بعد سنة من المظاهرات والنتيجة أكبر فاسد في البلاد أصبح رئيسا

IMG_87461-1300x866

بعد سنة تقريباً على اندلاع الحراك الشعبي تراوح الأمور مكانها ومطالب النخب السياسية الحريصة على انتقال ديموقراطي حقيقي ما زالت معلقة بحيث يراهن العسكر على خفوت وهج الحراك وإنهاكه واستنزافه من دون التورّط المباشر في قمعه فحسب الجنرالات الملل سيقتل عزيمة المتظاهرين لأن المظاهرات ليس لها أي تأثير فالأمور تسير كما يريدون فقد اشتروا شرعية دولية لدميتهم تبون والذي أصبح يتفاخر بأنه يلتقي مسؤولين دوليين !!! .

نعم ربما يهترئ صبر الحراك ولكن أشواق الحرية كاملة ستظل تراود الجزائريين ولو بعد أجيال وهم يروْن دول إفريقية كانت متخلفة عنا بسنوات مثل روندا وإثيوبيا قد وجدوا طرقاً لتقدم والإزدهار والحرية بعد أزاحوا المؤسسة العسكرية من على الحكم بما يحقق طموحاتهم في انتقال ديموقراطي مفعم بالحرية والعدالة… لكن مشكلتنا في بلاد ميكي الخوف فالمثقفون والنخب في الجزائر لا يستطيعون انتقاد الجيش بعضهم خوفاً وآخرون باعوا شرفهم لهذه المؤسسة ولذلك الحل الوحيد هو العصيان المدني ليشعر الخونة الجنرالات بنا ما عدا ذلك فهو مجرد مضيعة للوقت.

ح.سطايفي للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. النتيجة : حاز المغرب البارحة الاثنين، بأديس أبابا، على جائزتين يمنحهما الاتحاد الإفريقي، لجهوده في مجال محاربة انعكاسات التغيرات المناخية، والتحول الزراعي في إفريقيا. ويتعلق الأمر بالجائزة الخاصة بأفضل أداء في مجال محاربة التغيرات المناخية، وجائزة أفضل أداء لعام 2020 لتطبيق إعلان مالابو لسنة 2014 المتعلق بالتحول الزراعي في إفريقيا. ويشكل هذا التتويج المزدوج، والذي تم منحه للمملكة بمناسبة انعقاد القمة العادية ال 33 للاتحاد الإفريقي، اعترافا آخرا بالجهود التي يبذلها المغرب لفائدة التنمية في إفريقيا. وفي ذات الوقت، يستمر كورونا الجزائر في التهام الجسم الجزائري أمام أعين العالم.

  2. شاهد الأرنب المعين واللاشرعي "تبون الكوكايين" أصبح مهزلة وأضحوكة الإعلام الدولي مع العصابة وقريبا سيطلب رئيس " كولومبيا" التعاون الثنائي لإنتاج الكوكايين بالجزائر وإقتسام الأرباح بعد تصديرها نحو أوروبا بدل إستيراد الأطنان بواسطة سفن جزائرية نحو موانئ كما ظهر مؤخرا بعد فضائح الكوكايين التي تورطت فيها العصابة الحاكمة التي إستوردت أطنانا من الكوكايين نحو ميناء وهران ولولا المخابرات الإسبانية التي فضحت العصابة لتم التستر عليها علما أن بعض الجنيرالات تم فضحهم منذ سنين ودون أن ننسى حبوب الهلوسة الجزائرية التي أغرقت بها " عصابة الكوكايين" دول الجوار.

  3. شاهد الأرنب المعين واللاشرعي "تبون الكوكايين" أصبح مهزلة وأضحوكة الإعلام الدولي مع العصابة وقريبا سيطلب رئيس " كولومبيا" التعاون الثنائي لإنتاج الكوكايين بالجزائر وإقتسام الأرباح بعد تصديرها نحو أوروبا بدل إستيراد الأطنان بواسطة سفن جزائرية نحو موانئ كما ظهر مؤخرا بعد فضائح الكوكايين التي تورطت فيها العصابة الحاكمة التي إستوردت أطنانا من الكوكايين نحو ميناء وهران ولولا المخابرات الإسبانية التي فضحت العصابة لتم التستر عليها علما أن بعض الجنيرالات تم فضحهم منذ سنين ودون أن ننسى حبوب الهلوسة الجزائرية التي أغرقت بها " عصابة الكوكايين" دول الجوار.

