انا كصحراوي محتجز بمخيمات تندوف جنوب الجزائر افضل المغرب على الارتماء تحت اقدام قيادة وجنرالات لصوص

IMG_87461-1300x866

من غرائب و عجائب التسارع الأخير في الأحداث تسرب نبأ من كواليس الإتحاد الإفريقي، حيث يقول الخبر أن  هذا المنتظم القاري قرر تمويل عملية الأشغال الكبرى بمنطقة تيفاريتي  و مد المنطقة بالبنية التحتية اللازمة عبر الربط بقنوات الصرف الصحي و الماء الصالح للشرب و الكهرباء و طريق الربط البري، و من ثم إنشاء هياكل ستكون مقرات ادارية  واخرى مساكن للصحراويين.

 في ظاهر الخبر يبدو الموضوع مثيرا للحماس في قلوبنا كصحراويين، و سنراه مرة أخرى انتصارا عظيما، و أن ثقتنا في الإتحاد الإفريقي  تجددت و لم تنهار ولم تتأثر،لكن مع ذلك ففي الأمر بعض الشكوك، و نحتاج لفهم كيف أن الإتحاد الإفريقي استطاع اخراج هذا القرار و لم يتأثر بوجود المغرب ضمن أعضائه و رغم امتلاك المغرب النصاب الذي يخدم مصالحه...، لهذا نحن مضطرين للتساؤل حول من قرر داخل الإتحاد الإفريقي دعم الصحراويين في بناء مقراتها بمنطقة تيفاريتي؟

* و من هي الشركات التي ستنفذ المشروع و كيف ستجري عملية التمويل ؟

* و هل خضع المشروع للتصويت؟

* و هل يمتلكك الإتحاد الإفريقي صلاحيات لتنفيذ المشروع؟

* و أخيرا ما هي المبررات التي سيقدمها الإتحاد الافريقي  للأمم المتحدة التي تراقب المنطقة  وتمنع تغيير اي شيء فيها؟

  لكن بالرجوع خطوة إلى الوراء، و ما سبق لنا و كتبناه عن المتغيرات التي سيحدثها الوضع الجديد في الجزائر إقليميا و دوليا، يتبين أن هناك توجه معين تسير بمنطقه الأحداث، ذلك انه بعد وصول  الجنرال "شنقريحة" إلى رأس المؤسسة العسكرية بالجزائر، بات هو الآمر الناهي في كل ما يتعلق بمستقبل البلاد، و باتت مؤسسة الرئاسة  بين يديه، حيث يحمل قائد الجيش الجديد رؤيا جديدة تختلف تماما عن الرؤية التقليدية لدعم القضية الصحراوية، و يهيئ البلاد إلى الدخول في مشروع الجمهورية الثانية،  لكن ليس على المقاس  التام الذي يشترطه الحراك، لكن بتوافق في بعض النقاط اهمها فكرة التخلص من وجود مخيمات الصحراويين على الاراضي الجزائرية، لأنها تضعف المواقف الدولية للجزائر على المستوى الحقوقي و السياسي و الدبلوماسي، و تظهرها كطرف مباشر في نزاع الصحراء.

بناءا على هذه المعطيات يكون نصف الحقيقة الأول قد توضح و انكشف، و أن الأمر لا يتعلق بالإتحاد الإفريقي و لا بمؤسساته، بل بمشروع جزائري للتخلص من الصحراويين، لأن "شنقريحة" أجرى جلسات حوار مع الأحزاب و مع الأكاديميين لإصلاح الوضع في البلاد و  يعمل على بلورة الدستور المقبل، و الذي سيعلن  من خلاله على إنشاء الجمهورية الثانية، و أكدوا له أن الشعب  الجزائري يحس بغصة بسبب الأموال الطائلة التي تصرف على الصحراويين في تندوف وأن الشعب يطوق الى فتح الحدود مع المغرب الذي ربح الصحراء  المغربية ، فيما تورطت الجزائر في رعاية الصحراويين  من خلال توفير المأكل و الملبس و المسكن و السلاح و التدريب و التمدرس و الأمن و الدواء....

