بشرى لزوار البقاع المقدسة تكلفة الحج لن تتجاوز 60 مليوناً

IMG_87461-1300x866

كشف المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة يوسف عزوزة بالجزائر العاصمة عن تنظيم 136 رحلة للحجاج الجزائريين خلال موسم 2020 على أن تكون أول رحلة يوم 4 جويلية المقبل من الجزائر العاصمة مشيرا إلى أنه من

الناحية المبدئية لن تتجاوز تكلفة الحج 60 مليوناً وموضحا أن السلطات السعودية فرضت بعض الرسوم الجديدة الطفيفة . 
وذكر السيد عزوزة خلال منتدى جريدة المجاهد العمومية الناطقة باللغة الفرنسية أنه من المتوقع تنظيم 136 رحلة حج لفائدة الحجاج الجزائريين وذلك خلال موسم حج 2020 معلنا عن انطلاق أول رحلة من الجزائر العاصمة نحو البقاع المقدسة يوم 4 جويلية القادم . 

وبخصوص تكلفة الحج لهذا الموسم قال ذات المسؤول أنه سيتم الإعلان عنها خلال الأيام القليلة المقبلة وذلك عقب اجتماع مجلس الوزراء مؤكدا في نفس الوقت أن هذه التكلفة لن تتجاوز 60 مليون سنتيم . 
وأشار في هذا الصدد أن السلطات السعودية فرضت بعض الرسوم الجديدة التي وصفها بـ الطفيفة منها 300 ريال خاصة بالتأشيرة و189 ريال تتعلق بتأمين على الحاج مبرزا أن الرسوم الخاصة بالتأشيرة لا تخص الحجاج أو المعتمرين فقط بل كل من يزور المملكة العربية السعودية. 

وبخصوص تأطير الحجاج الجزائريين البالغ عددهم خلال هذا الموسم 41.300 حاج وحاجة أبرز السيد عزوزة أن البعثة الجزائرية تضم 850 عضو منهم 115 تابعين لقطاع الصحة مشيرا إلى أن البعثة الطبية ستشحن 80 طن من الأدوية بمناسبة موسم الحج. 

وفي رده عن سؤال حول حماية الحجاج الجزائريين من إمكانية الإصابة بفيروس كورونا أكد السيد عزوزة حرص السلطات العمومية على توفير الحماية والوقاية للحجاج الجزائريين من مختلف الأوبئة لاسيما ما تعلق بفيروس كورونا مضيفا أن الحديث عن هذا الموضوع سابق لأوانه لاسيّما أن السلطات السعودية لم تعلن لحد اليوم عن تسجيل أي حالة إصابة بهذا الفيروس . 

وفيما يتعلق بالوكالات السياحية التي اعتمدت للمساهمة في تنظيم حج 2020 أكد السيد عزوزة أن عددها بلغ 54 وكالة سياحية ستتولى تأطير 52 بالمائة من العدد الإجمالي للحجاج أي ما يعادل 21.450 حاج مشيرا إلى اعتماد 16 وكالة سياحية جديدة كلفت بتأطير 150 حاج في حين ستشرف الوكالات الأخرى على مرافقة ما بين 300 إلى 500 حاج مشيرا إلى إقصاء 3 وكالات خاصة بتنظيم الحج و7 أخرى خاصة بتنظيم العمرة خلال الموسم الحالي. 

بالمناسبة استعرض المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة جملة الإجراءات والتدابير المتخذة في مجال تحسين الخدمات المقدمة لضيوف الرحمان خاصة ما تعلق بعمليات الحج الإلكتروني من خلال الاعتماد على شبكة الإنترنيت في حجز الغرف على مستوى الفنادق وكذا تذكرة السفر. 

ولم يفوت السيد عزوزة الفرصة للتذكير بكل الجهود التي يبذلها الديوان لإنجاح موسم الحج من بينها تنظيم دورات تدريبية لأعضاء البعثة وتنظيم قوافل للحجاج لشرح مناسك الحج. 

وذكر السيد عزوزة أن تنظيم موسم الحج مهمة وطنية تستوجب تضافر جهود الجميع مبرزا أن هذه المهمة تحظى بأهمية كبيرة في الجزائر وجندت لها كل الوسائل والإمكانيات التي من شأنها توفير الظروف المناسبة لتمكين الحجاج من تأدية مناسكهم على أحسن وجه وفي طمأنينة .

اضف تعليق


تعليقات الزوار

الجزائر تايمز فيسبوك