عصابة البوليساريو تورط سفير فلسطين بالجزائر وتشعل غضب شعبي عارم في المغرب

IMG_87461-1300x866

تسبب ظهور سفير فلسطين بالجزائر، أمين مقبول وهو يحمل علم جبهة البوليساريو الوهمية في غضب عارم في صفوف المغاربة.

و تناقل الألاف من المغاربة صوراً نشرها إنفصاليو جبهة البوليساريو على الفيسبوك، تظهر السفير الفلسطيني الجديد بالجزائر وهو الى جانب إنفصاليين بالجزائر العاصمة، حيث واضب على التقاط صور و خرقة التنظيم الانفصالي تتوسط المحيطين به.

الى ذلك، قال ناشط مغربي، أنه اتصل بسفارة فلسطين بالجزائر و طلب منها توضيحاً يخص صورة السفير الفلسطيني بالجزائر، فكان رد الملحق الصحفي بالسفارة الفلسطينية غير واضح وضبابي.

 


كما سهر ذات السفير وهو يتسلم خرقة البوليساريو كهدية من شاب انفصالي، وهو ما أثار غضب مغاربة مواقع التواصل الاجتماعي، الذين انتقدوا تخصيص ملايير المال الهام سنوياً لدعم الشعب الفلسطيني، بينما يخرج سفير لها لاستفزاز المغاربة بهذا الشكل.

من جهتهم، طالب ألاف المغاربة من الخارجية المغربية موقفاً حازماً لمطالبة السلطة الفلسطينية بشكل رسمي بتوضيح ما صدر عن رئيس بعثتها الدبلوماسية بالجزائر، داعين الى قطع العلاقات بشكل كامل مع السلطة الفلسطينية، بينما دعا أخرون الى تطبيع العلاقات مع إسرائيل في حال رفض السلطة الفلسطينية إتخاذ المتعين في هذه الواقعة.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. يوسف

    ليس هذا وحسب، بل دعمت مجموعة من الفلسطينيين بمقر الاتحاد الاوربي شرذمة البوليساريو قبل أيام. طبعا سيراجع الشعب المغربي مواقفه من هذا السلوك غير المسؤول.

  2. Marocsos

    الجزائر تشري الاشخاص وليس الدول سيتم تغير السفير ويفوز برزة من المال ولن يتغير شيء وتبقا الجزائر دائما تشتري بضاعة وبعد مرور الوقت تخصرها كما وقع مع مجموعة من الدول الافريقية و دول امريكا الجنوبية وتستمر في سياستها الفاشلة التي لا تسمن ولا تغني من جوع مبروك على السفير البحبوحة المالية

  3. على السلطة الفلسطينية تحمل مسؤوليتها اتجاه هدا السفير فادا لم يتم استبداله فانه يعني ان السلطة الفلسطينية قابله بتصرف هدا المتهور وعليه ادا كانوا يريدون البوليساريو الله يربحهم بهم ونحن لاينتضر منا ان نناصر اعداء الوحدة الترابية للمملكة لقد كنا نتغاظى عن بعض التصرفات الصبيانية لبعض الفلسطنيين ولكن لن تقبل ان يصبح تظامننا طعنة في ظهرنا

  4. ابو نوح

    ماحنيناه من الحكومات المتتالية على السلطة بالشقيقة الجزاءر سوف نجنيه من الفلسطينيين بانفسهم . المغرب قدم كل شيء للجزاءر خلال الاستعمار وأثناء المقاومة . المغرب قدم السلاح والمال والرجال الذين استشهدوا وهم يقاومون الاحتلال الفرنسي من أجل حرية الجزاءر . وجدنا اليوم كل الخير في فرنسا ولم نجده ابدا في الجزاءر . ها هي فلسطين اليوم هي الاخرى، قد انكرت كل المساعدات المادية التي قدمها المغرب على مر العقود وتعد بمليارات الدولارات دون ذكر المساعدات الإنسانية المعنوية ، نفس الحكاية التي كانت مع الحكومة الجزائرية ، وجدنا كل الخير في اسرائيل ولم نجده عند الفلسطينيين مع العلم اننا لا ننتظر منهم اي شيء فقط ننتظر منهم مبادرة معنوية لا غير . اذن. على الحكومة المغربية والشعب المغربي ان بعيدا النظر في سياستهما الخارجية التي لا تجني لهما في بعض الحالات الا الشر والغدر كل . فدولة في العالم لا تسعى الا من وراء مصلحتهاا العليا . فاتمنى من الحكومة المغربية ان تروم اسرائيل وتفتح معها كل قنوات التحاور والتواصل لان هذه الدولة سوف تمد لنا كل ما سنحتاجه وانا جد متاكد من هذا . وخصوصا ان بعض رجالاتها العظام ازدادوا وترعرعوا في المملكة المغربية

