تجي تفهم راسك يبلوكي...الجزائر تصدر آلاف الأطنان من الدواجن إلى ليبيا وموريتانيا ودول الخليج

IMG_87461-1300x866

كشف محمد بطراوي الرئيس المدير العام للديوان الوطني لتغذية الأنغام و تربية الدواجن اليوم الثلاثاء أن الجزائر تسجل فائضا في إنتاج اللحوم البيضاء ما أدى إلى إنخفاض سعره.

وأوضح المتحدث عبر الإذاعة الوطنية أن الجزائر ستشرع في تصدير مواد شعبة الدجاج إلى ليبيا وموريتانيا وبعض دول الخليج،

كاشفا أن الإتصالات تجرى الآن مع بعض الدول الإفريقية لتصدير الفائض من الدواجن من أجل تحقيق التوازن في السوق المحلية.

وبحسب نفس المتحدث فان إنتاج الدواجن واللحوم البيضاء في الجزائر فاق الطلب المحلي بكثير، ما أدى إلى تدتي أسعار اللحوم البيضاء في السوق الوطنية.

هذا وقد أمضى الديوان مع المجلس الوطني متعدد المهن لشعبة الدواجن إتفاقية ليكون سعر الدجاج مستقرا طوال العام خاصة في شهر رمضان.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. إنما الجزائر كعادتها تُصَدر على الورق فقط لإيهام الشعب وتغليطه، أما في الواقع فهي تشتري كل شيء من الخارج حتى الخبز من الإمارات وحتى سلع المغرب الموجهة إلى موريتانيا  (100  ) شاحنة محلة بالخضر والفواكه واللحوم والسلع تعبر يوميا ممر الكركرات في اتجاه موريتانيا، حيث السماسرة الجزائريون يلتقطون جزء منها لإعادة بيعه بالجزائر.

  2. مشروع هام جدا  ! ! ! الدجاج يساوي 5 دراهم جملة للكيلوغرام الواحد. كم يتطلب نقله إلى هذه الدول ؟ ثم الغباء في أن يجهل المرء أن الدجاج اليوم يمكن لأي كان أن يستخرجه من البيض بسهولة حتى في البيوت، والغباء أكثر أن يعتقد أحد أن دول الخليج في حالة مجاعة . سنصدق هذا الافتراء لو قال النظام أنه يصدر الدجاج لدول تعاني من الفقر والمجاعة. ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا. اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا، اللهم إنا نستودعك ديننا وإسلامنا وأرض وشعب الجزائر احفظنا يا رب من شر الفساد والمفسدين .

  3. الجزاءر هي الدولة الوحيدة التي أشتري الاشياء وتعيد بيعها بار تساوي 1خص الاثمان حتى تقول انها دولة تصدر لنصدق هدا النظام البءيس ونقول انه يصدر طيب هل هدا النظام يحسب كافة الانتاج كم تبلغ مع العلم ان كل شيء يدعمه النظام وعلية ادا كانت دجاجة 1اورو مثلا فتكلفتها الحقيقية 2اورو وبالتالي ان الربيع 1اورو هو يمثابة افلاس زد ثمن النفل وااضراءب ليصبح الخراب هو مصدر التصدير نظام فاشل لايحسب أي شيء كل شعبه هو ان يقول على التصدير كجيرانه دون مراعات المواصفات المعتمدة دوليا وفي خرجة تثير الضحك خرج أحد الوزراء ليطالب تونس ان تقبل بطاطا الجزاءر أو ان يسمح لها بدخول السلع التونسية مهزلة هدا النظام هو انه لا زال لم يلج حتى الى منظمة التجارة العالمية ويريد دخول اسواق حرة وعالمية وهدا هو العبث

  4. ايمن

    الحمد الله اللذي اغدق علينا من نعمه الغاز البترول الفلاحة قوة في انتاج القمح خمسة وعشريون مليون قنطار من القمح البطاطا سعرها خمسة وثلاثون دينا ر الحليب خمسة وعشرون دينار الشعير اكثر من ثمانية وعشرون رئس غنم نحمد الله ونشكره على اغداقه علينا من نعمه ولاعزاء للحاقدين الناغمين الجزائر دولة عضمى كبيرة عليكم وستبقون تابعين لنا

  5. YAAAAAA assi Ayman wach kach nhar chaft walla sma3t fi Tounas wAlmarrok 3andham crises fi bombonnes de gaz A7lib awzid awzid . Les Tunisiens et Marocains nous disent toujours que l Algerie est tres riche et qu on doit faire la comparaison avec les pays de la peninsule Arabic sachant que les voisins produisent et s autossuffisent .Si le Maroc possede l autossuffisance de son energie ? brabbi ghi raaaa7 . Inna kayda la Mafia d Algerie la3adiiiiim yabogalb

الجزائر تايمز فيسبوك