المغرب يقصف البوليساريو بالثقيل برابع تمثيل دبلوماسي في في كل من مدينة العيون و الداخلة

IMG_87461-1300x866

افتتحت جمهوريتا غينيا والغابون الجمعة قنصليتين بمدينتي الداخلة والعيون وباتت تستضيف بذلك أربع ممثليات دبلوماسية أجنبية.

وترأس وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة ونظيره الغابوني آلان كلود بيلي باي نزي افتتاح قنصلية الغابون بالعيون، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء المغربية، وذلك إثر افتتاحه برفقة نظيره الغيني مامادي توري قنصلية غينيا في الداخلة (جنوب العيون) في وقت سابق الجمعة.

وقال بوريطة في الداخلة أن “مغربية الصحراء تترسخ يوما عن يوم، من خلال مواقف دبلوماسية وتصرفات قانونية مثل فتح القنصليات” بحسب وكالة الأنباء المغربية.

وكانت جمهورية جزر القمر أول بلد يفتتح قنصلية بمدينة العيون في ديسمبر، تلتها قنصلية أخرى لغامبيا بمدينة الداخلة (جنوب العيون) الأسبوع المنصرم.

واعتبرت الجزائر، التي تدعم جبهة البوليساريو، أن قرار غامبيا فتح قنصلية في الداخلة “يشكل انتهاكًا صارخًا لمعايير القانون الدولي”، و”عملا استفزازيا يهدف إلى تقويض عملية تسوية مسألة الصحراء الغربية التي تتم تحت رعاية الأمم المتحدة”.

 ال

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. عابر سبيل

    قد تكون هذه فقط البداية وقد سبق وأشار إلى ذلك وزير الخارجية المغربية ناصر بوريطة عندما قال بأنه خلال سنة 2020 سيتم فتح 4 قنصليات فماذا عن سنة 2021 وماذا عن سنة 2022 و..و.. لقد سمعنا بيان الخارجية الجزائرية حول القنصليات السابقين فهل سنسمع مجددا نفس الأسطوانة المشروحة الخارجية الجزائرية ؟ عندما تتحدث العصابة الحاكمة في الجزائر عن احترام الدول المقررات الأمم المتحدة فيما يخص القضية الصحراوية وتعتبر فتح القنصليات إخلال بتلك المقررات فماذا تقول ألعصابة عن اعتراف الجزائر بجمهورية وهمية لا مقومات الدولة لها؟ هل الأمم المتحدة أقرت بذلك أم أن قرار الجزائر هو نفسه إخلال بتلك المقررات: إن إما أن تسحبوا اعترافكم بجمهورية لا تقر الأمم المتحدة بوجودها أو لا اعطوا الآخرين دروسا في القانون الدولي واگترام قرارات الأمم المتحدة؟ هذه الدول تعترف بمغربية الصحراء ولذلك فتحوا قنصلياتهم هناك أما أنتم فلما أن الجزائر تعترف بجمهورية وهمية فما عليها إدن سوى إعطاء هم قطعة أرضية في فيافي تندوف ليقيموا عليها جمهوريتهم الوهمية لكي تصبح أولا جمهورية حقيقية وبعدها تفتح الجزائر قنصلية لها في فيافي تندوف والله إنه غباء العصابة وللأسف أن الشعب هو الضحية ولو سمحت العصابتين معا  (العسكر و البوليساريو ) لساكنة المخيمات بالتنقل بحرية لما بقي هناك شخص واحد ولطألب الجميع العودة لوطنه الأم المغرب وعاشوا عيشة كريمة معززين بين أهلهم وذويهم

  2. كثيرا ما كذب النظام الجزائري و اعلامه الذي يسيره، ان في الصحراء انتفاضات و احتجاجات عندما بيدقتهم الخائنة المعروفة تحرق عجلة أو عجلتان سيارة و هي بصياحها تحرض الفضاء الفارغ لاعتقالها و جعلها سببا ان هناك معتقلين و مجلودين من طرف الامن المغربي. حيدر انتهت الاعيبها و الاعيب من سبق ببعضهم من المنورسو و حقوق الانسان الكاذبة انتهت و بقي بهتان و كذب النظام الجزائري ستكذبه هذه القنصليات التي ستشهد بما سينجز في الصحراء و ما سيكتشفه الافارقة من مكر و الاعيب النظام الجزائري. قنصليات اصدقاء المغرب شهداء على ان هناك اغلبية مطلقة من الصحراويين المغاربة الوحدويين، وفي القريب العاجل ستعج هناك استثمارات ضخمة و افارقة ينشطون في اقتصاد الصحراء. ستكون الصحراء المغررية نموذج اقتصادي جد محفز ليعلم التندوفيون و البشاريون و الازاويد و الطوارق و جنوب الجزائر غرداية و لمزاب و تامنراست ان النظام الجزائري كان لا زال يضحك عليهم و يستخف بهم حينما يعبث فسادا بثروات الجزائر و يهمش صحراوييها في فتات الكسرة و معيشة التعاسة و يترك بلادهم قفارا لوثها و جعلها خلاء بجرابيع اصطناعية و طبيعية.