إفريقيا الجائعة و المريضة و المنهكة بالحروب و الأمراض، عجزت عن تمول مختبرا للأبحاث الوبائية بعد أن فتك وباء الايبولا البدائي بأبنائها، و انتظرت مختبرات أمريكا و أوروبا لينقذوا شعبها، فجأة تقرر فتح صناديقها التمويلية حبا في أعين الشعب الصحراوي... !!، على القيادة الصحراوية بالرابوني أن تحترم عقول الشعب الصحراوي، لأن خزائن "الماما أفريكا" مفلسة تماما، و بيت مالها ليس فيه شيء تقدمه للقضايا القارية، و إتحادها الأفقر فوق وجه الأرض،  و أن الجزائر هي من ستقدم لها الملايين، و ستستخدم واجهة الإتحاد كي تبني لنا مكانا بعيدا عن حدودها، و لن تقدم الجزائر تلك الأموال للإتحاد بعينه لأنه مطالب بالتبرير، بل لدول في الإتحاد صديقة للجزائر، و غالبا سيتكلف بالأمر لجنة السلم و الأمن داخل الإتحاد، و ستحاول الجزائر تسريع العملية حتى لا يسحب المغرب رئاسة هذه الهيئة منها، لتنفيذ مشروع "شنقريحة"، و تهيئ لنا مكانا ننام فيه بعيدا عن ترابها، لأننا أصبحنا قنبلة موقوتة بعد أن تجاوز تعميرنا للمخيمات 40 سنة، و هذا التقادم يكفي ليجعلنا أصحاب حقوق على الجزائر نفسها.

 حداري نقلنا إلى منطقة تيفاريتي سيجعلنا نبدو كقبيلة "بني هلال" في فيلم الرسالة، شتات من الرعاة ننتشر ذهابا و إيابا في فراغ الأراضي المخررة و نعيش وهم الدولة، و العالم يصنفنا كلاجئين خارج جدار الصحراء المغربية، بعد السنوات الطوال و التضحيات كل ما أنجزناه، أننا سنصبح لاجئين بدون حماية بعد أن تخرجنا الجزائر من نفوذها...، في مشروع "شنقريحة"  و يضعنا تحت رعاية الأمم المتحدة لـ40 سنة أخرى .

انا كصحراوي محتجز بمخيمات الحمادة بتندوف جنوب الجزائر افضل الاستعمار المغربي ان كان فعلا المغرب مستعمرا للصحراء الغربية’ لان استقلال الصحراويين يعني الارتماء تحت اقدام الجينيرالات اللصوص الذي نهبوا خيرات الشعب و قتلوا الشعب ’ فهم لم يفعلوا الخير و لم يحسنوا حتى للجزائريين اخوانهم في الدم و الوطن فكيف سيحسنون لنا نحن الصحراويين هم وعصابة البوليساريو يتاجرون في المساعدات الانسانية التي ترسلها لنا المنظمات الانسانية الدولية و الدول المانحة و اغلب اطفالنا بمخيمات تندوف يعانون من فقر الدم و سوء التغدية و الجفاف بسبب قلة المياه’ لقد حكى لي بعض الاصدقاء الذين زاروا مدينة العيون و الداخلة  ارجعها المغرب كالجنة ’ بنيات تحتية جد متطورة ادارات في قمة الحداثة ’مستشفيات مدارس معاهد منشات رياضية بنايات سكنية و الصحراويين يعيشون في نعيم هناك ويتمتعون بكل الحقوق، هناك انتخابات نزيهة و ديموقراطية  وان اغلب المسيرين و المسؤولين هناك هم صحراويون، الصحراويون يعيشون في عز و بحبوحة مالية ولهم حرية التنقل اينما شاؤوا حتى الى العالم كله ونحن محتجزون مجوعون عطشى لا نغادر المخيمات الا برخصة من الجزائر يتم التضييق علينا ويفرض علينا من يمثلنا تنهب المساعدات المقدمة لنا ولهذه الأسباب انا افضل ان اعيش بأرض تحت الاستعمار و تكون لي كرامتي و حريتي و اعيش في ظروف حسنة ويدرس ابنائي في ظروف حسنة على ان اعيش في مخيمات الذل و العار و يتاجر بمأساتي في المحافل الدولية .

