مسيرة الطلبة الثامنة والاربعين تطالب بسيادة شعبية و مرحلة إنتقالية

IMG_87461-1300x866

تظاهر، آلاف الطلبة الذين جابوا الشوارع في مسيرات للثلاثاء الثامن والاربعين على التوالي منذ انطلاق الحراك الشعبي يوم 22 فبراير 2019.

كما تشهد العديد من المدن الأخرى مسيرات مماثلة  للمطالبة بالتغيير الجذري للنظام وإطلاق سراح جميع معتقلي الرأي.

ورفع المتظاهرون في شوارع العاصمة شعارات تطالب برحيل نظام العسكر وافساح الطريق امام الشعب لاختيار من يحكم ومن يسير شؤونه، بعيدا عن قرارات وأوامر المؤسسة العسكرية التي تحكم البلاد منذ استقلال البلاد سنة 1962..

كما عبر الطلبة عن رفضهم للرئيس المعين من طرف العسكر، عبد المجيد تبون، واعتبروا تمثيله للجزائر بمؤتمر برلين بـ"اللاشرعي". وإلى جانب شعارات "دولة مدنية ماشي عسكرية"، طالب المتظاهرون باطلاق المعتقلين وفسح المجال امام مرحلة انتقالية لبناء دولة مدنية ديمقراطية وفقا لرغبات الشعب الذي يعتبر سيد نفسه طبقا لمقتضيات الدستور..

 

الجزائر، سطيف مسيرة الطلبة الثلاثاء 48

تصريح الدكتور جمال الدين أولمان...أعتقل يوم الجمعة و أطلق سراحه الأحد، المحاكمة منتظرة يوم 9 فبراير

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. أعلنت بوليفيا عن سحب اعترافها بالجمهورية الصحراوية المزعومة وقطع علاقاتها مع هذا الكيان. وكان النظام العسكري في الجزائر يعتبر بوليفيا من أكبر الداعمين لأطروحة الانفصال خلال فترة الازدهار النفطي، قبل أن ينهار اقتصاد الريع وينهار الوهم.

  2. كميات الحليب المنتجة في الوقت الراهن لا تغطي الاحتياجات الوطنية وفقا للمعلومات الواردة

  3. driss

    عندما تسمع اي مسؤول جزائري كبير يهاجم المغرب ويعادي وحدته الترابية اعلموا ان لا تغيير في الجزائر لا داخليا ولا خارجيا عداوة المغرب هي المقياس

  4. الصحراء مغربية أموال تعطى للبوليزاريو عضو انها تتعطا الشعب الجزائري هو الاولى بها

  5. متى يستفيق الشعب الجزائري و يطالب بامواله المهدورة على الانفصاليين

الجزائر تايمز فيسبوك