وزير الصحة التونسي يعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا

IMG_87461-1300x866

أكدت تونس عن تسجيل أول إصابة فيهما بفيروس كورونا المستجد مصدرها ايطاليا.

وأعلن عبداللطيف المكي وزير الصحة التونسي في مؤتمر صحفي بمقر الوزارة عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا قال إنها تعود لتونسي يبلغ من العمر 40 سنة عائد من ايطاليا في رحلة بحرية يوم 27 فبراير وأن الأعراض بدأت تظهر عليه بعد يومين من وصوله.

وأضاف أنه وضع في الحجر الصحي وأنه يتلقى العلاج، مؤكدا أن حالته مستقرة وأنه سيتم متابعة الوضع كذلك مع كل المسافرين القادمين على نفس الباخرة.

وقال المكي ان التحاليل الطبية أثبتت إصابة التونسي العائد من ايطاليا بالفيروس الذي ظهر في الصين وانتشر في أكثر من 50 دولة، موضحا أنه أخضع لنحو 100 تحليل.

كما أعلن الوزير التونسي أنه تم وضع كل المسافرين الذين كانوا على متن الباخرة القادمة من ايطاليا في الحجر الصحي بمقر إقاماتهم.

وكانت إيطاليا الأكثر تأثّرا حيث تأكدت إصابة 1694 شخصا بالفيروس. وقالت مفوضة الصحة لدى الاتحاد الأوروبي ستيلا كرياكيدس "منذ صباح اليوم، لدينا 2100 حالة إصابة مؤكدة في 18 بلدا عضوا في الاتحاد الأوروبي ولدينا 38 مواطنا خسروا حياتهم" جراء المرض.

وأضافت "تواجه دول أعضاء مختلفة تحديات متباينة على صلة بتفشي وباء كوفيد-19. تواجه إيطاليا وضعا لا يشبه الوضع في غيرها من الدول الأعضاء".

اضف تعليق


تعليقات الزوار

الجزائر تايمز فيسبوك