 

ح.و.ب صحراوي محتجز بمخيمات تندوف خاص للجزائر تايمز

 

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. ولد السالك

    فك الله أسر كم جميعا، و أعادكم إلى الوطن سالمين، و دمر الله البوليساريو و من يدعمهم في السر و العلن

  2. abdo

    لا تقلق ولاتحزن يا صحراوي المثل يقول لا يغلق الله بابا حتى يفتح لعبده عشراات الأبواب وكل من حفر حفرة لأخيه إلا وقع فيها هو الأول ولا يخرج منها إلا بمشقة النفس أو ربما يلقي حتفه فيها وتظن أن وطنك المغرب سيترك لهم فرصة لبناء مخيمات في المناطق العازلة حقيقة كما قلت أنت الجزائر تريد أن تتخلص من محتجزي تيندوفت إلى الأراضي العازلة الذين زادوا بثقلهم إقتصاديا وآجتماعيا وسياسيا لأن الشعب الجزائري أصبح واع بما يخسره جنرالاتهم على المحتجزين وشراء الذمم ومسح الديون إلى آخره بالفعل كما قال أحد المحللين الجزائريين منذ سنين قضية الصحراء المغربية ستكون قنبلة موثقة في الجزائر

  3. أيت السجعي

    تحية لك الأخ ح-و-ب- وبعد ؛ يا أخ المغرب ليس مستعمرا للصحراء بل هي الصحراء كانت منذ فجر التاريخ مغربية ولا تزال إنها مغربية باعتراف بعض الجزائريين أنفسهم بل إن كل حبة رمل في ربوعها تقول بأنها مغربية. إن الصحراء مغربية باعتراف الوالي مصطفى السيد نفسه -- مؤسس البوليزاريو --حينما قال قولته الشهيرة:"لقد أجرمنا في حق شعبنا" والشعب المعني بالتصريح هنا الشعب المغربي وليس الشعب الصحراوي كما تدعيه الجزاىر ولذلك أمر الرئيس بومدين الأمن العسكري أنذاك بتصفية الوالي مصطفى السيد على مشارف نواكشوط. يا أخ ح-و-ب يبدو أن الدم المغربي قد تحرك في عروقك وبدأ يصحو ضميرك ونحن نعلم أنك ضحية مثل جميع إخواننا المحتجزين هناك - فك الله اسركم - لذلك عليكم أن تعلموا ان المغرب الحنون يتسع لنا جميعا ونحن في انتظاركم لنحظنكم ومعكم نصل الرحم فقد طال الفراق ومعه طال الاشتياق.

  4. بلعيد رابحي

    أحسن كلام واقعي ومنطقي سمعته من صحراوي محتجز في مخيمات العار و الذل بتندوف الجزائرية

  5. سقط القناع أخيرا عن وجه الجزائر

    محاولة جديدة من النظام الجزائري لبيع الوهم للشعب. فالجزائر متخوفة من عودة المغرب للاتحاد الإفريقي، متخوفة من أن تكون هذه العودة سببا في تحجيم تحرك "جمهورية الوهم"، تخوف يؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن الجزائر في قلب النزاع حول الصحراء، رغم أسطوانتها المشروخة منذ أربعين سنة.

  6. tu as dit que Les generaux ne sont que Des voleurs non pauvres vieux ils sont plus que ca vous etes tombes dans Les bras hideux Des plus vils et servils de l'humanite qui tueraient Peres et meres leurs geniteurs et sans pitie pour une poignee de cacahuetes et pour eclairer un peu plus ta lanterne ils sont Les plus mafieux Des kabranates que Les casernes de la planete n'ont jamais connue plus traitres et plus criminels tu ne trouvera pas mieux nul part ailleurs et meme au Dela de Notre galaxie et Satan en personne Les evite et ne Les prendra jamais pour copains de peur qu'ils lui jouent un tour de cochon et vois tu ne traiter gentiment la creme Des parrains du crime que de voleurs ce serait Les rabaisser au rang de creatures frequen tables alors que c'est loin d'etre le cas j'ai bien peur que ca ne soit le syndrome de Stockholm et votre attachement a vos eternels tortionnaires est inquietant mais je comprend ta claustrophobie et ta peur et il ne vous reste qu'a prendre Les devant votre courage a bras le corp et vos jambes a votre cou pour rejoindre la mere patrie qui vous attend pour echapper a la pire racaille de la terre et a l'enfer de Tindouf et ses camps de concentrations Les derniers stalags de l'apres guerre

