وقف إطلاق نار غير مشروط في ليبيا بين الأطراف المتصارعة حفتر والسراج

IMG_87461-1300x866

أعلن عن مسودة الاتفاق بين الأطراف المتصارعة في ليبيا بشأن مشروع محادثات بشأن ليبيا في موسكو.

وجاء في المسودة أن تلتزم الأطراف بوقف إطلاق النار دون شروط مسبقة.

ودعت مسودة الاتفاق الليبية لتشكيل لجنة عسكرية لتحديد خط الاتصال بين الجانبين.

وبحسب المسودة فأن الجانبين يعتزمان اتخاذ خطوات لاستقرار الوضع في طرابلس ومدن أخرى.

وأكدت وزارة الخارجية الروسية، في وقت سابق إجراء محادثات، اليوم الاثنين، بين فريقي حفتر والسراج تحت رعاية وزارة الدفاع الروسية والتركية.

وجاء في بيان الخارجية الروسية، "تعقد المحادثات بين الأطراف الليبية اليوم في موسكو برعاية وزراء خارجية ودفاع تركيا وروسيا في سياق تنفيذ مبادرة الرئيسين الروسي والتركي، التي تم الإعلان عنها عقب لقائهما في إسطنبول".

وأشار البيان "من المتوقع أن يشارك السراج وحفتر وممثلو الأطراف الليبية الأخرى في هذه المحادثات".

في وقت سابق، اتفق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب طيب أردوغان على خطة عمل مشتركة بشأن ليبيا ودعا جميع الأطراف إلى وقف إطلاق النار ابتداءا من منتصف الليل 12 يناير والجلوس حول طاولة المفاوضات على الفور.

ومن جهته، قال قائد الجيش الوطني الليبي، خليفة حفتر إنه يرحب بهذه المبادرة، لكنه سيواصل الهجوم على طرابلس، الذي يستمر منذ أبريل عام 2019.

بدوره، قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، فايز سراج، يوم السبت خلال زيارة لإيطاليا إنه يرحب بمبادرة وقف إطلاق النار، ولكن بشرط انسحاب وحدات الجيش الوطني الليبي.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. ALGÉRIEN AN0NYME

    LE CRIMINEL ET ASSASSIN DE S0N PROPRE PEUPLE LE SINISTRE CAP ORAL HAFTAR QUI EST LA MARI0NNETTE DE CHAYTANE EL ARABE IBN ZAID QUI LE SOUTIENT AVEC F ORCE DANS SA TENTATIVE AVENTURIÈRE ET STÉRILE,CELLE DE TENTER D'OCCUPER TRIPOLI LA CAPITALE DE LIBYE ,UNE TENTATIVE SANS SUCCÈS D'AILLEURS A TRAVERS UNE GUERRE FRATRICIDE INUTILE QUE LE TRU AND DE HAFTAR SOUTENU PAR ABU DHABI,LE CAIRE,MOSCOU,PARIS ET RYAD, LIVRE C TRE S0N PRO[PRE PEUPLE DURANT PLUSIEURS MOIS SANS JAMAIS RÉUSSIR A PÉNÉTRER DANS TRIPOLI PARCE QUE CETTE VILLE PRESTIGIE USE ,QUI ABRITE UN GOUVERNEMENT LÉGAL ET LÉGITIME REC0NNU PART LES NATI0NS UNIES, EST DÉFENDUE AVEC ACHARNEMENT PAR SES PUISSANTES F ORCES ARMÉES QUI COMBATTENT AVEC INDÉTERMINATI0N ET BRAVOURE LES MERCENAIRES RUSSES ET SOUDANAIS DU DESPOTE HAFTAR LE TRAÎTRE DE SA PARTIE, UN SINISTRE PI0N ET MARI0NNETTE AU SERVICE DES EMIRATS ARABES DE L 'EGYPTE,DE FRANCE DE RUSSIE ET D'ARABIE . LE CESSEZ LE FEU ACCEPTÉ PAR LE SINISTRE HAFTAR NE POURRAIT QU'UNE R USE DIABOLIQUE QUI AURAIT POUR BUT DE BAISSER LA VIGILANCE DES F ORCES DE TRIPOLI POUR TENTER DE LES SURPRENDRE ET D'OCCUPER LA CAPITALE LIBYENNE EN ACCUSANT SANS PREUVE LES F ORCES DE TRIPOLI . DE NE PAS RESPECTER LE CESSEZ LE FEU,UN PRÉTEXTE QU'UTILISERAIT LE M0NSTRE DE HAFTAR POUR LANCER SES MERCENAIRES SUR TRIPOLI. QUI VIVRA VERRA !.