  5. ابو نوح

    هذا الشاب النظيف الأنيق ذو لباس ، ثوبه من النوع الرفيع ، يقف بجانب السفير الفلسطيني ، اكيد ان الحكومة المتعفنة الجزاءرية قد خصصت له راتبا شهريا ممتازا ليكون في الموعد في بعض المناسبات كهذه . اما ما قام به هذا السفير لن سفاجا به المغاربة فلقد سبق ليلسر عرفات ان تقابل مع هذا الكيان الغير الشرعي وقال لهم بالحرف انتم شعب مضطهد مثلنا . الا انه ندم كثيرا على ما قام به وقدم اعتذارات تلو اعتذار للحسن الثاني والشعب للمغربي الا ان غدرهم ومكرهم عاد من جديد

  6. مغربي مرابط بالداخلة المغربييييييييية

    والله قلنا هذا ونكرره ان اول من باع فلسطين هم شردمة فلسطينيبن وللمعلومة فهؤلاء يعيشون في رغد لا تعيشه الدول التي تتبرع لهم بالمال ومنهم المغرب وكم مرة استفزوا مشاعر المغاربة بصبيانيات من هذا القبيل وفي نظرنا نقسم ان وضع اليد في يد اسرائيلي اشرف واطهر من مجرد التفكير في عصابة البورديل اللقيطة الطبونية ومعها زبالة تندوف المتسولون الذبن يتبجحون بسياسة السيلفي اما الامبراطورية المغربية فلن تحركها مثل هرطقات الطبووووون ولا نباح بوزبال لكن نؤكد ان امر قانون الدبابة والصواربخ قريب لا محالة وسنرى بما ان المغرب سيحمي ارضه اذن لقطاء طبوووون سيحمون بوزبال والفرق شاسع وهاته المرة ستكون مرة علقما ولن يتوقف الاسد المغربي واسالوا المحروق صالح في قبره واسالوا شنطريحة فهو يعي مت نقول اذن طبول ووطيس الحرب بدات تسخن وقريبا سيشاهد العالم ملحمة مادماكس المغرلية على كلاب طبووووون

  7. telemaque

    Depuis des annees passees j ai toujours pose la question suivante a mes compatriotes qui n ont jamais cesse de courir les rue et boulevards de casa et Rabat brandissant le drapeau palestinien et brulant biensur celui d Israel et des USA : Priere tres chers compatriotes marocains de nous avertir si jamais quelqu’un parmi vous a vu un jour ou entendu dire qu une poignee de Phalteniennes a organise une marche a Ghza ou ailleur pour dire que les Iles Sabta mlilla et nos provinces du sud sont Marocains ??? AL ORS BAAAARAKA. SI JAMAIS HASSAN2etait encore la 9ASSAMAN LAZAMAN YAKHLIDAR BOUKOUM. Akalb yawlad ghi kalb. cordialement

  8. سعيد333

    على وزارة الخارجية المغربية استدعاء فورا سفير الفلسطيني بالرباط لتنديد بسفير فلسطيني بالجزائر بعمل الصبياني

  9. الرباطي

    يجب على المغرب بان يقوم بعلاقات ديبلوماسية مع اسرائيل بعد انتخاباتهم، و ان يقترح على الحكومة الاسرءيلية بان يقوم المغرب بتسيير المساجد الموجودة بالقدس. فتركيا لها علاقات مع دولة اسرائيلية ولا احد منزعج من هذه العلاقات.