  7. سعداني قال الصحراء مغربية

    الشعب الجزائري يحس بغصة بسبب الأموال الطائلة التي تصرف على مرتزقة البوليزاريو في تندوف وأن الشعب يطوق الى فتح الحدود مع المغرب الشقيق ، فيما تورطت الجزائر في رعاية شردمة من الانفصاليين الصحراويين من خلال توفير المأكل و الملبس و المسكن و السلاح و التدريب و التمدرس و الأمن و الدواء....

  8. هل يدرك الجزائريون كم هي كلفت تعويضات المحامين الذين جندهم نظامهم من أجل خوض كل المؤامرات القضائية الخاسرة ضد المغرب ؟ هل يدركون حجم المصاريف التي فرضتها المحكمة الأوروبية على عصابات بوزبال الجزائرية بعد خسارة كل الدعاوى ؟ هل يعلمون كم تدفع الدولة الجزائرية لمكاتب اللوبيات بلندن، وبروكسل، وواشنطن وغيرها ؟ هل يعلمون أنه يتم تنظيم حملات للتضليل والدعاية بأموال الشعب الجزائري من أجل دعم الانفصال وعرقلة الجهود الرامية إلى وضع حد للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية ؟ هل يعي الشعب الجزائري، الذي فرضت عليه سياسة التقشف، بأن الخزينة العامة لبلاده تنفق مليارات الدولارات لتمويل وتسليح، وتجنيد عصابات بوزبال الجزائرية من أجل القيام بعمليات إرهابية وإجرامية في منطقة الساحل والصحراء ؟ هل يعلم أن نظامه يدفع 1400 أورو شهريا كمنح لكل طالب عضو بعصابات بوزبال الجزائرية في أوروبا، في وقت لا يستفيد فيه الطلاب الجزائريون من أي دعم مالي بالخارج ؟ النكسات القضائية، تنضاف إليها الضربات التي تتلقاها عصابات بوزبال الجزائرية ومعها حاضنتُها الجزائر منذ عدة سنوات على المستوى الدبلوماسي. وإذا كانت هذه النكسات وراء الحرب القائمة داخل قيادة الانفصاليين نفسها، وثورة خفية للشباب الصحراوي الذي لم يعد يصدق الأحلام والأكاذيب التي تم تضليلهم بها منذ طفولتهم، فإن هزائم عصابات بوزبال الجزائرية سواء على المستوى القضائي أو الدبلوماسي، كان لها الفضل الكبير في بث الوعي في صفوف الجزائريين والمُحتجَزين بمخيمات العار على السواء تاهت بهم الطرق ولم يبق أمامهم سوى الإيمان بمصداقية المغرب.

  9. الوزير السابق نور الدين بوكروح: الجزائر تتجه نحو الفناء .. والحل بيد رجل واحد" حكام الجزائر حبيسين ماضيهم...يجب ان يستفيقواو ان يفتحوا الاسواق و التعاون مع المغرب و تونس و ليبيا

  10. مشكلة الجزائر هي في العسكر، الذي حكم البلد مند الاستقلال، والذي ضيع على الجزائر أزيد من 50 سنة بيضاء وهو يسير البلد كما يسير الراعي قطيعا من الحيوانات؛ يوفر لها الطعام إذا جاعت ويدبح منها ما شاء إذا قل العلف وأمسكت السماء، ويبيع منها إذا تكاثرت لإشباع حاجياته ونزواته. وهذه هي حالة الأنظمة العسكرية وهذا هو حال الجزائر منذ استقلالها وإلى الآن.