  4. ابو نوح

    الرءيس الشيات العجوز الغبر الشرعي المنتخب من طرف العسكر والذي ينفذ اوامره وتعليماته بالحرف التي تاتيه من المصدر ، ان لم ينفذ فلن يصبح رءيسا او سيكون مصيره مثل مصير بوضياف رحمه الله . له ولعسكره الحرية فيما يقولون وفيما يفعلون . لقد خصصوا لكل المرتزقة التي اجمعوها فوق ارضهم راتبا شهريا ومنها رواتب شهرية جد ممتازة . السيارات الفارهة ، الطاءرات منها الطاءرة الرءاسية احيانا ، وكل متطلبات الحياة التي يعرفها الجميع ، وهذا دون ذكر ما يصرف على الجانب العسكري وما خفي اعظم ، وفي ظل كل هذا المواطن الجزاءري يكابد ويعاني في صمت . فرغم ما يقع في الشارع من التظاهر والتنديد بالتطاول على الديموقراطية والدستور والحياة السياسية عامة والحكومة الفاسدة ماضية في عبثها ، اما ان همد الشارع فكان الله في عون الجزاءر واكيد ان صلاة الجنازة سوف تصلى على الجزاءر .... اما المغرب فلا يبالي بما يقوم به السفهاء كل شيء يسير في الاتجاه الصحيح انشاءالله وبعونه في غضون 10 سنوات القادمة سوف يكون المغرب قد تخطى كل الصعاب وسوف يصبح في صف الدول التي امنت اقتصادها في كل القطاعات الحمد لله عوضنا الله ببعض دول الاتحاد الاوروبي فوجدنا فيهم ما لا نجده في اشقاءنا الحساد هناك شراكة قوية وفعالة وهناك مساعدة تشفي الغليل وتخدم مصلحة الوطن ، اما الحساد الذين يراقبون ويتتبعون كل خطواتنا ويتجسسون عل اسيادهم سوف يبقون على هذا الحال في تبديد مال العام حتى اليم الذي سوف يجدون انفسهم في الحضيض الاسفل . فلو كان العقل السليم في هذه الاجسام المريضة لكانت منطقة المغرب العربي على احسن احوالها في كل المجالات ، الاقتصادية والسياسية والاجتماعية ، ولكن البلاء والغدر والنفاق والغيرة والحسد جاء من هذه الحكومة الفاسدة . من حكومة لا ترغب الخير لنفسها ولا لشعبها ولا لغيرها .

  5. مم نخشى ؟ أليست الدولة والحاكم إلا بيدقا ؟ ! ! النظام بئر بترول وكرشا. دولة لو مسها الكبريت .. طارت. حاكم مُعين لو مَسه الدبوس .. فشا. هل رأيتم مثل هذا الدحش التائه يَغشى ؟ ! مم نخشى؟ نحن أقوى ، الشعب أقوى. نملة منا، لو عطست تكسح جيشا. وهباء لو تمطى كسلا يقلب عرشا  ! جهارا تبطش الدمية بالشعب بطشا ؟ ! انهضوا...ثوروا على هذا الحاكم المنفوش نفشا. انهشوا الحاكم الدكتاتوري نهشا. والنظام الفاشي لا تبقوا فيه ريشا. واصنعوا من صولجان الحكم رفشا. واحفروا القبر عميقا، اجعلوه ورشا. وجعلوا الكرسي، لكل طاغ نعشا  ! نحن نزرع الأرض .. ونحيى ونموت جائعين. نحمل الماء .. ونمشى ظامئين. نخرج النفط، ولا دفء ولا ضوء لنا، إلا شرارات الأماني ومصابيح اليقين. والطبون ساخ يُغدق على المرتزقين فنصف للجيش وسخاء لعصابات بوزبال ونصف لبطانته وللجائرين.

  6. أيها " الطبون " إنك مُلاق ربك يوم القيامة، وستُسأل عن معاكستك وجرائمك ضد الشعب الجزائري. فَذُو العقلِ يشقى في النعيمِ بعقلِهِ *** وأخو الجهالةِ في الشقاوةِ يَنعَمُ. لماذا تَهويش الناس ومعاكسة الشعب يا دابر القوم؟ كيف تُهوِّش بين المؤمن وأخيه يا أبو الفتنة والسفاهة ؟ بيننا الحاضر والمستقبل.

