بوجه فولادي رئاسة عمي تبون تعلن أن مسودة التعديل الدستوري جاهزة في غضون أسبوعين

IMG_87461-1300x866

أعلنت الرئاسة الجزائرية، الثلاثاء، أن مسودة التعديل الدستوري المرتقب التي يعكف خبراء قانون على إعدادها، ستكون جاهزة في غضون أسبوعين.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقده محمد لعقاب، أحد معاوني الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الذي يحمل صفة “مكلف بمهمة” في رئاسة الجمهورية.

وحسب “لعقاب”، فإن لجنة الخبراء التي كلفها الرئيس “قطعت أشواطا كبيرة في إعداد مسودة الدستور، وبقي لها تقريبا 15 يوما لإنهاء هذه الوثيقة”.

وأوضح أنه فور إنهاء اللجنة لعملها، ستقوم الرئاسة بنشر مضمون المسودة؛ لفتح نقاش سياسي بشأنها مع مختلف الفعاليات؛ “لأن الرئيس تبون لا يريد دستورا لشخصه وإنما للجزائريين”.

وكلف الرئيس الجزائري، في 8 يناير الماضي، لجنة خبراء مكونة من 17 عضوًا، بقيادة الخبير الدستوري الدولي أحمد لعرابة، بإعداد مسودة دستور جديد، خلال 3 أشهر كحد أقصى.

وبالموازاة مع عمل اللجنة شرع تبون، في استقبال عدة شخصيات ومعارضين ومسؤولين سابقين، لبحث مقترحاتهم بشأن التعديل الدستوري، وسبل الخروج من الأزمة السياسية التي دخلتها البلاد مع الإطاحة بسلفه عبد العزيز بوتفليقة، العام الماضي.

ويردد تبون في كل ظهور إعلامي بأنه يريد “تعديلا دستوريا عميقا لإقامة جمهورية جديدة، وأن كل المواد مفتوحة للنقاش ما عدا ثوابت البلاد وهويتها العربية الإسلامية”.

ويتم تداول معلومات غير رسمية عن أن وثيقة الدستور الجديد ستعرض لاستفتاء شعبي في يونيو 2020، فيما صرح تبون أنه سيتم تعديل قانون الانتخاب والذهاب إلى انتخابات نيابية مبكرة خلال أشهر.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. مصيبة عصابة البوليسايو لا تختلف هن مصائب عصابة جنرالات الجزائر التي صنعتها:هروب الشباب من جمهورية السيلفي والخيام البالية بزريبة مخيمات تيندوف.بعدما كانت عصابة البوليساريو ترسل الأطفال بجواز سفر جزائري جماعي نحو كوبا لتعلم مبادئ الشيوعية وجهت إهتمامها نحو أوروبا وأرسلت آلاف الأطفال نحو إسبانيا.جل هؤلاء الأطفال تبنتهم عائلات إسبانية مسيحية ونجوا من جحيم مخيمات الذل والعار ولا ننسى فضائح العصابة والقضايا التي رفعتها تلك العائلات الإسبانية التي كانت تطالب بإسترجاع فتياتها المحتجزات الصحراويات اللواتي تم إحتجازهن لتزويجهن غصبا في الزريبة لزيادة النسل.. وشهادات الهاربين من جمهورية الخيام البالية الذين أكدوا بأن " جمهورية زريبة الخيام البالية" لم يبق فيها سوى الشيوخ الذين لازالوا يعيشون في عهد وحلم كوبا ولا يتعدى عدد ساكنة الزريبة ثلاثون ألف  (30.000 ).عصابة البوليساريو الشيوعية التي باعت أطفالا أبرياء لكوبا ولإسبانيا لا تختلف عن "عصابة جنرالات الجزائر الحركة العجزة" الذين إستثمروا أموال الشعب الجزائري في مشروع فاشل إسمه " البوليساريو الشيوعية".الفرق الوحيد بينهما هو أن عصابة عسكر الجزائر يفرون الآن نحو فرنسا مثل نزار وغيره .أما عصابة " زريبة جمهورية الخيام البالية بتندوف" فالشباب يفر منها ولم يبق هناك سوى العجزة.تمسك غريق بغريق.

  2. خطير جدا

  3. هكذا تُصرَف أموال الشعب الجزائري:ممثل البوليساريو المسمى "ودادي ولد بنعمر" الذي يشغل منصب ممثل عصابة قيادة البوليساريو بنافارا الاسبانية يقدم لزوجته المحكونة 25 ألف يورو كهدية للصلح خلال حفل باذخ بحضور فرقة غنائية من موريتانيا التي تمت دعوتها وإستقدامها من موريتانيا بالطائرة طبعا.هذا كله من أموال الشعب الجزائري المغبون ومن اموال المساعدات الدولية.

  4. إنه دستور أبناء القحبة من النظام المجرم الذي انقلب على شرعية الجبهة الاسلامية للانقاذ عام 1991، الطغمة الحاكمة صنعت قوانين بمقاسها و مقاس أسيادها في أمريكا و أروبا الذين شربوا دماء الجزائريين حتى ارتوت عروقهم و جفت عروقنا بسبب الظلم و الفساد فسحقا للظالمين من الطغمة الظالمة

الجزائر تايمز فيسبوك