بالله عليك يا ملك الكوكايين استرجع أولا كرامة الأحياء قبل استرجاع كرامة الموتى والشهداء

IMG_87461-1300x866

في قمة الضحك على الذقون وعد دمية الجنرالات عبد المجيد تبون باسترجاع كرامة الموتى والشهداء الجزائريين عبر إعادة ذاكرة ورفات الشهداء من فرنسا يا ملك الكوكايين بالله عليك أين كرامة الأحياء في الجزائر ونظام الجنرالات لم يجد طريقة من طرائق إذلال و احتقار الشعب إلا و اتخذها سبيلاً لاستهداف المواطن في معاشه وأمنه و استقراره شهدنا تدافع الناس وتزاحمهم في بوابات البريد وشبابيك أجهزة الصرف الآلي للنقود و تراصهم في طوابير وصفوف مهينة و حاطة من إنسانيتهم من اجل الحليب والبطاطس مما جعلنا نطرح تساؤلاً واستفهاماً ملحاً وهو: أين ذهبت كرامة الإنسان الجزائري ؟…

في العالم أغلب الدول البترولية شعوبها تعيش الرفاهية إلا في الجزائر المواطنون بجميع صفاتهم وباختلاف سحناتهم وتنوع انتماءاتهم الجغرافية يعيشون في الفقر والذل والخنوع بسبب الخوف وعبودية الجنرالات فأضرار هذا التردي الذي أحاط بالشعب جراء بطش عصابة الجنرالات سببه واحد من اهم العوامل التي جعلت هذه الكتل السكانية الجزائرية الكبيرة من الآدميين تخفق في أن تتخلص من هذه البطانة الفاسدة التي تتحكم بها وبمصيرها وتحكمها بمنهج الحديد والنار هو الانقسام المجتمعي الداخلي على الأساس القبلي و الجهوي واصطفاف النخب السياسية الحاكمة وتضامنها مع هذا الاتجاه الكارثي حيث قام النظام باستثمار هذا الاصطفاف الجهوي في تمديد عمره واستمراريته وذلك بممارسة الإرهاب و تخويف المواطنون وتحذيرهم من ذلك التغيير القادم الذي سيطيح بديكتاتورية عصابة الجنرالات.

ح.سطايفي للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. احدروا احدروا تبون كالحرباء

    لاتتعجبوا إنه من بين الحاقدين على المغرب سيمر وقته كما مر آخرون قبله عاش الملك عاش المغرب والشعب المغربي تبون ترعرعة في الفساد ستون سنةوهو كالبيدق من منصب لاخر هو عنصر من العصابة

  2. انتبهوا تبون خطير جدا جدا

  3. المغرب تسبب في عقدة نفسية لحكام الجزاءر ضحو بمال الشعب الجزاءري على حكام عسكريين افارقة لقبول ابنها الغير الشرعي المرتزق في تندوف ولاكن بدون جدوى

  4. يروح يشوف الوزير نتاعو نتاع رياضة يوقف اجلالا لعزف نشيد اسراءيل

  5. لطالما كذبت الجزائر على المجتمع الدولي بقولها أنها ليست طرفا في مشكلة الصحراء المغربية فجاء تبون وبذون قصد فضح المستور وعرى عورة جنرالات المرادية والبولساريو اللذين يلعبان في الوقت الضائع ويحلمان بالمستحيل ، إفريقيا كلها تعرف أن عضوية مرتزقة تندوف بالإتحاد الإفريقي أشتريت بأموال جزائرية وأن لا قيمة لها ولن تغير من الواقع شئ والكل يعرف أنه فقط 10دول إفريقية مازالت تعترف بالدولة الوهمية للبولساريو والكل يعلم أن الأمم المتحدة لا تعترف بشئ إسمه الجمهورية الصحراوية أو منفد الأحلام الجزائري إلى المحيط الأطلسي وأن قرارات الأمم المتحدة واضحة و تؤكد على حل توافقي وواقعي يرضي الجميع وهذا الحل لن يكون على حساب وحدة المغرب الترابية ولو دمر شمال إفريقيا على بكرة أبيه …..

  6. غباء الجزاءر هو انها تقوم بدعاية لمغربية الصحراء دون ان تعلم.

  7. - Vive le Maroc. Vive la Côte d'Ivoire. Deux grands pays souverains du continent africain qui tracent ensemble un avenir meilleur pour tous et pour le monde entier, exceptée une Algérie qui va contre la logique des choses et contre l'humanité. Je dis bien, L'Algérie officielle et non pas le peuple algérien qui est un peuple frère.