  7. ALGÉRIEN AN0NYME

    L’ALGÉRIE SE P ORTERAIT TOUJOURS PLUS MAL AUJOURD’HUI' HUI ENC ORE AVEC UN POUVOIR ENTRE LES MAINS DES RÉSIDUS POURRIS DU CLAN MAFIEUX DE BOUTEFF DISPARU QUE S T LES SINISTRES CAP ORAUX ET LEUR MARI0NNETTE DE PRÉSIDENT FANTOCHE DU NOM DE TABOUN. LA JUSTICE AUX  ORDRES ,MISE SUR PIEDS PAR GAY D SALAH DE S0N VIVANT, POUR FRAPPER SES ADVERSAIRES CAPABLES DE LUI BARRER LE CHEMIN D'EL MOURADIA QU'IL PENSAIT POUVOIR ATTEINDRE APRES LA CHUTE DE BOUTEFF ,CETTE JUSTICE "IMPARTIALE"ALLAIT-ELLE POUVOIR OSER SE PERMETTRE DE JUGER ET C0NDAMNER LE FILS DU FANTOCHE PRÉSIDENT TABOUN ET LE DÉCLARER COUPABLE EN PRÉSENCE MÊME DES PREUVES IRRÉFU S QUI L'ACCABLERAIENT ? UN FILS DE DU PRÉSIDENT FANTOCHE TABOUN QUI AURAIT EU DES RELATI0NS DOUTE USES AVEC LE BOUCHER L'ESCOBAR ALGÉRIEN DANS L' AFFAIRE DE 700 KGS DE COCAÏNE SAISIES AU P  ORT D'  ORAN ,SERAIT-IL BLANCHI UN JOUR PROCHE DANS CETTE AFFAIRE DE DROGUE DURE ,SUR  ORDRE DE CHENKRIHA? CETTE FAME USE JUSTICE CRÉÉE SUR MESURE PAR GAY DE SALAH DE S0N VIVANT POUR DES RAIS0NS QUE NULLE N'IGN ORE EN ALGÉRIE, OSERAIT-ELLE ENTENDRE LES FILS DU DÉFUNT GAYD SALAH QUE TOUT ANNABA ACC USE D’ÊTRE TROMPÉS DANS DES SC ANDALES FINANCIERS M0NSTRES AVEC LEUR ASSOCIÉ A UN ESCOBAR DU NOM DE TLIBA DE ANNABA? UN ÉNERGUMÈNE DE TLIBA ACTUELLEMENT EN PRIS0N DEPUIS QU' IL A ÉTÉ RAMENÉ DE F ORCE EN ALGÉRIE DEPUIS LA TUNISIE PAR LES SERVICES SECRETS DU PAYS AVEC LA COMPLICITÉ DES AUT ORITÉS TUNISIENNES, OU CET INDIVIDU DE TRAFIQUANT DE GROS CALIBRE ,QUI SE SENTAIT MENACÉ EN ALGERIE , AVAIT FUI POUR TENTER DE SAUVER SA PEAU D' UN GAY D SALAH DIT-0N QUI S’APPRÊTAIT A LE SACRIFIER POUR SAUVER SES ENFANTS DES SC ANDALES M0NSTRES D0NT TOUT ANNABA PARLAIT PUBLIQUEMENT ET A HAUTE VOIX BÉNÉFICIER T-ILS DE L IMPUNITÉ. L'AVENIR PROCHE ÉCLAIRERAIT NOTRE LANTERNE SUR L ATTITUDE DE LA JUSTICE VIS A VIS DU FILS DE TABOUN ET DES FILS DU GAY D SALAH. WAIT  AND SEE !

  8. hamid

    التمسخيروالتكلبين على الشعب الجزائري طبون كان مبرمجا من طرف العصابة الحاكمة أيام بوتسريقة كفا ضحكا وتمثيلا على الشعب حكام بيادق هذفهم هوإثمام لعبتهم ضد المملكة المغربية مهما كان الثمن ولوبقتل كل الشعب على سواد عيون بوليزبل كما فعل بشارفي السوريين هنيئا للجزائريين بهؤلاء الرؤساء من بوخروبة لبوتفليقة لبوطبون يوم يحكمكم الرجال ديال الصح ستكون الجزائر بخير

  9. ali

    ========}} نحن نطالب الأجهزة الأمنية الإفصاح عن محاكمة بوتفليقة ومتى تكون أيضا هل شرعتم في التحقيق معه ام لا؟ --------------------}} وهل تبون سنسمع عنه بأنه يحقق معه وكم يملك من آلاف الملايير هذه هي الحقيقة تبون من العصابة ويملك الملايير نرجوا من الأجهزة الأمنية تلبي رغبتنا ولو سريا ؟

  10. Moha

    في نظري هذا الرئيس لا يليق للشعب بالجزائري الشقيق . الجزائريون في حاجة الى وطني غيور على مصلحة الوطن و الشعب .

الجزائر تايمز فيسبوك