للجمعة 49 الحراك يطالب بالتغيير الجذري لنظام تبون الكوكايين

IMG_87461-1300x866

للأسبوع التاسع والاربعين على إيقاع شعارات "تبّون مزوّر جابوه العسكر ماكانش الشرعية.. والشعب محرّر هو اللي يقرر دولة مدنية"، على إيقاع هذا الشعار وشعارت ممثالة سار اليوم الجزائريون في الاسبوع 48 منذ انطلاق الحراك الشعبي يوم 22 فبراير 2019.

"يا تبون فاق الغاشي..ديكاجي ديكاجي ...هاد الشعب جامي يولي.. للباسي للباسي.."،  و"تابّون الكوكايين..تابون الكوكايين.."، و"هذا الشعب لا يريد حكم العسكر من جديد"، و"دولة مدنية واشي عسكرية"، و"الجنرالات إلى صناديق القمامة والجزائر تدّي الاستقلال"، كما رفع المتظاهرون شعارات بالامازيغية وذلك للتعبير عن رفضهم للميز العنصري ومحاولات التفرقة التي يقوم بها نظام العسكر لتشتيت الحراك..



اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. الجمعة 49 طوفان مباشر من شارع أودان

  2. خلقت مصادقة البرلمان المغربي على قانونين متعلقين بإنشاء منطقة اقتصادية خالصة وتحديد الحدود البحرية للمملكة يوم الأربعاء الماضي, هيجانا في صفوف الجبهة الوهمية والنظام الجزائري.

  3. Gaz de schiste : quand deux ministres contredisaient le Président Tebboune

  4. أمراض سرطانية ومخاطر جيولوجية تهدّد الجزائريين تثير عمليات استخراج الغاز الصخري تخوفات الخبراء من إمكانية تأثيرها على الوضع الصحي للمواطنين وتهديدها المباشر لاحتياطات البلاد من المياه والطبيعة الجيولوجية للصحراء، وهو ما يجعل استغلال هذا النوع من الغازات مجازفة غير محسوبة العواقب على البلاد.

  5. رغم تأكيد المئات من دراسات العلمية أن عمليات استخراج الغاز الصخري ستؤدي إلى تلويث مياه الشرب مستقبلا بالأرسنيك  (أو الزرنيخ ) السام واليورانيوم المشع ومواد أخرى مضافة مثل الرصاص وهي مواد تستعمل لاستخراج الغاز الذي يستهلك كميات هائلة من الماء  (500 لتر في بضع ثواني ) عبر ضخه من الوديان والمناطق الجوفية مما يؤكد خطورة الغاز الصخري على الصحة والفرشاة المائية وهذا ما خلصت إليه الدراسات التي أقيمت على الغاز الصخري وآثاره السلبية التي أوضحت أن الحفريات والصدوع التي تسببها الآلات المستعملة في الحفر، يصيب الصخرة الأم ويلوث المياه الجوفية في تلك المنطقة، حيث يصبح الماء بني اللون عكر وفيه رغوة.

  6. يا رئيس الجمهورية.. أوقف قرار استخراج الغاز الصخري

  7. من عمق الجزائر: دموع القهر تعبر عن حالة عجوز تعيش هي وبناتها لا يملكون حتى تلفاز من شدة الفقر

  8. القرموطي باشا

    كس ام العيال اللي بتتضاهر شوية بلطجية وعيال معرصين شواش ملقووش اللي يلمهم يبدو ان الريس تبون فقد صبرو مع المعرصين المتناكين اللي بيمرسو جنس ودعارة على الجيش القزايري ابادتهم مثل مفعل الريس السيسي مع بتوع ميدان التحرير العيال دي تجي بالضرب اما المعرصين المغاربة اولاد المتناكة احفاد زنقة بوسبير القزاير كبيرة عليكم ياولاد الكس المليان نطاف خليجية انتم روحو حررو ارضكم من اسبانيا وانتم يوم كاكب بتنبحو تبون تبون ياولاد الكلب ياحرامية في اوربا وبناتكم تتناك بواحد دولار في فرنسا

  9. et le gaz de schiste ya m7aynkoum Les generaux seront encore plus riches et le peuple plus pauvre qu'avant et un pays tres pollue au dessus et en dessous et Des hopitaux pleins a craquer de malades du sud algerien ils feront un immense cimetiere

الجزائر تايمز فيسبوك