  10. أيت السجعي

    هي رسالة لمناهضي التطبيع ومناصري؟ "القضية الفلسطينية" وعلى الجميع أن يعلم بأن المغاربة لا يجب أن يكونوا أكثر فلسطينية من الفلسطينيين وعلى مناصريهم أن يجمعوا راسهم واذا كانت إسرائيل -- لنا بها ما يناهز المليون مواطن مغربي من الديانة اليهودية التي يعترف الدستور المغربي بكونها رافدا من روافد الهوية المغربية -- مستعدة لدعم مغربية الصحراء أمريكيا فنحن لا نرى مانعا من تطبيع علاقاتنا بها عوض الجارة"الشقيقة" التي لم نرى منها الا الدسائس و المؤامرات وشد ليا نقطع ليك. وسنكون على حق فالفيليسطينيون هم اول المطبعين و المتعاونين أمنيا دون ذكر دول أخرى شقيقة لها علاقات طيبة مع إسرائيل. لذلك فنحن نقول للأشقاء :"العين بالعين و..... ...."

  11. الفلسطيني خان بلده

  12. BOUSALEH BRAHIM

    CE N'EST PAS NOUVEAU,LA TRAHIS0N EST NÉE ARABE. UN COUP EN BAS DE LA CEINTURE REÇU PAR LE PEUPLE MAROCAIN ,VENU DE L' "AMBASSADEUR" DE PALESTINE EN ALGÉRIE, QUI S'EST FAIT EMBARQUÉ PUBLIQUEMENT DANS UNE SALE HISTOIRE ,QUI NE POURRAIT APP ORTER A MAHMOUD ABBASS ET SES COLLAB ORATEURS DE KHAWANA QUE MÉPRIS INCOMMENSURABLE ET GÉNÉRAL DE LA PART DU PEUPLE MAROCAIN ,UN PEUPLE MAROCAIN POURTANT ACQUIS POUR LA CA USE PALESTINIENNE A 100% ET QUI NE MANQUE JAMAIS AUCUNE OCCASI0N POUR MANIFESTER SA SOLIDARITÉ INC0NDITI0NNELLE ET SOUTENIR LE PEUPLE PALESTINIEN DANS SA LUTTE POUR SA CA USE, UN PEUPLE MAROCAIN QUI TOUJOURS NE CESSE DE DÉN0NCER AVEC F ORCE LES EXACTI0NS D’ISRAËL COMMISES A GAZA COMME CE BRAVE PEUPLE MAROCAIN REF USE TOUTE RELATI0N DU MAROC QUELQUE SOIT CETTE RELATI0N AVEC L'ETAT HÉBREU. LES ARABES 0NT LA TRAHIS0N DANS LE SANG. LE RÉGIME FANTOCHE MILITAIRE ALGÉRIEN QUE LE PEUPLE MAROCAIN AVAIT AIDÉ DE TOUTES SES F ORCES COMME IL SE DEVAIT DANS SA GUERRE DE LIBÉRATI0N C0NTRE LE COL0NISATEUR FRANÇAIS ,A TRAHI LE MAROC ET S0N PEUPLE DES LE LENDEMAIN OU L’ALGÉRIE A EU ACCÈS A S0N INDÉPENDANCE EN 1962. D'AILLEURS FEU YASSAR ARAFAT LUI MÊME ,DE S0N VIVANT AVAIT COMMIS EGALEMENT UNE ÉN ORME GAFFE DURANT UNE VISITE EN ALGÉRIE OU IL AVAIT ACCEPTÉ D' ASSISTER PERS0NNELLEMENT A UN C0NGRES DU POLISARIO TENU AL ORS A ALGER,CE QUI L 'AVAIT AMENÉ A VENIR HUMBLEMENT A RABAT TOUT DE SUITE APRES CETTE ÉN ORME BÊTISE ,POUR PRÉSENTER SES REGRETS ET SES EXC USES AU ROI HASSAN II,LE ROI HASSAN II MIS EN COLÈRE A CA USE DE CETTE TRAHIS0N SURPRISE , AVAIT AL ORS FAIT UN DISCOURS TERRIBLE C0NTRE ARAFAT A CA USE DE S0N EN ORME FAUTE COMMISE A ALGER,UNE BÊTISE M0NUMENTALE DE ARAFAT A UN MOMENT MÊME OU A L'EPOQUE SEUL LE MAROC PARMI LES PAYS ARABES C TINUAIT A VERSER DES AIDES FINANCIÈRES A LA CA USE PALESTINIENNE. LE PEUPLE MAROCAIN, QUI NE PARD0NNERA PAS CETTE ATTITUDE ANTI- MAROC DU SOI-DISANT AMBASSADEUR DE LA MOUKATA3A DE ABBESS ACCRÉDITÉ A ALGER ,LE BRAVE PEUPLE MAROCAIN A COMPRIS LE MESSAGE. AL ORS,EN C0NCLUSI0N LA MOKATA3A DE ABBES NE POURRA PLUS COMPTER SUR LE SOUTIEN DU BRAVE PEUPLE MAROCAIN DANS SA LUTTE C0NTRE L' ETAT HÉBREU. SI DES FOIS DES EXC USES DE ABESS S0NT PRÉSENTÉES ET ACCEPTÉES PAR LE ROI ,LES EXC USES DE LA MOUKATA3A DE ABESS ,LE BRAVE PEUPLE MAROCAIN LES REF USERAIT ET IL OUBLIERA D ORÉNAVANT CE QUI EST APPELÉ LA CA USE PALESTINIENNE. CETTE TRAHIS0N NE SERA PAS OUBLIÉE !

