نظام عصابة الجنرالات يلغي القاعدة 51/49 ويفتح الباب عل مصراعيه لسرقة ما تبقى من خيرات الجزائر

IMG_87461-1300x866

قامت المظاهرات ولم يتغير شيء وبقي نظام الجنرالات واليوم نجد أنه بعد سنة من المظاهرات الوضع من سيء إلى أسوأ وقبضة الجنرالات تشتد ويتم اليوم إستئناف بيع البلاد فالرئيس والمجلس الحكومي تحول من طريق التشريع إلى «قاطع طريق» ومشرع لكل ما يضر هذه الأمة وهذا الشعب سأقولها للمرة الأولى اذا كان الرئيس والمجلس الحكومي سيضيفون فقرة لإلغاء القاعدة 51/49 وتمر هذه الفقرة في غفلة منا فلا حاجة بنا إلى هذا الرئيس واقتحام مجلس الحكومي ومجلس النواب والاعتصام فيه وإيقاف أعماله التخريبية ضرورة وطنية ليس لدينا تشريعات ملحة لذلك اعتقد أن إيقاف هذه المجالس عن ممارسة دورها التخريبي أمر ملح.

العديد من السفراء ومدراء الشركات عبروا عن فرحتهم بالفقرة المعنية بإلغاء القاعدة 51/49 التي أدخلت في قانون المالية لعام 2020 وهذا ما يفسره اللقاءات الماراثونية التي قام بها تبون مع سفراء فرنسا وأمريكا وروسيا وبريطانيا تهدف إلى إستئناف بيع البلاد وكأن لا مظاهرات قامت ولا شعب ثار ليتحرر وإن لم نتدارك أنفسنا لإسترجاع بلادنا وثرواتنا فسوف نكون عبيداً وعمالاً في الإقطاعات الإستعمارية وهذا ما سيحصل غذا في قطاعات الخدمات والبنوك و البترول والغاز والمعادن والتي ستقسم بين دول فرنسا وبريطانيا وروسيا وأمريكا… واعتبر الكثير من الخبراء أن الجزائر لا تعيش أية أزمة وأن كل الأرقام والمعطيات تثبت ذلك وليست مضطرة اليوم لفتح رأسمال المؤسسات أمام الخواص والدليل على ذلك أنها تنام على احتياطي يزيد عن 70 مليار دولار كما أن الصناديق السيادية لوحدها تحتوي على 100 مليار دولار متسائلين بلهجة حادة كيف لبلد مسح ديون دول إفريقية أن يبيع اليوم شركاته السيادية تحت غطاء الأزمة؟ وشددوا أنه لا يجب أن ننسى ما حدث سنوات التسعينيات حينما ضيعت الخزينة العمومية أنداك 30 مليار دولار بسبب الخوصصة.

سميرة سنيني

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. سمير

    اللهم احفض الشعب الجزائري واحقن دمائهم وانصرهم واهديهم الي طريق الحق اللهم اهلك نضام الحركى المجرم ومن والهم . والصلاة والسلام على خير الخلق محمد بن عبد الله وعلى ال بيته وصحبه.

  2. البوليساريو واجهت محتجين في المخيمات طالبوا بحرية التنقل بالمدرعات العسكرية. وأضافت أن المحتجين أفادوا بأن مسؤولين بالكيان الانفصالي ساعدوا متهما بالاغتصاب على الهروب من السجن.

  3. AHMED

    IL FAUT PASSER A L ACTI  DE DERATISSAGE DE CE SYSTEME

  4. Far

    من اراد ان يعرف مصير البلاد في الجزائر فلينظر إلى مصر . من دولة تخيف ألاعداء إلى دولة تضحك عليها إثيوبيا وتلعب بها إسرائيل. هذا هو مصير البلاد يا أحرار..... .

  5. صالح الجزائري

    الآن اتضحت الصورة وبدأ جليا الدور الذي منحته قوى الرأسمالية المتوحشة لهذا الرئيس البهلوان والذي نصب رغم أنف الحراك الشعبي المسالم فبالإضافة إلى دوره في إدامة تحكم نظام العصابة في رقابة الشعب الأبي ستسند إلى الرئيس المنصب رغما عنا مهمة فتح الإقتصاد الجزائري تشريعيا على مصراعيه أمام القوى الرأسمالية العالمية وبعبارة أخرى فعوض النهب وتهريب العملة كما قامت بذلك العصابة في السابق سيضعون قانونا "للإستثمار" يسمح بإخراج الدوفيز عن طريق التحويلات البنكية الالكترونية علانية وبطرق "قانونية" ..... بقي فقط أن نشير أن انتخاب/تنصيب "الرئيس" تبون غير قانوني وبالتالي فكل قراراته غير قانونية لأن ما بني على باطل فهو باطل.

  6. جزائريون يُحرجون تبّون في قلب العاصمة برلين

    وجد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ، نفسه ،في موقع لايحسد عليه بعدما استقبله جزائريون بالاحتجاجات وسط العاصمة الالمانية برلين، قبيل انطلاق أشغال المؤتمر الذي انتهت أشغاله اليوم الأحد. ورفع محتجون شعارات قوية ضد الرئيس الجزائري الذي يقوم بأول زيارة له رسمية الى خارج الجزائر منذ انتخابه رئيسا للجمهورية ، من قبيل “نريد دولة مدنية لاعسكرية” في اشارة للمؤسسة العسكرية التي تحكم الجزائر منذ الاستقلال عن فرنسا سنة 1962م. واختتم مؤتمر برلين الدولي حول ليبيا أعماله، مساء الأحد، بمشاركة 12 دولة و4 منظمات دولية وإقليمية، وبحضور طرفي النزاع في ليبيا. المؤتمر استمر أكثر من 4 ساعات، أعقبه مؤتمر صحفي مشترك للمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ووزير خارجية الألماني هايكو ماس والمبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة. وفي وقت سابق الأحد، استضافت العاصمة الألمانية برلين مؤتمرا دوليا يرمي لتأسيس وقف إطلاق نار دائم وبدء مسار سياسي في ليبيا

  7. السميدع من امبراطورية المغرب

    لن اتدخل و ربي يعاونكم لاصلاح بلادكم و ملاحظة صغيرة فقط يجب تفكيك البوليساريو هذه السوسة الخبيثة تحرق الاخضر و اليابس و اي ربح يذهل الى جيوب العصابة المتفننة في سرقة اموال اخواننا الجزائريي فبدون تفكيك البوليسراو و ععس هذه السوسة يا اخواني فكانكم تتبولون في الرمل لان فلوس اللبان كالعادة سياكلهم زعطوط . او ولد الشاوية العبد المنكوح و الكلب المسعور خليه ينبح حتى يموت و هو ينبح لان مول المليح باع و راح.

  8. a boujour a Al commandar ya Wald Bechar

الجزائر تايمز فيسبوك