأ بطريقة بشعة وتصوير ذلك، بل اقتادته بعنف واعتقلته في مركز شرطة العاصمة أبيدجان.

 

وتداول رواد شبكة التواصل صورة للشاب التونسي وهو متورم العينين، ومستلقيا على سرير طبي.
وأعلنت انتصار عمري رئيس رابطة الجالية التونسية في ساحل العاج عن تضامنها مع الشرطي المصفوع، مؤكدة “أن الشاب التونسي إنما تلقى جزاء فعله”.
وحيّت رئيسة الرابطة “الشرطة العاجية على إدارتها للحادث وسيطرتها على موقف كان في الإمكان أن يكون أكبر وأخطر”.
غير أن مدونين تونسيين علقوا على الفيديو ونددوا بخنوع رئيسة الجالية وبالعنف الذي تعرض له الشاب التونسي، ووصفوا تعامل شرطة أبيدجان معه أمام الملأ بأنه “تعامل عنصري ومتوحش”.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. driss

    وهل يجوز صفع شرطي وامام الملأ اذن لا داعي ان تكون الشرطة اصلا اذا ما تركنا الامور تمر بسهولة الخطأ الذي ارتكبته الشرطة ارتكبه التونسي كان على الشرطة اقتياده ومحاكمته

  2. مغربي

    التعامل العنصري المتوحش هو ما أقدم عليه الشاب التونسي . و هو من بادر بالاعتداء على شرطي لابسا زيه الرسمي أمام الملأ خدعته بنيته القوية أمام شرطي أقل منه قامة و بنية و من اعتدى على رجل أمن بزيه الرسمي كمن اعتدى على رموز الدولة بكاملها. فأظن أن الشرطة قد تعاملت معه بلطف ما دام أنها لم ترفس رأسه بأحذيتهم بل اكتفوا بشل حركاته فقط. رأيي يوافق رأي و قرار السيدة انتصار عمري رئيسة رابطة الجالية التونسية في ساحل العاج.

  3. في الحقيقة التوانسة تجاوزوا الحدود ولا بد من ردعهم وخلال هذا الاسبوع تهجموا على الحكم المروكي رضوان جيد داخل الملعب وحتى خارج الملعب بل حتى مدرب الترجي توعد جمهور الزمالك بالتهديد وايضا تلفظ بعبارات خادشة للحياء في حق الحكم المغربي وهذا موثق بالصوت والصورة اذن هاته الدويلة الميكروسكوبية التي نبثت في شمال افريقيا والتي ليس لها تاريخ بدا سكانها يتبجحون بمفهوم الحقوق عاى انها تعدي على حقوق الاخرين ولكن الشرطي الذي اهين فعلا كان رده اكثى من رائع ويستحق الترقية ولوكان في الجزاءر لتلقى ذلك التونسي المخنث تكريما اكثر مما تلقاه بل يمكن ان يجلس على القنينة وتحية لشرطة ابيدجان وتحيا افريقيا

  4. مليحلو باش يتربى لا عنصرية لا والو انتما الشرطي نتاعكم كي ظرب الجزائري عادي مليحلو اكثر

  5. موح

    غالبية عناصر الشرطة في معظم الدول الأفريقية هم في الحقيقة مجرمون ولصوص. لقد زرت مجموعة من دول غرب أفريقيا ورأيت بعيني قمة العنصرية ضد كل ماهو ابيض. قد تحصل على المساعدة من اي شخص عادي، لكن من الشرطة، والله لن تحصل على أي مساعدة. انا متأكد بأن هذا المواطن التونسي قد تعرض للابتزاز من طرف هذا الشرطي الوقح، وأنا أعي ما اقول.

  6. souhayb

    Il mérite ce qui lui arrive, un raciste doit être mis au cachot et c'est bien pour sa gueule

  7. elarabi ahmed

    الصورة أبلغ وأفضل تعبير عن الآنا المريضة والتى تحاول اقناع الآخر بأنه الأقوى والأجدر وهو فى الحقيقية قلة أدب وتربية .انه من بلاد ثورة الياسمين . فى الجهة الأخرى تجد صورة خادعة لأنطباع زائف يحاولون اعطاءه معلبا بالبروبغاندا التى خربت أجيال وأصبحو كالقطيع فاِذا كانت الثورة تنتج مثل هده النمادج الممسوخة والناكرة لكل القيم الدينية والأنسانية تحث يافطة الحرية والتحرر ا الثورة قيم وأخلاق

  8. حميطو

    صراحة كان يستحق أكثر من ذلك ولولا كرم الإخوة الإيفواريين ونبلهم لكانوا كسروا أنفه وأذرعه قبل أن يقتادوه لمخفر الشرطة ليتم تركيله مباشرة إلى بلده

الجزائر تايمز فيسبوك