  13. HAFID BENAMAR

    حناجر المغاربة في كل التظاهرات المؤيدة لفلسطين كقضية وطنية بالنسبة اليهم,حناجرهم تسيل دما لما يصيحون باسم فلسطين,وينصرون قضية العرب الوطنيةالقوميةالانسانية,لقدمنحنالفلسطين دماءنا وأموالنا وضحينا بمصالحنا الوطنية لتعيش وتتحرر,وفي المقابل نجدالفلسطينيين يصطفون في السر, وأحيا نافي العلن مع أعدئنا,حكام الجزائر التي أسست فوق أرضها وطنا وهميا ,وأعطته أرزاق الجزائريين ,وحرمت بلدهم من الثروة التي كان يجب اسثمارها لتنمية البلد وتقدمه,لكن مع الاسف الشديد,فرغم الغازالذي يفوق كمية غاز قطر,وبرغم الخيرات المتنوعة,فان الجزائر تتخبط في أزمةاقتصادية وديموقراطية واجتماعية و.و.و..... في المقابل نجد المغرب يعيش خيرا منها, رغم عدم توفره على الغاز الذي يعتبر شريان التنمية والقفزة الاقتصادية.... حاكم الجزائر يقايض الفلسطينيين بخيانة المغرب: منظر كاريكاتوري عبثي بشكل واضح جدا,يتمثل في كون نفاق الفلسطينيين لم يقتصر على المواطن العادي البادي في الأمور السياسية الوقحة,بل حتى المسؤولين وأولي الأمر الفلسطينيين,وهم بلداء بمكان, فباشارة واحدة من المغرب,وبقبول صفقة القرن وفتح سفارة اسرائيلية في الرباط,ستسد الجزائر فمها والا قطع سيدها طرمب لسانها,فقد خير المغرب بين مشاكل الدفاع عن فلسطين,والصحراء المغربية,فاذا قبل صفقة القرن, سيطوي لعبة مرتزقة البوليزاريوالى الأبد,لأن باشارةواحدة من أمريكا لن تستطيع العصابة الحاكمة في الجزائر,التي تجثم فوق صدر الشعب المغلوب,وتحرمه من خيرات البلد, والتيي تعتبر عصابة البوليزاريو أولى وأولى ثم أولى منهم....ان المغرب يرفض بشدة عرض امريكا الذهبي,من أجل جمال عيون الفلسطينيين الذين يبيعون المغرب لصالح حزقة البوليزاريو.... هذا هو الرهان الخاسر,فبالموقف الفلسطيني الأرعن الخائن لمن يقف معهم,يتأكد أن المسؤولين الفلسطينيين,مجرد أقزام لا يريدون المصلحة العامة لبلد قد يكون أولايكون,بل فقط يشتغلون بدسائس باطنية تجلب المصلحة الشخصية للأفراد,وتدوس على مصلحة الوطن وعامة الشعب, وللمزيد من المعلومات والنماذج لهذا المضمار,أحيلكم على مسار السيد دحلان وما أدراك بدحلان ,الذي كنا ننتظر منه أن يصبح بطلا قوميافلسطينيا يقتدي به صغارنا,واذا به قد بان على الحقيقة المرة,حيث أصبح خادما لمن يدفع اكثر,ولو تعلق الأمر بطحن مدينة فلسطينية بأسرها... صفوة القول:لقد ضحى المغاربة كثيرا من أجل فلسطين , والان يقاومون مرتزقةالبوليزاريو التي أسسهاكلاب سببوا ان بطريقة أو باخرى في موت الالاف من المسلمين,خاصة ذلك المارق المجرم والعياذبالله,الهواري اللعين, الذي كان يتمتع بموت المواطنين المغاربة الأبرياء البسطاء الضعفاء فوق تراب صحرائهم, انتقاما من سيده الحسن الثاني ,فالى الجحيم, لأن الذين سبب في موتهم بدافع من حقده ضدالملك,هم من خلق الله وليس الملك, لكنه لم يقتل الحسن الثاني,بل قتل المواطنين المغاربة المسلمين,الذين لا حول لهم ولا قوة,علما أن المغاربة منهم من استشهد في الجزائر,لكونه كان لا يفرق بين البلدين,حتى جاء اللعين الذين فرق بينهما,وقد رحل والحمد