  11. sequesteres a Tindouf oui mais une marchandise invendable sur Les etals du regime algerien et a qui va t'il ecouler au Marche de dupes sa marchandise avariee de concombres boutonneux polisariens de rabouni un ramassi de voyous et de voleurs de poules c'est a croire que sur terre il existe encore Des regimes qui ont plusieurs trains de retard sur le reste de l'humanite et qui aiment s'entourer de parias et de detritus de l'histoire et qui se complaisent Dans leur lupanar comme larrants en foire et ose s'afficher toute honte bue pare d'attributs aux tons criards de defenseurs Des droits a l'autodermination Des peuples c'est in peu flagrant pour quelqu'un qui fait Des coups de jarnac et coups de Trafalgar son principal commerce et son arriere boutique regorge de batons a mettre Dans Les roues Des voisins

  12. l'exil vers l'inconnu pour brahim apres tifariti inchaAllah le regime algerien va  filer le Bebe au desert et a ses dangers pour s'en debarrasser ce n'est pas si sur

  13. elarabi ahmed

    مادام العسكر هو من يحكم الجزائر فلا حل لمشاكل الجزائر قبل غيرها الحقد والبغض الدى لاتراه العين المجردة لكونه مغطى بالبترول والغاز - مند لانقلاب بومدين وآلات الحقد والدسائس لم تتوقف الى يومنا هدا - العملة الرائجة لكل مسؤول جزائرى متملق هي العداء الى المملكة المغربية . ستبقى الجزائر رهينة لبيضها الدى وضعته فى سلة الصحراء المغربية والتى بسببها تحولت المشكلة الى ورم خبيث فى جسم الجزائر والدى انتشر بشكل رهيب تسبب فى هزال وضعف لم تستطع أبواق وأقلام البروبغاندا اخفائه . أما النظام العسكرى الفاشيستى الدى يسارع الخطى فى لملمت شتاته المتناتر بواسطة كركوز الجنيرلات فلقد أصبح مسخرة وأضحوكة الأصدقاء ...؟

  14. elarabi ahmed

    مادام العسكر هو من يحكم الجزائر فلا حل لمشاكل الجزائر قبل غيرها الحقد والبغض الدى لاتراه العين المجردة لكونه مغطى بالبترول والغاز - مند لانقلاب بومدين وآلات الحقد والدسائس لم تتوقف الى يومنا هدا - العملة الرائجة لكل مسؤول جزائرى متملق هي العداء الى المملكة المغربية . ستبقى الجزائر رهينة لبيضها الدى وضعته فى سلة الصحراء المغربية والتى بسببها تحولت المشكلة الى ورم خبيث فى جسم الجزائر والدى انتشر بشكل رهيب تسبب فى هزال وضعف لم تستطع أبواق وأقلام البروبغاندا اخفائه . أما النظام العسكرى الفاشيستى الدى يسارع الخطى فى لملمت شتاته المتناتر بواسطة كركوز الجنيرلات فلقد أصبح مسخرة وأضحوكة الأصدقاء ...؟

  15. Ahmed

    انظر الا التاریخ یا كاتب .القباال الصحراویه كانو علا مر الزمان یبایعون الصلطان المخربی .قبل ان یستعمرها الاستعمار الغاشم الذی قسم المغرب الا اجزاا المغرب استرجع سیادته علا البلاد فی مراحل و اخرها اقالیمه الجنوبیه.و سیبقا فی صحرااه رغم مكاید العجزه الحاقدین مثل شنقریحه و عصابته .و اخوانكم المغاربه من طنجه الا لكویره مستعدین لتقسیم لقمتهم المعیشیه معكم مرحبا فی بلدكم .فك الله اسركم یا اخوه و لعن من اذلكم و جوعكم و استغل خصاصكم

  16. Bencheikh

    تماما كقبائل بني هلال حينما ينتهي تصوير المشهد الرديئ في فلم "كيف تخلق قضية من فراغ وتتاجر بمآسي أهلها لنصف قرن" من طرف وجوه النحس والجريمة and coشنقريحة سيوزع عليكم بعض الدنانير ووجبة الكاشير ومع السلامة ..