  3. الديبلوماسية السياسية والاقتصادية

    فمن مجموع 53 دولة عضو في الاتحاد الإفريقي، هناك 16 دولة تعترف بجمهورية الوهم دولة كباقي الدول الأعضاء في الاتحاد، على الرغم من أن الأمم المتحدة لا تعترف بها دولة، وهو نفس الشأن مع عدد من المنظمات والهيآت الدولية أو القارية، مثل الاتحاد الأوربي. عدد الدول التي لا تعترف بالبوليساريو أكبر بالمقارنة وبكثير، وهو ما يعد انتصارا وتقدما للمغرب في الساحة الإفريقية، وقد تم تحقيقه بفضل الديبلوماسية السياسية والاقتصادية التي يقودها الملك محمد السادس.

  4. الأهم هو عدد الدول التي تساند عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي، والذي يتجاوز أربعين دولة، رذ هناك بعض الدول التي تعترف بالبوليساريو، لكنها تدعم عودة المغرب إلى الاتحاد وهي على الأقل نيجيريا وتنزانيا وإثيوبيا وتشاد وموريتانيا وغانا. ويمكن أيضا لهذا العدد أن يزيد إذا انضافت بعد الدول التي لم تشملها الزيارات الملكية، بسبب تأجيلها إلى وقت لاحق، ويمكن أن ينتج عنها تطوير العلاقات بينها وبين المغرب.

  5. عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي خلقت انقساما في صفوف المحور المساندة للبوليساريو.

  6. بل هي المُتَقَمصة لشخصية " عصابات بوزبال ". الجيش الجزائري هو بوزبال ، وبوزبال هو الجيش الجزائري ! فقد جعل النظام العسكري الدكتاتوري الوظيفة الأساسية له تتمركز على هدف واحد هو أولا قمع الشعب الجزائري وممارسة الجريمة المنظمة بما في ذلك الاتجار في الكوكايين وصناعة وترويج الأقراص المهلوسة والاتجار في البشر وفي السلاح وهكذا يتربع هذا النظام الخبيث على عرش الإرهاب بالمنطقة دون منافس. والقول بأن هذا الجيش لا يحارِب إلا داخل أراضيه هو قولٌ ينبغي أخذُه على محمَل الجِد، فمَن هو هذا العدو بداخل الأراضي الجزائرية الذي وجب محاربته في القاموس العسكري لجنرالاتها إذا لم يكن هو الشعب الجزائري؟ لهذا كان لا بُد من أدوات أو عصابات وإستراتيجيات يعمل بها الجيش لترهيب الشعب ودول الجوار ، وهي عمليات تمكنه من كسب المال ... والضحية الأولى هو المواطن الجزائري الذي كلما أراد أن يتنفس الحرية إلا وتُكْتَم أنفاسه، وكلما أراد قسطا من الكرامة يتعرض للذل والهوان، وكلما أراد ضمان العيش الكريم والقطيعة مع الحُكرة وأوجه الطبابين يُواجَه بالتَّجويع والتفقير ، وكلما أراد المساوات بين مكوِّنات الهوية الجزائرية يتِمُّ التَّصدي له على مدى السنين وبدون انقطاع بإنزالات عسكرية في غرداية وتيزي وزو ومختلف القبايل، وكلما أراد انتخابات حرة وديمقراطية يُواجَه بتَزوير الإرادة الشعبية، وأنَّ لا ديمقراطية تَعلو ديموزرواطية الثكنات، وأن الإرادة