لله,و عقاب الله له كان برهانا واضحا,فحتى الأطباء ما أيستطاعوا فهم نوع المرض اللعين للقاتل اللعين,ولم يعرفوا أنه عربون جاءه من جهنم,فقد يتم ورمل وعذب عباد الله,ولم يكن الاسلام من اهتمامه ولا عباد الله عامة... المغرب والحالة هذه,من حقه الانتقام والمعاملة بالمثل,وينصر اسرائيل ليتخلص من تركة الهواري بوليزاريو التي لا ملة لها,تدعي أحيانا الشيوعية, وأخرى الاشتراكية,والتحررية,ونصرة الشعوب الضعيفة,والمنظمات التواقة الى التحرر.... وهل سأل الجاهل المجرم الديكتاتور الذي طرد اخوانه من بلدهم الثاني الذي ولدوا فوقه,يوم عيد النحر,كرسالة تواصلية موجهة للمغرب,تذكره بأنه على استعداد أن يعيش طول حياته لنحر المغرب,انه موقف المهزوم المقهور المعقد الفاشل الذي لم يستطع مواجهة سيده ملك المغرب حينئذ,بل انتقم بالمستضعفين الفقراء الى الله,ومنهم من استشهد والده من أجل جزائرأصلية متجذرة قبل أن يحكم العسكر المعقد... الجزائرالتي تتسع لجميع العرب والأمازيغ والمسلمين,وبذكر الأمازيغ الأحرار الذين لايرضون بالذل ويعشقون جبالهم الشاهقة,لقد حاربهم الهواري وأتباعه بشدة,فقط لكونهم أمازيغ,وعندما بان لهم أن أولى لهم والأفضل, الانفصال عن أولئك الحكام العسكرالديكتاتوريين الذين يكرسون منطق الاستبدادكل مرةخلال خطاباتهم الرنانةالغنيةبأكسجين الديكتاتور,المتحكمين, المعقدين الذين يخيفهم الشعب البسيط والمثقف الملتزم الواعي,فقد استغل الهواري هشاشة الوعي الجزائري والمستوى الثقافي الهابط,فطفق يخاطب ويخطب ويستخطب الاخرين مثل معقد بعقدة العظمة,وكان أولى أن يوضع في مختبرات نفسية كي ليستفيد علماءالنفس باكتشاف نظريات جيدية تعبر عن مخزون من العقد الدفينة,لشخصية عامة كادت في خضم استقطابهاللشعب البسيط أن تستعبده,اذوصل لديه مستوى البطل القومي الذي وزع أموال الجزائريين يمينا وشمالاكالسفهاء,فأحبه كل مرتزقة العالم الذين استفادوا من الدم الجزائري وثروته ومواقفه الخائنة الناكرة لكل جميل.... لو كان للجزائر أولياء أمور في مستوى القيادة الشعبية الأممية المثقة, وذات كفاءات عالية,لأصبحنا جيرانا لسويسرا العرب,لا أحمقهم.... لوكان حاكم الجزائرالعسكري الذي يبرح القلعة خطأ,في المستوى الثقافي والانساني,لما ضحى بمستقبل ثروة بلده من أجل مرتزقة أراد اقحامهم بين الجزائر والمغرب وموريطانيا,في مستوى دويلة ارتزاقية,بل كان أولى له ديموقراطيا منح الاستقلال لمنطقة القبائل,لأن شعب القبائل لا يشبه العرب في التفكير والممارسة والمعاملة والمواقف والجبلية حسب عبد الرحمان ابن خلدون , لأنه شعب تواق الى الحرية,يعشقها ويحلم بها,لولا وجود حائل جاهل كجدار أصم جامد مريض معقد,هدفه حرمانهم من مبتغاهم,لأنه يريد مرتزقة بوليزاريو فقط لهدف اجهاض حلم المغرب في الانطلاقة النهضوية, ويرفضها له من خلال سحق شعب الجزائر الأولين,القبائل الحرة الابية التي كانت في وطن الجزائر قبل العربي المسيطر,انهم القبائل الذين عشت بين ظهرانيهم في فرنسا,كان يجب أن يردوا لهم بلدهم مستقلا حرا,فهم قوم لا يرضون بالذل أبدا ولا بالاستعمار والاختناق ولا الاستبداد....

