في ذروة أزمته السياسية قيس سعيد يلازم الراحة

IMG_87461-1300x866

أفادت الرئاسة التونسية ان الرئيس قيس سعيد سيلازم الراحة التامة لمدة أربعة أيام ابتداء من اليوم الجمعة وفق توصية من طبيبه وذلك نتيجة التهاب حاد في الحنجرة.
وقالت الرئاسة في بيان نشرته في صفحتها الرسمية على الفايسبوك ان الرئيس كلف الوزير المكلف بتسيير وزارة الشؤون الخارجية السيد صبري باشطبجي بتمثيله في القمة العادية الثالثة والثلاثين للاتحاد الإفريقي التي ستنعقد بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا بعد يومين.

وكان خبر مرض الرئيس التونسي مادة دسمة على منصات التواصل الاجتماعي اعادت الحديث حول حقيقة وضعه الصحي.
كما تاتي الوعكة الصحية للرئيس التونسي في ذروة المشاورات السياسية لتشكيل الحكومة والسجالات حول تكليف الرئيس لالياس الفخفاخ.
وكان الرئيس التونسي قد كلف الفخفاخ لتشكيل الحكومة وفق الدستور الشهر الماضي وذلك اثر سقوط حكومة الحبيب الجملي المدعومة من النهضة في البرلمان وسط مخاوف من سقوط الحكومة الجديدة اذا لم تنل الثقة وبالتالي المرور الى اعادة الانتخابات.
وكان قيس سعيد تعرض في السابق لوعكة صحية أبعدته لاشهر عن الظهور الإعلامي الى ان ظهر مجددا في خضم ماراثون السباق الى قصر قرطاج في سبتمبر/ايلول.
وكان مرض قيس سعيد محل سجال في المناظرة التلفزيونية بينه وبين منافسه نبيل القروي في الدور الثاني للانتخابات الرئاسية.
وكانت مصادر غير رسمية تحدثت عن اصابة سعيد بمرض السرطان وقد تصاعد الحديث عن الامر بعد تطرق القروي في المناظرة التلفزيونية للامر بطريقة غير مباشرة حيث صرح حينها قائلا "عندما امرض بالسرطان سأعرف اني لن استطيع ان اقدم شيئا وساستقيل".
وبقي الحديث عن مرض سعيد محل غموض في تونس رغم ان عديد الأطراف السياسية طالبت باجبار اي شخصية سياسية تمر على منصب الرئاسة بتقديم ملفها الطبي.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. mohamed

    الرئيس قيس سعيد أخطأ عندما تقدم للانتخابات الرئاسية في مجتمع تربى على أشكال مختلفة من الممرسات السياسية ـ لكي يحكم سعيد بأفكاره و طموحاته عليه نفي كل من له أكثر من 20 سنة نهائيا من تونس و يربي الباقي أقل من 20 سنة على سياسته ـ لا يمكن في الوضع الحالي أن يرضي كل الأطراف و لا يمكن للأطراف الأخرى أن تتنازل على مصالحها ــ

  2. هذا الرئيس يعيش في كوكب اخر وعقليته ليست للتونسيين بل يجب ان يذهب الى النرويج او السويد او مكان اخر غير تونس ليطبق افكاره اما تونس فهي اعتادت على حكم ابليس

الجزائر تايمز فيسبوك