الشعبية مرهونة بإرادة النظام الدكتاتوري الفاشي. نظام الثكنات صانع الإرهاب وحاميه ، الحادق في الاغتصاب الوحشي والمتتالي لإفريقات جنوب الصحراء القادمات للهجرة نحو أروبا، الحادق في سرقة أموال وأمتعة المهاجرين الأفارقة وقتلهم... الحادق في اختطاف الأطفال لتحويلهم إلى قتلة متوحشين ... العقيدة العسكرية للنظام الجزائري لا تختلف عن عقيدة النظام السوري الذي لم يُوَجِّهْ يوما ما بندقيتَه على الإطلاق إلى إسرائيل منذ احتلالها للجولان، بل كان وما يزال يستخدم تَرسانته العسكرية في إبادة الشعب السوري. وطبيعي اليوم أن يَحظى نظام بشار الأسد كما يحظى حفتر بتأييد من نظام الجنرالات، لأن بين هؤلاء قواسمُ مشتركة . فالأول سبق الثاني في المجازر الداخلية، والعشرية السوداء التي عانى منها الشعب الجزائري من تنكيل وتقتيل ودمار وخراب للبيوت، لا لشيء سوى أن الشعب الجزائري قال "لا" لتزوير إرادته في الانتخابات، فكان الثمن غاليا في إزهاق الأرواح وقطْع الأرزاق والأعناق. طبيعي أن يقف النظام الجزائري مؤيدا لنظام البعث ولكل الأنظمة الفشية القمعية. وطبيعي أن يصنع ويتقمص النظام الجزائري هذه المجموعات الإرهابية لاستخدامها في دعم بشار في قتل الشعب السوري ودعم كل أنصاره في ليبيا وغيرها. مباشرة بعد استرجاع المغرب لأقاليمه الجنوبية في عام 1976 سارعت القوات الجزائرية ، في سباق مع الزمن، إلى اقتحام التراب المغربي في محاولة منها لاحتلال أجزاء من الصحراء وتسخيرها لعصاباتها تمهيدا لضمها إلى التراب الجزائري. غير أن هذه العملية انتهت بأسر جنود جزائريين في معركة تاريخية وهي "معركة امغالا" ظلت على سائر الأيام والسنين عُقدة مغربية عالقة في الحنجرة الجزائرية. وتحتفظ الجزائر بنفسها تحت يافطة بوزبال التدخل العسكري للجزائر سُجِّل في عدة دول إفريقية وأَخَذ عِدة أوجه تحت يافطة دعم حركات التحرير. وبالأمس غير البعيد أي في اللحظة التي كان فيها نظام القذافي يُصارع شعبه، تدخلت الجزائر لحماية هذا النظام والحيلولة دون إسقاطه. وقد ثبت مع اندحار النظام العسكري في ليبيا ضلوع خبراء عسكريين جزائريين انتشروا في المحافظات الليبية وخاصة الغربية منها لدعم نظام القذافي ضدا في شعبه ومنْعا لانهياره لكي لا تنتقل العدوى إلى الإطاحة بالنظام الجزائري. إنها الجزائر وهكذا تريد أن تكون دائما مغردة خارج السرب العربي إلا السرب الفارسي. والشعب الجزائري مع حماقة وتهوُّر قيادته مجرور إلى مصير مجهول، وهو محتار من نظامه الدكتاتوري الفاشي، ولا يعرف هذا الشعب المسكين على أي قدم يريدون أن يرقصوا، مع علمه اليقين أن مؤخرة كل بندقية وفوهة كل مدفع معدة في الأصل لكل جزائري سوَّلت له نفسه فتح فمه ولو للتثاؤب .