  14. الاسد المغربي يتربص باللقطاء

    لست انت يا طبوووووون ولا شنطريحة ولا اي لقيط دعي ولد في بورديلات العهر وخرج من المؤخرة لستم ذكورا حتى يحسب لكم الاسد المغربي حسابا فقط ان كنتم ذكورا ونشك في ذلك تقدموا الى الميدان ولا ترموا بمتسولي تندوف الى براثن الاسد المغربي لان المغرب يصفع جهارا نهارا ولا يغدر لكن صبره له حدود كل صبيانيات طبووووون وشنطريحة والدعي بوقادوم هاته لن نعيرها اي اهتمام لانكم اصبحتم مثل العاهرات التي لا يسال فيهن احد فيبدان في النباح ولكن هيهات هذا اسلوب الجبناء وللحقيقة فان اربعون مليون مغربي اصبحوا ينادون بملحمة 2020 لتنضاف الى 1963 ولكن هاته المرة ستكون حارقة ولا اظن ان الاسد المغربي سيتوقف مهما كان لان عصابة لقطاء البورديل اصبحوا فيروس كورونا في شمال افريقيا ويجب تنظيف المنطقة من هذا الوباء

  15. sam

    إنساقوا بسهولة وراء هذا الجار الخائن، وماذا عساهم أن يفعلوا هؤلاء الأشقياء، فقذوا الشرعية الدولية حتى مع ا لدول العربية، الحمد لله أنه إنكشف أمرهم، وبهذا أنظم إلى مؤيدي التطبيع مع إسرائيل على الأقل نكسب ذعم دولة لها وزنها و كلمتها على المستوى الدولي.

  16. Ali

    لقد سبق لياسر عرفات نفسه أن جلس جنبا إلى جنب مع محمد عبد العزيز المقبور. لكن بعد مقولة الحسن الثاني رحمه الله " سالطخ باب داره بما لا أقول "جاء ياسر عرفات مهرولا إلى الرباط ثم انحنى و طلب العفو من الحسن الثاني.

  17. سليمان المغربي

    الحمير فقط هم الذين لايزالون يؤمنون بشيء اسمه  ( قضية فلسطين  ) حينما رضي المتعاطفون مع الفلسطينيين بقبول استعمال تعبير  ( فلسطين المحتلة  ) فمذ ذلك الوقت ضاعت فلسطين إلى الأبد لأن الجيل الذي أنتمي إليه لم يقبل ولن يقبل هذا التعبير  ( فلسطين المحتلة  ) لأننا لا نستعمل سوى تعبير  ( فلسطين المغتصبة  ) أي كلها مغتصبة ، فحين نستعمل تعبير  ( فلسطين المحتلة فإننا نعترف بمن يحتلها وهي إسرائيل ، وبناءا عليه فمنذ أن بدأوا في تقبل وترويج فلسطين محتلة فقد ماتت الققضية الفلسطينية وأقبرت إلى يوم القيامة وهؤلاء الفلسطينييين الذين يتغنون  ( بفلسطين المحتلة  ) هم أكبر الخونة الذين قدموا وطنهم هدية على طبق من ذهب لبني إسرائيل ... والبقاء للأقوى والأذكى ... ماتت فلسطين و لايهمنا أن ترفع علم بوزبال أو علم إبليس لأنها غير موجودة أصلا .. يجب أن نغضب كمغاربة إذا حملت إسرائيل خرقة البوليساريو أما أن يحملها أحد الخونة الفلسطينيين أو المحسوبين على الفلسطينيين فهذا غير مهم لأن الذليل يبقى ذليلا إلى أن يموت ميتة الأذلاء والذي لا قيمة له لا يجب أن يؤثر فينا سلوكه السفيه

