كمال رزيق يبشر الشعب أن الحليب سيباع بـ 25 دينار فقط

IMG_87461-1300x866

أكد وزير التجارة، كمال رزيق، أن الحليب سيباع بـ 25 دينار مهما كانت المصاعب والمشاكل، مؤكدا أنه اختار الحرب ضد المافيا على مداهنتها.

وقال رزيق خلال استضافته ببرنامج “مانشيت”  إن مصالح الوزارة أصبحت تحوز اليوم خريطة توزيع الحليب من خلال الخرجات الميدانية والمعلومات المستقاة من وزارة الفلاحة.

وتعهد وزير التجارة أن كل المواد المدعمة ستباع بأسعارها مهما كانت الصعوبات التي سيواجهها خصوصا الحليب والزيت والسكر.

وكشف رزيق أن 625 سوق منجزة ومغلقة يجب إيجاد حلول لها وتفعيلها بدل الذهاب في تسجيل انجاز اسواق جديدة وإهدار المال العام، وكشف المتحدث عن تنسيق مع وزارة الداخلية والجماعات المحلية لإعادة بعث هذه الأسواق وتنظيمها في الولايات حسب الحاجة.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. سبق أن أكد الأمين العام للفدرالية الجزائرية للمستهلكين بالجزائر، أن 10 أنواع من حليب البودرة المسوقة في الجزائر تستورد من نيوزيلندا، ومن نفس المصنع الذي اكتشفت فيه الجرثومة القولونية كما ذكرت منظمة "فوود ووتش" أن عدة منتوجات كالشكولاتة و"الياغورت" والحلويات المسوقة بالجزائر أضيفت إليها مواد غير متوقعة كمنتجات الخنزير وجيلاتين البقر. وأن الشركات المصنعة لا تذكر المواد المضافة إلى منتوجاتها لأن القانون في الجزائر لا يجبرها على ذلك. وترى المنظمة في ذلك نقصا في الشفافية تجاه المستهلكين. أصلا بودرة الحليب بها على ميكروبات جرثومية خطيرة، ويزداد تأثير الخطورة عندما تقوم معامل الحليب ومشتقاته بإضافة الماء المستخرج من الآبار وتضيف على ذلك مواد حافظة غير صحية ومنتهية الصلاحية. وسبق أن دعت وزارة التجارة، في بيان لها إلى تجنب اقتناء واستهلاك الحليب الجاف الكامل الدسم ، نظرا للمخاطر التي يشكلها هذا المنتوج على صحة المستهلك، وأوضحت الوزارة، أن التحاليل الميكروبيولوجية التي أجرتها المديرية العامة للمراقبة الاقتصادية وقمع الغش، على عينات من الحليب الجاف الكامل الدسم ، تحتوي على نسبة جد مرتفعة من بكتيريا القولون، ونظرا لخطورة هذه البكتيريا على صحة المستهلك دعت وزارة التجارة المستهلكين إلى تجنّب اقتناء واستهلاك هذا المنتوج الذي ما على وزير التجارة، كمال رزيق إلا استهلاكه لنفسه عوض الحليب الجيد الذي يستقدمه له عملاؤه من تونس ومن المغرب عن طريق التهريب عبر الحدود .

  2. fallawsan

    Tooozzzzz 3likam ntouma wa7libkam, bande de Faussaire , vous etes tous de la meme souche ; na3latou allahi 3alaykam et avec vous Anna9ch di kbir Hamza Achayyat

  3. ابو نوح

    كما قال الشاعر. لهذا يذوب القلب من كمد ان كان في القلب اسلام وايمان. الحكومة الغير الشرعية تمول جهات لا ناقة ولا جمل لها فيها بالملايين الدولارات وتبدر المال العام تبذيرا فاحشا ذات اليمين وذات الشمال بينما لم توفر للمواطن حتى كيسا من الحليب في السوق . تصوروا لو كانت هذه الاموال عند المملكه المغربية اكيد اكيد انها سوف تصبح جنة فوق الارض

الجزائر تايمز فيسبوك