لتخويف المصريين السيسي يستبق ذكرى الثورة باعتقال مجموعة من الشباب

IMG_87461-1300x866

في خطوة يبدو أن الهدف منها تخويف المصريين ومنعهم من تلبية أي دعوة للتظاهر أطلقت أخيراً لإحياء الذكرى التاسعة لثورة 25 يناير، أعلنت الداخلية المصرية اعتقال 6 أشخاص اتهموا بالتخطيط لـ«تنظيم التظاهرات وإثارة الشغب وقطع الطرق»، حسب بيان الداخلية.

وقالت في بيان إن «قطاع الأمن الوطني رصد إعداد 7 من قيادات جماعة الإخوان الهاربة في تركيا بينهم سيدة، مخططا يحمل اسم الجوكر لتنفيذه، بالتزامن مع ذكرى الثورة «.
وتابعت أن «المخطط كان الهدف منه العمل على إثارة الشارع المصري، من خلال تكثيف الدعوات التحريضية والترويج للشائعات، والأخبار المغلوطة والمفبركة، ومحاولة تشويه مؤسسات الدولة، وقيام التنظيم في سبيل ذلك، باستحداث كيانات إلكترونية، تحت مسمى الحركة الشعبية الجوكر، ركزت على إنشاء صفحات على فيسبوك لاستقطاب وفرز العناصر المتأثرة بتلك الدعوات ثم يتم ضمهم على مجموعات مغلقة في موقع تليغرام يتولى كل منها أدوارا محددة تستهدف تنظيم التظاهرات وإثارة الشغب وقطع الطرق وتعطيل حركة المواصلات العامة والقيام بعمليات تخريبية ضد منشآت الدولة».
ووفق البيان «تضمن المخطط قيام عناصر اللجان الإعلامية التابعة للتنظيم في الداخل بتكثيف نشاطهم، من خلال الترويج للأكاذيب والشائعات لإيجاد حالة من الاحتقان الشعبي».
وعادة ما تشكك منظمات حقوقية مصرية ودولية في صحة ما تحمله بيانات وزارة الداخلية المصرية، وتعتبر أنه يأتي بناء على تحريات الأجهزة الأمنية بلا أدلة، كما تشكك فيما تحمله الاعترافات المصورة التي تنشرها وزارة الداخلية للمتهمين، وتلمح إلى إمكانية إجبار المتهمين على قول اعترافات غير صحيحة تحت التهديد بالتعذيب.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. ابو نوح

    هذا الإنسان عديم الشخصية ولا ضمير له . هذا هو مجرم وسفاح القرن . يكفيه ما ارتكبه في حق المصريين الابرياء في ميدان رابعة العدوية . ويكفيه ما فعله في حق الرءيس المنتخب من طرف الشعب ، الرءيس الذي اثنى عليه واعطاه احسن منصب في البلد . والاف المواطنين المصريين الذين يعانون اشد المعانات داخل سجونه والتي لا تتوفر فيهم حتى ابسط شروط الحياة ووو........ يا فرعون اذا وجدت شعبا لا حولة ولا قوة له امام جبروث عسكركم فامام الله سوف تحاسب على كل صغيرة و كبيرة ونهايتك انشاء سوف تكون شبيهة لنهاية القذافي . ان الله يمهل ولا يهمل

الجزائر تايمز فيسبوك