  18. مار من هنا

    أظن سنة 1983 وبطريقة اخرى استقبل ياسر عرفات زعيم البولزبال المقبور عبد العزيز المراكشي في الجزائر. لكن الملك الراحل الحسن الثاني كان له رد قاسي تجاه الفلسطينيين وذلك بخطاب يظهر مدا نرفزة الحسن الثاني حيث قال إن كل مغربي ذكر اسم فلسطين سنلطخ باب منزله بذالك الشيء الذي يذكر.والفيديو موجود على اليوتوب.لهذا وجب على الملك والحكومة و كل مواطن مغربي أن ينسى اسم فلسطين ويركز فقط على القدس والتفاوض مع إسرائيل حول القدس فقط لأن ما يهمنا في فلسطين بأكملها هو القدس أما الفلسطينين فقد باعو أرضهم بأنفسهم وبرضاهم لليهود.إلا الصحراء المغربية والقدس ولتذهب فلسطين والفلسطينيين إلى الجحيم.

  19. هذا السفير الفلسطيني غبي إلى أقصى درجة . لو كان ذكيا لما اقترب بعناصر البوزبال. لأن تلك العصابة هي من أصبحت الشغل الشاغل لحكام الجزائر و نسوا فلسطين. كان هواري بومدين قبل أن يخلق البوزبال يقول نحن مع فلسطين ظالمة او مظلومة و لكن بمجرد خلقه البوزبال لم يبق الحديث عن فلسطين سوى باللسان بينما الأموال و المرافعات العالمية كلها للبوزبال.

  20. ahmed Sadky

    رحم الله الحسن الثاني حين قال لا يوجد في العالم العربي لا تضامن ولا تازر ولا قومية ولاهم يحزنون.النظام الجزائري تنكر للجميل حينما ضحى المغاربة بالغالي والنفيس في سبيل استقلال الجزائر دماء مغربية سكبت في الارض الجزائرية.كان حلم المغاربة واحرار الجزائر هو تشييد منطقة مغاربية تتسع للجميع.لكن جاء الى حكم الجزائر رؤساء تنكروا لوعودهم وكانت الخيانة العظمى ,لم يكتفوا بخيانة الوعود بل نصبوا كيانا وهميا كان في الاول هو معارضا للمغرب تامر كل من القذافي وبومدين على تاسيسه ودعمه بالسلاح والاموال وشراء الذمم . وكان بومدين الغدار مختبءا بوجدة هو ومجاهدين الجزاءر وقد كان في وسع المغرب التآمر مع فرنسا واسترجاع الصحراء الشرقية. يقول المثل العربي اتق شر من احسنت اليه وليس لواقعة السفير مفاجئة لانه سبقه ياسر عرفات. وفي قوله تالع الاعراب اشد كفرا ونفاقا.