  7. foxtrot

    يقول المتل كبرها تصغار عسكر الجزائر يعترف ببوزبال ونحن كدالك يجب علينا اعتراف بجمهورية القبائل هدى خت هادى وسلام كما تدين تدان نجعل لهم غصةاوخازوق فى موءخرتهم وفتح قنصلية لجمهورية القبائلية وندعمهم بسلاح وفى المحافل الدولية مدا تقول ياعدوا الله يا شنقريحة

  8. حان الوقت ان يسال الشعب الجزائري كم كلفه تنظيم البوليساريو طيلة خمسينة سنة الماضية ، ان يسال ايظا كم يكلفه تنظيم البوليساريو يوميا ،و الاهم و المهم ان يسال الشعب الجزائري عن مستقبل الجزائر مع تنظيم البوليساريو ،

  9. مغاربي حر

    لقد تولدت لي قناعة كبيرة و هي ان الاشقاء الجزائريين، باستثناء القليل منهم، مهما اشتدت الخلافات بينهم و درجة معارضتهم لنظام العصابة الذي يحكمهم، باتوا متفقين حول عدائهم الثابث للمغرب. و الدليل هو موقف اشهر معارضي هذه العصابة في الخارج و يتعلق الامر بكل من العربي زيتوت و هشام عبود. فلم يسبق لاي من هذين الرجلين الذين امتلات صفحات اليوتوب بفيديوهاتهما المنتقدة للنظام العسكري الجزاىري ان انتقدا اموال الشعب الطائلة التي صرفت على جبهة البوليزاريو الانفصالية في وقت كان هذا الشعب اولى بها. لن اتكلم في هذا التدخل عن العربي زيتوت فهو معروف كاحد رجالات شنقريحة المعادي الشرس للمغرب، لكن ساتطرق هنا الى موقف هشام عبود. ففي احد فيديوهاته الاخيرة، تطرق عبود الى ما اسماه تراجع الديبلوماسية الجزائرية في عهد العصابة متباكيا على عهد بومدين و متناسيا ان هذا الاخير هو مؤسس العصابة التي ينتقدها ليل نهار. و جريا على عادة المحللين من ابناء جلدته، اقحم المغرب في كلامه، بحيث حكى مفتخرا انه في احد ايام منتصف السبعينات استقبل بومدين عنصرين من البوليزاريو و في ظرف وجيز تشكلت جبهة البوليزاريو و بعد سنة اصبحت جمهورية و بعدها بسنوات قليلة اعترفت بها دول عديدة ليتم اقحامها في منظمة الوحدة الافريقية. و هذا، حسب قوله ، بفضل الديبلوماسية الجزائرية التي كان يضرب لها الف حساب. فباستثناء اعترافه الغير المباشر بمسؤولية بومدين في نشاة جبهة البوليزاريو عكس ما يدعيه النظام، سكت عن الشيء المهم في القضية و هو تحمل خزينة الشعب الجزائري لفاتورات هذه " الغزوة الدببلوماسية". فاين اختفت عنتريات عبود حينما كان يتكلم عن سرقة و نهب ثروات البلاد؟ اليست الاموال التي صرفت على الجبهة الانفصالية ملكا هي كذلك للشعب الجزائري؟ ام انه كباقي شياتة النظام يقر ان كل ما يصرف لحساب العداء للمغرب جائز و حلال؟ لماذا لم يذكر لنا الكيفية التي تم بها اقحام الجمهورية الوهمية في حظيرة منظمة الوحدة الافريقية و كيف تمت عملية شراء اعترافات الدول الافريقية و الثمن الذي توصل به سكرتير المنظمة انذاك الطوغولي ادم كودجو مقابل منح العضوية للجمهورية الوهمبة؟ لقد كنت اتمنى ان ارد على عبود مباشرة على حسابه، لكنه مع كامل الاسف عمد الى عدم تفعيل التعاليق و كانه يهاب مواجهة الراي الاخر. فالمرجو ممن يتوفر على عنوانه الالكتروني ان يزودني اياه لضحد مغالاطاته، كما ارجو من المغاربة الغيورين على بلادهم من زوار هذا الموقع ان يتصدوا لهذه الهجمة الشرسة التي تستهدف المغرب من طرف بيادق و اقلام ماجورة مسخرة من طرف النظام الفاشي الجزائري. و بالمناسبة، لابد من ملاحظة الفرق بين الصحفي المقتدر سمير كرم و مواطنيه العربي زبتوت و هشام عبود، فالاول تربى في حضن الفكر الحر و التحليل الاكاديمي، و الاخرين رضعا من ثدي المخابرات و تربيا في احضانها فبقيا وفين لعقيدة الجيش المبنية على العداء للمغرب.

  10. هكدا تضيع أموال الشعب الجزائري

    الجزائر التي صنعت البوليساريو من عدم ومن شخصين إنفصاليين فقط تلعب الآن دور البيدق والبروباغاندة وتهلل لدبلوماسية الحضيض.فعلا الجزائر خلقت وصنعت" البوليساريو" من عدم ومن شخصين في عهد المقبور "الهواري بوخروبة" لإستعمالها كأداة وفيلق عسكري جزائري ضد المغرب .

  11. شراراة هذه الاحتجاجات المتواصلة منذ أيام، بدأت حينما أقدم مسؤولون بالجبهة على تهريب سجين متهم باغتصاب شابة صحراوية من السجن الذي يطلق عليه ”الشهيد عبد الرحمان”. وكانت مقاطع فيديو سابقة ، قد أظهرت اشتباكات بين صحراويين وعناصر من مليشيات الجبهة، حيث حاولت عناصر ترتدي زيا عسكريا منعهم من الاحتجاج أمام بناية يظهر أنها تضم قيادات تابعة للجبهة، فيما ردد عدد من النساء والشباب شعارات تصف البوليساريو بأنها “داعمة الإرهاب والإجرام”.

  12. taboun

    الطبون الخرائري يصاب بنزيف داخلي ويحتاج عملية قيصرية عاجلآآآآآ ساوتومي تفتح سفارتها بعد جزر القمر والغابون وغامبيا وغينيا كوناكري وافريقيا الوسط ووووووو في انتضار سفارة امريكا وفرنسا وبريطانيا واليابان والصين

  13. الـعــيـــون والـــداخــلــــة عـاصـمـة الأتـحـاد الافـريـقـي الـعــيـــون والـــداخــلــــة عـاصـمـة الاتحاد الأوروبي عما قريب الـعــيـــون والـــداخــلــــة عـاصـمـة اتحاد دول امريكا اللاتينية الـعــيـــون والـــداخــلــــة عـاصـمـة اتحاد الاسيوي

  14. Vous êtes ridicule avec vos gesticulations dignes de la dance du ventre. Les pays qui ont ouvert des représentations dans les territoires du Sahara occupé, n'ont aucun ressortissant sur place, à part peut-être des clandestins. Et puis, c'est des états minuscules

الجزائر تايمز فيسبوك