  17. دو الناب الازرق

    يجب ان تقول اللهم المغرب الحبيب مول الخبزة والضغميرة والحضارة والتنمية الاقتصادية ولا قلة النفس ونقصان الكرامة وغياب الشخصية وثوري برتبة مسخري مع الكابرانات .....المغرب في ارضه وله مطالب تاريخية لم يسبق ان قامت دولة مستقلة جنوب المغرب .....اولا لكي تدخل المغرب يجب سحب كلمة مستعمر وترك السلاح عند الكابرانات والتسليم لرجالات البلد وتقديم البيعة للملك ....والا اجلس مكانك

  18. sam

    أخي العزيز، أتفق معك في كل ما قلته سوى كلمتين ..الإستعماروالأراضي المحررة ..صحح أخطاءك ، وأخيرا أقول لك مرحبا بك في بلدك المغرب..إن الله يهدي من يشاء.

  19. LE POUVOIR MAROCAIN QUI TRAÎNE LES PATTES SUR UN FAUX PROBLÈME C0NCERNANT S0N SAHARA, AURAIT T ORT MAIS VRAIMENT T ORT DE NE PAS PRENDRE LE TAUREAU PAR LES C ORNES ET METTRE FIN UNE FOIS POUR TOUTES A CE COMPLOT DES HARKIS ALGÉRIENS PAR LA F ORCE DES ARMES. LA PATIENCE ILLIMITÉE DU MAROC SUR CETTE AFFAIRE C0NCERNANT S0N INTÉGRITÉ TERRIT ORIALE LUI P ORTE UN PRÉJUDICE ÉN ORME A PLUS D'UN TITRE,CETTE PATIENCE ,INCOMPRISE MÊME PAR LE BRAVE PEUPLE MAROCAIN ET SES PUISSANTES F ORCES ARMÉES QUI NE PENSENT DEPUIS TRÈS L0NGTEMPS QU 'A EN FINIR MILITAIREMENT AVEC LES MERCENAIRES VA-NU-PIEDS DU POLISARIO ET LEUR PARRAIN DE MAFIEUX LE RÉGIME HARKI. CETTE POLITIQUE DE DOS R0ND PRATIQUÉE PAR LE POUVOIR MAROCAIN ,POUR DIT-0N EVITER UNE GUERRE FRATRICIDE ENTRE LES DEUX PAYS,EST PRISE PAR LE RÉGIME MILITAIRE ALGÉRIEN HAINEUX MALHEUREUX PRÉTENTIEUX POUR DE LA FAIBLESSE DU RÉGIME MAROCAIN. DES CENTAINES DE MILLIARDS DE DOLLARS DÉPENSÉES PAR LE RÉGIME HARKI DURANT PLUS DE 40 ANNÉES DANS UNE AVENTURE STÉRILE QUI N 'A PAS ABOUTI,UN PROJET DE DISPOSER D' UNE OUVERTURE SUR L' ATLANTIQUE C ÇU PAR FEU BOUKHARTOBA DE S0N VIVANT POUR DÉSENCLAVER LE SAHARA ALGÉRIEN AU DÉTRIMENT DE L’INTÉGRITÉ TERRIT ORIALE DU ROYAUME CHÉRIFIEN,UN ÉCHEC RETENTISSANT ET TERRIBLE QUI REND FOU DE RAGE LES HARKIS ALGÉRIENS CAPABLES DE TOUTES LES FOLIES PAR  ORGUEIL DÉMESURÉ. . EN RÉALITÉ IL FAUT APPELER UN CHAT UN CHAT. LA F ORCE DES MERCENAIRES DU POLISARIO CETTE B ANDE D'ASSASSINS POURRIS A LA SOLDE DU RÉGIME MILITAIRE FANTOCHE ALGÉRIEN, RÉSIDERAIT DANS LA FAIBLESSE DES DIRIGEANTS MAROCAINS PASSIFS QUI ADOPTENT DURANT PLUS DE 40 ANNÉES AUJOURD'HUI