  21. BOUSALEH BRAHIM

    LE MASQUE DES TRAÎTRES DE SOI-DISANT RESP0NSABLES PALESTINIENS EST TOMBÉ AUJOURD’HUI POUR FAIRE APPARAÎTRE EN PLEIN JOUR ,LEUR VRAI VISAGE HYPOCRITE . LE BRAVE PEUPLE MAROCAIN A REÇU AUJOOURD 'HUI DEPUIS ALGER ,UNE GIFLE DE CET ÉNERGUMÈNE DIT AMBASSADEUR REPRÉSENTANT LA TRISTE MOUKATA3A DE ABESS ET C0NS ORT. LE BRAVE PEUPLE MAROCAIN QUI SE SENT TRAHI ET POIGNARDÉ DANS LE DOS ,SAURA D0NNER UNE B0NNE LEÇ0N QUE MÉRITE CE GESTE INAMICAL ENVERS LE ROYAUME DU MAROC ET S0N PEUPLE DE LA PART DES TRAÎTRES DE SOI-DISANT REPRÉSENTANTS PALESTINIENS. LA RÉP0NSE A CET ACTE DE HAUTE TRAHIS0N VENUE DE DEUX DIRIGEANTS DE LA MOUKATA3A UN EN FRANCE IL Y A QUELQUES JOURS ET L'AUTRE DEPUIS ALGER TRÈS RÉCEMMENT ,LA RÉPLIQUE DU ROYAUME DU MAROC ET SURTOUT CELLE DE S0N PEUPLE NE MANQUERA PAS DE FAIRE TRÈS MAL AUX TRAÎTRES PALESTINIENS ,LA REP0NSE DU MAROC NE SAURAIT TARDER DU MOINS DE LA PART DU PEUPLE MAROCAIN DÉÇU D'AVOIR TOUJOURS SOUTENU LA CA USE PALESTINIENNE ET QUI AU RETOUR A REÇU UN COUP DE POIGNARD DANS LE DOS PAR CEUX- LA MÊME QUE LES MAROCAINS APPUIENT DE TOUTES LEURS F ORCES DANS LEUR LUTTE C TRE L' ETAT HÉBREU. DÉS ORMAIS LE PEUPLE MAROCAIN ALLAIT INVITER CLAIREMENT ET SANS ÉQUIVOQUE ,NOTRE PAYS A ACCEPTER L'OUVERTURE D 'UNE AMBASSADE D ’ISRAËL A RABAT ET CE LE PLUTÔT POSSIBLE ET D' UN AUTRE COTÉ LE BRAVE PEUPLE DU MAROC SOUHAITERAIT ARDEMMENT DE TOUT S0N CŒUR, LE RENVOI IMMÉDIAT CHEZ LUI DE L' AMBASSADEUR DU RÉGIME FANTOCHE HARKI ALGÉRIEN DE RABAT ET LE RAPPEL DE L 'AMBASSADEUR DU MAROC A ALGER. COUPER TOUTES LES RELATI0NS AVEC LA PETITE C ORÉE DU N ORD AU MAGHREB ,SERAIT LE DÉSIR LE PLUS ARDENT DU PEUPLE MAROCAIN.

  22. Moi franchement depuis des années je le dis aux marocains et aux marocaines que le Maroc ni d’ailleurs les autres peuples nous ne pourrons pas être plus palestiniens que les palestiniens eux mêmes À chaque fois fois je voie des milliers de marocains sortent dans des manifestations pour défendre les ca uses palestiniens ou pour se manifester contre l’établissement des relations avec Israël je leur dis Que les palestiniens entament des bonnes relations avec Israël Ils travaillent chez eux ils étudient chez eux ils consomment leurs produits en plus. Il y a des débutés palestiniens dedans le knesed Israiliens Pour quoi alors on a deux points et de deux mesures Oui et 1000 fois les relations avec Israël La Palestine s’occupe seule de son pb

  23. [email protected]

    Au marocains de cesser toute aide aux palestiniens traîtres, et d’ouvrir leurs bras à leurs cousins juifs.

  24. Hassan Bruxelles

    و أكررها لالف مرة :اش ربحنا من هاد العروبة ؟ وا فين هو هداك خينا ديال الرشيدية ؟

  25. عبدو

    هذه ضربة اسراءلية جديدة حيث ضغطوا على الحكومة الجزاءرية الغير الشرعية واما الفلسطيني فهو تحت نعليهم منذ امد وهذا ليحصلوا علي عطف المغرب لان اليهود في اغلبيتهم يعتبرون هذا البلد مقدسا بعد إسرائيل فان اعترف بإسرائيل فليذهب العالم الي الجحيم وهذا هدفهم الاسمي لحاجة في نفس يعقوب. ومغتصبي المرادية يعلمون القوة الحقيقطة للمغرب ليس اقتصاديا وانما اكثر من ذلك ربما تاريخيل حضاريا بل روحيا اي انه بلد مقدس عند الله...

  26. telemaque

    Ta7yaaaatiiii a mon compatriote Assi SLIMAN ALMAGHRIBI bravo mon cher

  27. الصورة مفبركة وفيها ان قريبا ستعلمون الحقيقة فلسطين تعرف خطورة المغرب سياسيا ولن تدخل في هذا اامزاح

  28. la mediocrite a Les siens le regime algerien et le polisario quand a l'ambassadeur palestinien il n'est pour rien Dans cette mascarade et comme le regime algerien n'a aucun respect pour ses invites il Les traine Dans la boue

الجزائر تايمز فيسبوك