  8. هدا ثبون ثرثار يتكلم كثيرا بدون فائدة والخرطي الخرطي

  9. ثبون يتدخل في شؤون المغرب الشقيق الداخلية

  10. نظام القمع المقنن، واللصوصية المستشرية، من طبونها إلى قاع طبابينها وجيشها صانع الإكستازي وبائع الكوكايين، إلى أصغر مخبر وأصغر بيدق في نظام العجزة الكذابين والمخبرين البغيضين الذين نهبوا وسرقوا وأتلفوا وشردوا واغتصبوا وزوروا إرادة الشعب الجزائري، ومسخوا الشخصية الوطنية وحولوها إلى ببغاء يردد أكاذيب النظام، ويتغنى بإنجازات وهمية منذ استقلال الجزائر . وخَلقوا معارضة تعيسة ممزقة وملغومة ومشلولة، المناضلون الشرفاء فيها مطوقون ومضطهدون من أحزابهم فوق اضطهاد النظام لهم . معارضة معزولة عن الجماهير البائسة صاحبة المصلحة الطبقية والحياتية في إسقاط هذا النظام الكارثة الذي دمر البلاد وأذل العباد .. وما دامت هذه المعارضة عاجزة عن تنفيذ برنامج الحراك الوطني بإسقاط عملاق الطين الذي يشكله النظام الطبوني المرفوض شعبيا، والفاقد للشرعية، والواقف تحت حماية ومظلة العسكر القمعي، الحاكم الحقيقي، حامي الدكتاتورية، المتاجر في الكوكايين والبشر والسلاح، راعي الإرهاب في جنوب الصحراء، وصاحب مشتل تفريخ الإرهاب بتيندوف. هذا النظام الأرعن، المغرور بعسكره وزبانيته، يظن أنه العبقري الذي يستطيع اللعب على كل الحبال لفرض هيمنة جوفاء على أسياده في إفريقيا بتوزيع أموال شعب وهو في ضائقة مالية كبيرة ويغطي عجزه بضخ الملايين لجنوب إفريقيا وعصابات بوزبال التي تعيش بأفضل بكثير من الشعب صاحب الأموال. هذا النظام، بأياديه الملطخة بدماء الضحايا البريئة، يؤكد منذ اغتصابه للسلطة، رعونته وتفاهته، باعتقاده الوصي على قارة إفريقيا والضامن لحرية شعوبها. ولا زال يعطي الدليل ببهلوانياته أمام العالم، ويؤكد فقدانه للمصداقية والشرعية. الأمر الذي أوصل البلاد إلى الفقر والمجاعة والتهجير المنظم .. اليوم، فقدَ النظام بوصلة مساره بشكل تام، ليدفعه حقده الأسود إلى حملة الإغتيالات الجبانة والسافرة، والاعتقالات التعسفية، إيمانا منه أن جميع الجزائريين قطيع من الأغنام في ملكية الجيش يفعل به ما يشاء. جنيرالات هذه المافيا في قمة الغباء، لا مثيل لها في العالم، لأنها نظام متكامل، ودولة مصطنعة على مقياسها ، يدفعهم غرور المال الذي نهبوه دون حسيب أو رقيب للاستخفاف بجميع الناس. وقد توجوا غباءهم بالترامي على سيادة الدول في حقوقها. وبهدف إلهاء الشعب ولفت انتباهه راحوا يدينون أنفسهم بأيديهم بتبديل روْوس الجلاّدين الكبار في أجهزة القمع والإرهاب أملا في تبرئة المجرم الأكبر ، الذي هو الجيش وخدامه، فأطاحوا ببعض الفاسدين منهم، وأتوا بمجرم أكثر إخلاصا لجهاز القتل والتهريب، الملطخة أياديه بالفساد وبدماء المعتقلين الوطنيين. وكل هذه التبدلات بأحجار الشطرنج، لن تحمي النظام، مشتل الإرهاب، أمام ضربتين قادمتين بقوة لا مفر منهما : ضربة الداخل المحتقن منذ أمد بعيد، وضربة الخارج الذي نفض يده من نظام بئيس مزور محتال وقاتل.هذا النظام الذي يحاول تمديد عمره عن طريق إخراج العينين، عوض التحكم إلى العقل والصواب، مادام غارقا في الوحل حتى العنق، وهو يصنع ويحمي ويؤطر ويستخدم عند الحاجة، عددا كبيرا من الإرهابيين، الذين يتدربون ويمولون على أيدي الجيش اللاشعبي. ويواصل النظام ترنحه بتصرفاته الانتقامية والاحتيالية لكافة دول إفريقيا التي تحررت شيئا فشيئا من كوابيس إيديولوجيته وإرهابه وتضليله، ولم يجد وسيلة بعد انهياره وفقدانه وسائل الاحتيال سوى اللجوء إلى الأسلوب الإرهابي الذي يتقنه والذي أصبح في خبر كان. العاصفة قادمة من الخارج مع الأسف، وسترافقها عواصف داخلية ولو متأخرة ..