LA POLITIQUE DU DOS R0ND FACE AUX PROVOCATI0NS RÉPÉTÉES SANS CESSE C0NTRE LE ROYAUME DU MAROC PAR CES MERCENAIRES DU POLISARIO ,DES VA-NU-PIEDS DE PI0NS QUI MILITENT EN FAVEUR DES INTÉRÊTS ÉGOÏSTES DU RÉGIME HARKI ALGÉRIEN. UNE RÉELLE DICTATURE POLISARIENNE SAUVAGE ,INSTAURÉE PAR LA TERREUR DANS LES SINISTRES CAMPS DE C0NCENTRATI0N DE TINDOUF AU DÉSERT INFERNAL DE LAHMADA,QUI DURE DEPUIS PLUS DE 4 DÉCENNIES OU DES POPULATI0NS SÉQUESTRÉES SUBISSENT L'OPPRESSI0N BARBARE DEVANT LES YEUX DU MACHIN DE L'0NU INEFFICACE ET DU M0NDE ENTIER HYPOCRITE COMPLICE DE CE DRAME A TRAVERS S0N SILENCE INCOMPRÉHENSIBLE FACE AUX EXACTI0NS SAUVAGES EXERCÉES SUR DES POPULATI0NS VULNÉRABLES ET SANS DÉFENSE ... LE PEUPLE MAROCAIN ET SES PUISSANTES F ORCES ARMÉES QUI VOUDRAIENT EN DÉCOUDRE DEPUIS L0NGTEMPS AVEC CES MERCENAIRES ET LEUR PARRAIN ALGÉRIEN ,UN DÉSIR ARDENT CELUI DE METTRE FIN A UN FAUX PROBLÈME CRÉÉ PAR LE SINISTRE BOUKHAROBA DE S0N VIVANT,L'ENVIE DU PEUPLE ET DE SES PUISSANTES ARMÉES A TOUJOURS RENC0NTRÉ LE VETO DU ROI LE SEUL AU MAROC QUI C0NTINUE DE CROIRE QU' UN JOUR LES MILITAIRES ARROGANTS ALGÉRIENS PRÉTENTIEUX QUI SE CROIRAIENT CAPABLES D'AMPUTER LE ROYAUME CHÉRIFIEN DE S0N SAHARA,QUE CES ABRUTIS DE MILITAIRES ARROGANTS ET ÉGARÉS ,ALLAIENT REVENIR A LA RAIS0N ET EVITER AUX DEUX PAYS FRÈRES UNE GUERRE FRATRICIDE ET DÉVASTATRICE,MAIS CES MILITAIRES ALGÉRIENS  ORGUEILLEUX AU POUVOIR QUI PRENNENT LEUR RÊVE UTOPIQUE POUR DES RÉALITÉS ,QUI CROIRAIENT POSSIBLE DE DISPOSER UN JOUR D'UNE OUVERTURE SUR L' ATLANTIQUE ,CETTE PATIENCE DU ROI DU MAROC EST C0NSIDÉRÉE A T ORT POUR DE LA FAIBLESSE... LE FAUX PROBLÈME CRÉÉ PAR ALGER DEPUIS BOUKHAROBA ET QUI PERSISTE A CE JOUR ,NE SE RÉGLERA QUE PAR UN C FLIT ARMÉ INÉVI  TÔT OU TARD . POUR LE BRAVE PEUPLE MAROCAIN ET SES PUISSANTES F ORCES ARMÉES ,QUI DÉFENDR0NT LEURS PROVINCES SUD ,LIBÉRÉES DU COL0NISATEUR ESPAGNOL DEPUIS 1975 PAR LA GL ORIE USE MARCHE VERTE,LE PLUS TÔT SERAIT LE MIEUX POUR ANÉANTIR LES VA -NU- PIEDS DE MERCENAIRES DU POLISARIO UNE FOIS POUR TOUTE. ATTENDRE QUE LE RÉGIME MILITAIRE FANTOCHE ALGÉRIEN ARROGANT,INTRANSIGEANT ET AVENTURIER REVIENNE A LA RAIS  SANS C0NFLIT ARMÉ SERAIT IMPROBABLE ET INIMAGINABLE.

