المحكمة العسكرية بالبلیدة تستمع الى مرافعات النائب العام العسكري ومحامین بوتفليقة ومدين وطرطاق وحنون

IMG_87461-1300x866

تتواصل الیوم الاثنین بالمحكمة العسكرية بالبلیدة، محاكمة مستشار وشقیق رئیس الجمھورية السابق السعید بوتفلیقة، والقائد الأسبق لجھاز المخابرات محمد مدين المدعو “توفیق”، ومنسق الأجھزة الأمنیة في رئاسة الجمھورية سابقا عثمان طرطاق، والأمینة العامة لحزب العمال لويزة حنون.

وسیستمع رئیس الجلسة بمجلس الإستنئاف العسكري الیوم إلى مرافعة النائب العام العسكري بالإضافة إلى مرافعات المحامین قبل إصدار الأحكام. وتم أمس الاستماع إلى كل مستشار وشقیق رئیس الجمھورية السابق السعید بوتفلیقة، والقائد الأسبق لجھاز المخابرات محمد مدين المدعو “توفیق”، والأمینة العامة لحزب العمال لويزة حنون، فیما رفض منسق الأجھزة الأمنیة في رئاسة الجمھورية سابقا عثمان طرطاق المثول أمام المحكمة رغم حضوره.

وأدانت المحكمة العسكرية بتاريخ 25 سبتمبر 2019 ،المتھمین الأربعة بعقوبة خمسة عشر (15)سنة سجنا، بعد متابعتھم “من أجل افعال تم ارتكابھا داخل بناية عسكرية تحمل طبقا للقانون وصف جناية التآمر من أجل المساس بسلطة الجیش والتآمر ضد سلطة الدولة وھي الأفعال المنصوص والمعاقب علیھا على التوالي بالمادة 284 من قانون القضاء العسكري و المادتین 77 و 78 من قانون العقوبات”، حسب ما ذكره بیان المحكمة العسكرية وقتھا.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. Mohammed Zaoui

    Wach nssito walde tabboune lcocaine otabbone wach date fla grande mosquee

  2. قالت وكالة  ( أوروبا بريس  ) اليوم الأحد إن الدولة الإسلامية في الصحراء الكبرى المرتبطة بجبهة  ( البوليساريو  ) أضحت تشكل اليوم التهديد الجهادي الرئيسي في منطقة الساحل حيث قامت بسلسلة من الهجمات في الأشهر الأخيرة ضد جيوش بوركينا فاسو ومالي والنيجر. وأضافت  ( أوروبا بريس  ) أن هذه الجماعة الإرهابية أصبحت تشكل مصدر قلق حقيقي لقوات الأمن مشيرة إلى إنشاء خلال قمة  ( بو  ) التي جمعت في يناير الماضي بين فرنسا ودول الساحل  ( مجموعة الخمسة  ) تحالفا من أجل محاربة الإرهاب يستهدف كأولوية الدولة الإسلامية في الصحراء الكبرى. وأوضحت أن ” هذه المجموعة الإرهابية أصحبت الآن هي محور تركيز القوات الفرنسية وقوات المنطقة “. وأشارت إلى أن المنطقة المسماة ” الحدود الثلاثة ” التي تجمع بين مالي وبوركينا فاسو والنيجر هي المنطقة التي تنشط فيها الدولة الإسلامية في الصحراء الكبرى التابعة للدولة الإسلامية منذ إنشائها عام 2015 مضيفة أن هذه المجموعة يتزعمها عدنان أبو وليد الصحراوي وهو عضو بجبهة  ( البوليساريو  ) وأحد القادة الرئيسيين ل ” حركة الوحدة والجهاد ” في غرب إفريقيا  ( موجاو ) الجماعة الجهادية التي كانت تسيطر على شمال مالي في عام 2012 والتي أصبحت في عام 2013 تحمل اسم  ( المرابطون  ). وأكدت  ( أوربا بريس  ) أن الدولة الإسلامية في الصحراء الكبرى المتواجدة في منطقة  ( ميناكا  ) التي تقع غرب النيجر وشرق بوركينا فاسو كانت قد أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم على  ( تونغو تونغو  ) في أكتوبر 2017 في النيجر والذي أودى بحياة أربعة جنود أمريكيين وخمسة جنود نيجيريين.

  3. أصبحت عصابات بوزبال وعرابتها الجزائر عاجزتين تماما عن صد الضربات المتتالية التي وجهتها لهما الديبلوماسية المغربية، والتي انتقلت في السنوات الأخيرة من الاكتفاء بالدفاع إلى اتخاذ موقف هجومي، حيث كللت هذه السياسة بنجاحات كبيرة مكنت من سحب البساط من تحت أقدام المرتزقة في معاقل تاريخية لها بإفريقيا وأمريكا اللاتينية. وسيرا على نفس النهج، أدت العلاقات المتميزة التي تربط المغرب بدول القارة السمراء إلى دفع عدد منها إلى فتح قنصليات عامة لها بالصحراء المغربية، على غرار غامبيا والغابون وإفريقيا الوسطى وساحل العاج وجزر القمر وساوتومي وبرينسيبي، وهو ما أفقد أعداء الوحدة الترابية للمملكة صوابهم. آخر الضربات جاءت هذه المرة من بوركينا فاسو والتي صادقت حكومتها رسميا على قرار يقضي بفتح قنصلية عامة لها بالداخلة في الأسابيع القليلة القادمة، كما ينتظر أن تعمل دول أخرى على اتخاذ قرار مماثل قريبا.