  11. خرجات ليها نيشان...الجزائر تفقد صوابها وتقرر استدعاء سفيرها بالكوت ديفوار بسبب افتتاح قنصلية بالعيون

  12. فقدت الجزائر صوابها بشكل تام وقررت استدعاء سفيرها بالكوت ديفوار من أجل التشاور وذلك بعدما عجزت عن كبح جماح حقدها الدفين خصوصا مع توالي الانتصارات التي حصدتها الديبلوماسية المغربية في قضية أقاليمنا الجنوبية. وجاء في بيان لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية: “قررت وزارة الشؤون الخارجية استدعاء سفير الجزائر بجمهورية كوت ديفوار للتشاور، عقب تصريحات مبطنة لوزير الشؤون الخارجية الإيفواري، إثر فتح هذا البلد لقنصلية مزعومة في مدينة العيون، ضاربا بذلك عرض الحائط الالتزام الجماعي للبلدان الافريقية المؤسسة للاتحاد الافريقي القاضي بالتمسك بمبادئ المنظمة والعمل على تحقيق الأهداف المكرسة في العقد التأسيسي، خاصة ما تعلق منها بضرورة الوحدة والتضامن بين الدول والشعوب والدفاع عن السيادة والوحدة الترابية واستقلال الدول الأعضاء”. قرار جنرالات الجزائر يكذب بالملموس كل ادعاءاتها بكونها ليست طرفا في الصراع المفتعل حول الصحراء، حيث أبانت أنها الفاعل الرئيسي الأول في المأزق وأن البوليساريو ما هي إلا غطاء للحرب التي تشنها على المغرب منذ سنوات

  13. أن أصول عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية ، تعود إلى الشيخ رضوان تبون وهو أحد مشايخ المذهب المالكي المعروفين ومدفون في فاس بالمملكة المغربية . و أوضح نفس المصدر ، أن الجزائريين لا يعرفون أن تبون رجل غريب الأطوار وهو عصبي جدا لدرجة أنه يتخذ في بعض الأحيان قرارات عزل وإنهاء مهام تحت تأثير نوبات عصبية شديدة، وهو مدخن نهم للسجائر ويحب كثيرا السيجار الكوبي والشاي الأخضر. و أضافت الصحيفة الجزائرية، أن أشخاصا عملوا معه لسنوات يقولون أن تبون يكون شديد الغضب في شهر رمضان يعني بـ ” الجزائري .. يغلبو رمضان ” ، و أشارت الى أن عبد المجيد تبون ، شغل العديد من الوظائف آخرها وزير السكن والعمران والمدينة ووزير التجارة بالنيابة، كما شغل تبون عديد الوظائف في الإدارة، كما تقلد عدة مناصب وزارية، حيث تولى منصب وزير منتدب بالجماعات المحلية سنتي 1991-1992، وعين وزيرا للاتصال والثقافة، سنة 1999، ثم وزيرا للسكن والعمران في 2001-2002، وعاد تبون إلى وزارة السكن والعمران سنة 2012، التي توسعت في سنة 2013 لتشمل المدينة. يذكر أنه ولد بتاريخ 17 نوفمبر 1945 بالمشرية في ولاية النعامة، وهو خريج المدرسة الوطنية للإدارة اختصاص اقتصاد ومالية، وهو متزوج وأب لخمسة أطفال.

  14. تبونيات تبونيات

    #الحراك_الشعبي #ترحلوا_يعني_ترحلوا #مدنية_ليست_عسكرية #حكومة_غير_شرعية

  15. جزائري

    أظن أن تبون يحتفظ ببضع الكيلوغرامات من الكوكايين التي كان يروجها ابنه . و كل يوم يستهلك منها نصيبا مما جعله كل يوم يأتي بجديد مضحك. الرؤساء يدافعون عن شعوبهم و اقتصاد وطنهم و تبون يدافع عن المرتزقة و يصب مال الشعب في قضية خاسرة و المشكل الكبير يعرف جيدا أنها خاسرة و منذ 45 سنة و الحكومة الجزائرية تصب في هذه القضية و لم تستوعب بعد.

الجزائر تايمز فيسبوك