  20. انتهى وقت التسخينات اليوم ستنهج الامبراطورية اامغربية الهجوم المزدوج وتوجيه الضربات المؤلمة لطبووووووووووون وكبرانات البورديل الجبناء الذبن يخشون مواجهة الاسد المغربي الذي نكحهم في ملحمة الرمال وهكذا واليوم تم فتح قنصليتين بالداخلة والعيون المغربيتين الشريفتبن

  21. محمد

    قالها المغفور الحسن2 و يستمر بقولها محمد6."الوطن غفور رحيم"....و نحن المغاربة نؤيد...... من كان منكم صحراويا مغربيا قحا ، بلدكم المغرب لكم فيه حق ..أما الطفيليات ممن أقحمهم القذافي" غفر له الله" و جنرالات "بوخروبة"من الماليين و غيرهم فلا مكان لهم بيننا....مرحبا بكم بين أهلكم .

  22. foxtrot

    سيفك الله اسركم قريب ان شاء الله كما سيفك الله اسر الشعب الجزاءئرى مستعمر من قبل ااولاد فرنسا وتحية خالصة لكل صحراوى وحدوى يحب وطنه ا فيهم رججال صناديد فى القوات المسلحة الملكية تحية لكل صحراوى وحدوى فيه النخوة الصحراوية المغربية يا خونة يا جيف يا مرتزقة سيكون مصيركم ان شاء الله حفرة اى قبر فى فيافى جهنم لحمادة الهما اعيش تحت ملكيةبرلمانية دمقراطية خير من العيش تحت صباط الجنيرالات

  23. Mansour Essaïh

    ''.... فيما تورطت الجزائر في رعاية الصحراويين من خلال توفير المأكل و الملبس و المسكن و السلاح و التدريب و التمدرس و الأمن و الدواء...'' ............................................................................................................................ نظام العسكر لا يوفر لهم لا مأكلاّ، و لا ملبساً و لا مسكناً و لا تمدرساً و لا أمناً و لا دواءً. .................................................................................................................................كل هذا يأتي من مخازن أوروبا ويتقاسمها معهم ظباط العسكر منذ خروجه من ميناء وهران حتى معسكرات العار في الرابوني. ................................................................................................................................ بل إن نظام العسكر يصرف ملاييراً من دولارات پتروغاز الشعب الجزائري فقط على تسليح و تدريب ميليشيات الإرهاب في الرابوني. و الباقي تبيعه ميليشيات الإرهاب في أسواق دول مجاورة و توزع ما بقي من الفتات على المحتجزين في معسكرات الاعتقال النازية في نواحي تندوف.

  24. Mansour Essaïh

    ''.... و غالبا سيتكلف بالأمر لجنة السلم و الأمن داخل الإتحاد، و ستحاول الجزائر تسريع العملية حتى لا يسحب المغرب رئاسة هذه الهيئة منها، لتنفيذ مشروع جونڭ ـــــ ريحة...'' ................................................................................................................................ يبدو أن كاتب المقال محتجز فعلاً في سجون الرابوني و تندوف. إنه يجهل، مسكين  !، أن المغرب سحب رئاسة مجلس السلم و الأمن منذ فاتح سپتمبر 2019  ! ................................................................................................................................ الله يطلق سراحك و ولدي  !

  25. امين

    مرحبا بك في المملكة المغربية العريقة ولاكن لن تعيش تحت احتلال كما تقول لان المملكة لا تحتل بل اراضي مغربية مند قرون وسيتم ارجاع الاخرى قريبا ان شاء الله ... المملكة لها تقافة متنوعة والصحراويين جزء منها ولا يوجد احتلال لها مرحبا بك في بلدك كاكل المغاربة ولاكن لابد ان تكون مغربي صحراوي حقيقي وليس مرتزق من عصابة الجنرالات الحركى.

  26. الغريب هو افتعال هذه القضية من طرف لو خروبة الملقب لبومدين الذي قال بكل تعجرف وتكبر على ان البوليساريو سيجعل منه الحجرة في بلغة المغرب حتى يتألم ولا يمشي في الطريق الصحيح، والمغرب استطاع جعل من البوليساريو مستنزف للجزائر ماديًا وسياسيًا وذالك بدهاء الحسن الثاني الذي قالها أظن ثمانينات لن تستطيع لا جزائر ولا الاتحاد الأفريقي نقل البوليساريو إلى الأراضي العازلة لانه سيريح الجزائر وهذا غير مسموح به من طرف المغرب حاليا

الجزائر تايمز فيسبوك