  4. ابو نوح

    المجرمون الذين من الواجب محاكمتهم هم الذين يبدرون مال العام على قضايا لا تهم البلد لا من قريب ولا من بعيد وتورطه في قضايا الارهاب والفساد المدقع . وخير دليل على هذا البوليزاريو التي اصبحت نقطة سوداء في تاريخ واقتصاد الجزاءر ، وعبءا ثقيلا على كل مواطن جزائري وهذه القضايا المضرة لكل مفاصيل الدولة ، جعلت من الجزاءر أضحوكة لدى جميع الدول . كيف يعقل ان تقوم الحكومة الحمقاء بتسخير طاءرة خاصة لمغتصب الصحراويات على اراضيها ليسافر بها إلى قمة افريقية وهذا دون ذكر مصاريف السفر والإقامة لهؤلاء المرتزقة الموظفون السامون لدى الحكومة الحمقاء التي وفرت لهم كل شيء ، راتب شهري ممتاز ، والوثائق الشخصية ، وجواز السفر ... هي كلها وثاءق جزاءرية . وخلال كل محفل افريقي او دولي كالقمة التي عقدت اخيرا تجد الحكومة الحمقاء كعادتها تدافع عنهم بكل الطرق المتوفرة لديها ، وما تقوم به تجاه هؤلاء المرتزقة لا تقوم به تجاه مواطنيها رغم الفقر المدقع الذي يضرب بعض المناطق المنكوبة في فيافي الجزاءر . انه استهزاء واستهتار بالشعب المغلوب على أمره من طرف الحكومة الحمقاء الغير الشرعية التي لا تريد الخير للشعب . سؤؤؤؤالي الى كل جزاءري شقيق قرا تعليقي هذا بالله عليكم اجيبوني كيف ترون هذه الحكومة التي تقوم بهذا الدعم المفرط والساخي تجاه هؤلاء المرتزقة الذين اعتبرهم عبءا ثقيلا على ميزانية الدولة الجزائرية ؟؟؟؟؟

  5. أرقاز ــ نتش؟

    *** وكيل الجمهورية بالمحكمة العسكري في طرحه للقضية والتي تعتبر خيانة عظمى ـــ مع العلم كيفت بانها جنحة ـــ ومن المفروض يحكم عليهم بالإعدام لأنهم نصت عليهم نصوص من قانون العقوبات والقانون العسكري أنهم خونة ويعدمون هذا من جهة == من جهة أخرى مرافعة وكيل الجمهورية العسكري كان على علم مسبق أن الويزة حنون لها اوامر وسيفرج عنها ولذا لم يذكرها في مرافعاته ـــ من هنا تبين أن فرنسا هي من أعطت أمرا بالإفارج على الويزة حنون؟ *** توفيق هو من صنع القتل والإرهاب وتوزيعه للسلاح للجبال ومنح بالهاتف ىلاف الملايير الى أبناء عمومته من الزواف وهو قبائلي والمخابرات من الزواف هم من صدقوا على ما فرضه توفيق على البنوك لمنع القبايل الملايير؟ *** أيضا طرطاق { بشير الذي تراس الأمن العسكري في فترة قصيرة لكن في فترة توفيق الذي عمل تحت مسؤوليته}} قتل الشباب بالثاقبة للحديد والحطب } لاشنيور ؟ *** السعيد كان يسير جنبا الى جنب مع توفيق قتلا وتدميرا لبقائه في المرادية ولو بالطابع للرئاسة باسم أخيه الغير الشرعي؟ *** الشيء الملاحظ بقاء البرلمان وهو غير شرعي جعل الخارج يتحكم عن طريق الخونة داخل البرلمان ومنه أطلاق الويزة حنون لأنها كانت مع المجموعة وشاركت ف يالتخطيط للإنقلاب على كبار الجيش ولذا إطلاق الحنون فيه شكوك كبيرة أن فرنسا هي من اطلق ت الحنون أيضا لو نفتح تحقيق معمق نجد أن القايد صالح قتله الزواف بالسم ولاشك في هذا بومدين قتله الزواف وبوضياف قتله توفيق والقايد صالح قتله الزواف بالسم في الطعام بواسطة العريف الذي استبدل بعين النعجمة؟

  6. ALGÉRIEN AN0NYME

    C0NDAMNER A DE LOURDES PEINES DE PRIS0N LES 3 PILIERS DU RÉGIME POURRI DE BOUTEFFAUJOURD 'HUI DÉCHU, SERAIT UNE F ORME DE MASCARADE DE RÈGLEMENT DE COMPTE ENTRE LES MAFIEUX ,TOUS RÉSIDUS DU SINISTRE RÉGIME DE BOUTEFF DISPARU A JAMAIS. LES CAP ORAUX CRIMINELS QUI DÉTIENNENT AUJOUD' HUI LE POUR ILLÉGAL EN ALGÉRIE ET QUI 0NT INSTALLÉ UNE MARI0NNETTE DE PRÉSIDENT FANTOCHE DE TABOUN, S0NT DES CRIMINELS QUI AVAIENT APPARTENU AU RÉGIME BOUTEFF DÉCHU ,UN RÉGIME POURRI ET MAFIEUX QUI DURANT DEUX DÉCENNIES ENTIÈRES ,AVAIT AVEC LEUR AVAL ET C0NSENTEMENT DE CES SINISTRES CAP ORAUX ,RUINÉ COMPLÈTEMENT L’ALGÉRIE ÉC0NOMIQUEMENT ET POLITIQUEMENT AUSSI SOUS UNE DICTATURE MILITAIRE CAMOUFLÉE.

الجزائر تايمز فيسبوك