سخرية واسعة في مصر السيسي بمواقع التواصل.. أضافوا آية جديدة للقرآن في امتحان اللغة العربية

IMG_87461-1300x866

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بموجة سخرية واسعة، عقب تداول صورة من امتحان اللغة العربية للصف الخامس حوى سؤالا نسب جملة عادية للقرآن الكريم.

وتداول رواد مواقع التواصل صورة ضوئية لنموذج امتحان اللغة العربية وخط عربي بإدارة كوم حمادة التعليمية، حيث جاء في أسئلة الإمتحان خطأ فادح في السؤال الخامس والخاص بـ”الخط”، جاء نصّه قال الله تعالي:”مصر مهد الحضارة وكنانة الله في أرضه”.

امتحان الصف الخامس في مادة اللغة العربية بيقولك قال تعالي (مصر مهد الحضارة وكنانة الله في ارضه )
الأيه دي في القران ولا في التوراة ولا في الأنجيل يخرب بيت الصنف اللي بتطفحوه 
مصــــــــــري العـــربـي

وأعرب النشطاء عن استيائهم الشديد نتيجة الخطأ في ورقة الأسئلة، محملين المسئولين بتوجيه اللغة العربية المسئولية عن الواقعين واصفين إياها بالكارثة.

من جانبه أكد الدكتور محمد سعد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، إحالة المتسبّب في واقعة ورقة أسئلة اللغة العربية وخط عربي للصف الخامس الابتدائي بإدارة كوم حمادة التعليمية للتحقيق، مضيفًا أن غرفة العمليات تلقت شكوى بالخطأ فور فتح المظاريف الخاصة بالأسئلة على تلاميذ الصف الخامس، حيث تم إحالة الواقعة للتحقيق.

قال وكيل تعليم البحيرة، إنه بالتحرّي عن الواقعة من توجيه اللغة العربية بالمديرية وإدارة كوم حمادة، تبيّن أن ما حدث خطأ مطبعي، وجار التحقيق مع المتسبب في الواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. أنا راجع من زيارة سياحية من مصر ،واشهد ان المصريين طيبين وفقراء، والأمن مبالغ فيه إلى درجة غير مقبولة، وهي طريقة لاستعباد الشعب ومراقبته وليس الأمن كما شرحوا لي، والحقيقة ان مصر زبالة غير نظيفة لم ارى بلد وسخ مثل وهذا يدل ان الدولة منشغلة بشيء آخر غير الوطن والمواطنين، ولا أقول ان بلدي جنة ولكن نظيف

الجزائر تايمز فيسبوك