سفارة الكويت بالمغرب تهرب مواطن كويتي متهم باغتصاب طفلة قاصر بمراكش

IMG_87461-1300x866

قالت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، أن المواطن الكويتي المتابع أمام القضاء بمراكش بتهمة اغتصاب طفلة قاصر عمرها 14 سنة ، غادر التراب الوطني و تغيب عن جلسة محاكمته اليوم الثلاثاء.

و أدانت الجمعية فرع مراكش في بيان لها أن ما وصفته بـ” تهريب البيدوفيل الكويتي المتهم محمد سمران العازمي ، خارج أرض الوطن وتوفير الغطاء السياسي والمالي من طرف السفارة الكويتية لتمكينه منذ ذلك” ، واعتبرت ذلك ” تكريسا وتشجيعا للإفلات من العقاب”.

و أشارت إلى أنها سبق أن نبهت إلى ذلك في حينه مخافة مغادرته البلاد وهذا ما وقع، معتبرةً أن ” إستئناف النيابة العامة لقرار السراح المؤقت واغلاق الحدود يوم الخميس 30يناير 2020 كان غير ذي جدوى، وهو ما يطرح العديد من التساؤلات حول عدم تطبيق مبدأ المساواة أمام القانون” .

و أورد بيان لـAMDH أن “الجمعية متمسكة بتنصيبها كطرف مدني حماية للقانون وحفاظا على المصلحة العليا للطفل”، مطالبة بـ”ضرورة تعميق البحث والتقصي في موضوع احتمال وجود شبكة للاتجار في البشر، بعد أن عرف الملف نوعا من المساومات والابتزازات وتدخل وسطاء، ما أدى إلى تنازل عائلة الضحية”.

كما طالبت ” القضاء بتحمل كامل مسؤولياته وسلوك جميع المساطر لإحضار المتهم لجلسة 17 مارس 2020، وتقديمه للمحاكمة وفي مقدمتها تقديم طلب للدولة الكويتية بتسليمها مواطنها للقضاء المغربي طبقا للقانون الدولي”.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. حمزه

    تقنين البيدوفيليا بي قانون تشغيل القاصرات في المنازل يكرس العبوديه ويستهتر بي القيم الانسانيه ،ووصمه عار علي جبين المخزن الذيوت ،اين انت يا البوشيخي العباش ،المخزن يبيع عرضكم  (المغرب امبراطوريه شريفه )امبراطوريه بيع الاطفال ،امبراطوريه الشواد امبراطوريه ابناء السياحه الجنسيه

  2. falawsan

    Je parie que la ca use de ton existence est un soldat legionnaire a la solde du colonisateur Espagnol. Karrahto lablad awla3bad yajadkam ; depuis que vous avez mis vos sales pattes de chevres sur le saint sol des Chouhadas wAljazayar la7biba dayra TILT. Atfooooooouuuuuu

  3. driss

    الى خرزة عفوا حمزة ولد القوادة ما لك ياولد القحبة ما تديها في اصوالح مك واختك ياولد الزانية اش دخل الزامل بوك في هذا الموضوع وانت ماعرف اختك تحت من ناعسة سير دير ليها فيزيتا راه فيها كورونا

الجزائر تايمز فيسبوك