افتتاح مبهر لنهائيات كأس أفريقيا 2020 لكرة القدم داخل الصالة بمدينة العيون

IMG_87461-1300x866

افتتحت اليوم الثلاثاء بقاعة الحزام بالعيون، نهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة طوطال المغرب 2020، وذلك على ايقاعات أغان تغنت بمغربية الصحراء  وعززتها ألوان زاهية حمراء وخضراء.

هكذا امتزجت لوحات فنية مصوغة باقتدار وتمازح الألوان بتقنية ثلاثية الأبعاد كما تجلي بهاء "الماما أفريكا"، مع حنجرتي فنانتين تبرعان في الموسيقى الحسانية، هما رشيدة طلال والبتول المرواني، اللتان صدحتا بأغنية "العيون عينيا".

وفي كلمة بالمناسبة، أعطى رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، السيد أحمد أحمد، بمعية والي جهة العيون الساقية الحمراء، عامل إقليم العيون، عبد السلام بكرات، انطلاقة الحدث القاري، متنمنين للفرق والمنتخبات وافر الحظ.

وكان رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، السيد فوزي لقجع، قد أكد أن مدينة العيون مؤهلة لتنظيم تظاهرات كبرى، قارية وعالمية، أسوة بحواضر الأقاليم الجنوبية للمملكة، وذلك بفضل السياسة التنموية التي يقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وانقسمت الفرق المتأهلة لهذا الحدث إلى مجموعتين. المجموعة ألف تضم المغرب وغينيا الاستوائية وجزر موريس وليبيا، في حين تضم المجموعة باء كلا من مصر وغينيا وأنغولا والموزمبيق.

 


 

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. مغربي

    كل هذه الدول المشاركة ستفتح قنصلياتها في العيون بعد تم رفع اعلامهم إلى جنب اعلام المملكة المغربية الشريفة. وانبهارهم من مدينة العيون التي أصبحت احسن بكثير من عدة عواصم إفريقية.

  2. سعيد333

    افتتاح مبهر لنهائيات كأس أفريقيا 2020 لكرة القدم داخل الصالة بمدينة العيون المغربية في الجنوب المغرب في الصحراء المغربية وين خفافيش البولزبالية

  3. Ali

    جنوب افريقيا و الجزائر لم تشارك حتى لا تكون فرقهم شاهدا من أهلها على التقدم الحاصل في الصحراء الغربية المغربية.

  4. الجزاءر غير مثل االديك الدي يصرخ لأن الدجاجة التي باضت وتريد حشر نيفها المخنن فهي غير متاهلة وتريد أن تظهر لبعض الدول لأنها موجودة وان لها قيمة على العموم المملكة لاتتحدث كثيرا بل تعمل كثيرا وفي صمت للتدكير بطولة افريقيا لكرة اليد ستقام في العيون المغربية2022وهده البطولة مؤهلة لكاس العالم على الجزاءر الاحتجاج من الآن الى غابة 2022 يقول المثل البراميل الفارغة اكثر ضجيج من الممتالءة وهدا ما ينطبق على نظام القحط

  5. NOUREDDINE

    إنبهر رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم السيد أحمد أحمد لما شاهده من مرافق وبنيات تحتية بمدينة العيون وأيضا لحفل الإفتتاح الذي جرى بالقاعة المغطاة التي إحتضنت المباريات. وقال رئيس الكاف في هذا الصدد:" شيء غريب فعلا هذا الذي شاهدته عند قدومي للعيون، شيء يدعو للفخر والإعتزاز بالنسبة لنا ككونفدرالية إفريقية لكرة القدم، بنيات تحتية من المستوى العالي وحفاوة الإستقبال وكرم الضيافة، لم أكن خاطئا عندما قلت بأن الأفارقة عليهم الإقتداء بالمغرب للوصول للعالمية". وكان أحمد قد زار العديد من المرافق الرياضية بالعيون وأعجب بها أيما إعجاب بل وقف مشدوها لما تحقق بحاضرة الصحراء المغربية. Read more: https://www.almountakhab.com/node/1125141#ixzz6CSbnH4xp

الجزائر تايمز فيسبوك