  2. لا نريد للجزائر دولة الغاز والبترول أن يصيبها الوهن أو أن تشيخ، وأن تستمر قدراتها الاجتماعية في التآكل، لأننا نريدها قوية من الداخل إسوة بجارتها غربا وبجيرانها وراء ضفة المتوسط شمالا، نريدها أن تبطل مفعول القنبلة الموقوتة المتواجدة على أراضيها جنوبا، التي تهدد بانفجارها أمن واستقرار المنطقة ككل، نريد كذلك من النظام أن يكشف لعبة من يمسك بخيوط هذه اللعبة القنبلة، التي أصبحت لغزا مخيفا حتى على أصحاب القرار، الذين على ما يبدو قد تفطن بعضهم لناقوس الخطر الآتي من شرق البلاد ، وسارعوا إلى اللحاق بركب المتدخلين بليبيا وبالغوا في الاهتمام بشؤونها، مما يخفي تخفوهم من فقدان السيطرة على الحدود الجنوبية الشرقية التي شكلت، حسب المتتبعين، بعد سقوط نظام القذافي نقطا ازدهر فيها تنقل القوافل المشبوهة والميليشيات المسلحة إلى ومن مخيمات المرتزقة جنوب البلاد .

  3. بوادر غير مطمئنة في ظل ما تعرفه حدود الجزائر شرقا بليبيا من عدم الاستقرار والتخوف من فقدان السيطرة عليها، وخطر امتداد الحرب الأهلية إلى دول الجوار، بالموازاة مع ما يعرفه مستنقع عصابات بوزبال جنوب الجزائر من احتقان في بعد المقترح المغربي للحكم الذاتي بأقاليمه الجنوبية ومظاهر النهضة والتنمية بها والتحاق عدد كبير من المحتجزين هنالك بالمملكة المغربية . هذه الحالة جعلت من الجزائر بلدا مهددا من الداخل أكثر منه من الخارج، بعدما اعتاد النظام إدارة ظهره لصوت الشعب، وفضل إلهاءه بعدو مفترض متربص به أو بخطر خارجي محدق وأقنعه بضرورة تبني قضايا شعوب وهمية، وبمدها بإعانات وإمدادات مادية وعينية خيالية كلفت خزينة الدولة مديونية كبيرة، تاركا وراءه شعب بلد البترول والغاز، غارقا في الخوف والفقر والإذلال متوجسا من المستقبل.

  4. Al Atlassi

    Si vous suivez les informations sur les télés algériennes , les 10 f 3ekel crient jours et nuit que grâce a Taboune et a la diplomatie algérienne que Serraje et Hafetar ont pu se réunir a Moscou pour discuter un accord de paie . Les 10 f 3ekel ont oublié que Serraje et les responsables turques étaient reçu partout dans le monde y compris la Tunisie et le Maroc et ce avant l’Algérie. Ensuite dans les vraies ré unions décisives l’Algérie n’y était jamais invité y compris Sekhirate et la dernière ré union du Caire et la ré union de Moscou où les turques et les russes négocient l’avenir de la Lybie . Probablement l’Algérie ne sera pas invité à la prochaine ré union de Berlin même si les autres pays nord africains ont reçu les invitations depuis un mois. Avec tout ça les 10 f 3ekel continuent de crier victoire de la diplomatie de Taboune dans la résolution du problème épineux de la Lybie . bazzzzzzzzzzzz…..

الجزائر تايمز فيسبوك