"البديل الديمقراطي" يُعلن عن تنظيم جلسات وطنية لسحب البساط من الحوار المزيّف لتبون

IMG_87461-1300x866

أعلنت "قوى البديل الديمقراطي"، تنظيم جلسات وطنية للديمقراطية، تضمّ كل الأحزاب والفعاليات الرافضة لاستمرار النظام الحالي، والمتوافقة مع أفكار التغيير التي يطرحها هذا التكتّل السياسي.

وأوضحت "قوى البديل" في بيان لها، أن هذه الجلسات ستعقد يوم 25 جانفي المقبل بالعاصمة، وسيكون هدفها وضع مبادئ وأسس دولة القانون والدولة المدنية الاجتماعية الديمقراطية.

وأبرزت البيان، أن تحقيق نظام ديمقراطي اجتماعي، مثلما يُطالب به الشعب الجزائري، يتطلّب سحب البساط من الحوار المزيّف، ورفض الانغلاق في مبادرة النظام وحيدة الجانب، في إشارة إلى دعوة الرئيس الجديد عبد المجيد تبون إلى الحوار.

وبحسب "قوى البديل الديمقراطي"، فإنّ هذه الجلسات ستتوّج بندوة وطنية تهدف إلى التغيير الجذري للنظام، وتناقش آليات وطبيعة الانتقال والمسار التأسيسي الذي هو ضرورة حتمية لاستعادة السيادة الشعبية.

وذكرت أحزاب البديل، التي تضمّ أحزاب اليسار المعتدل وأقصى اليسار، أن عملية المرور بالقوّة التي نفذها النظام بمناسبة الانتخابات الرئاسية الأخيرة، تشترط رد فعل سياسيٍّ سريعٍ ومتجانس، يحقق المطالب الشعبية.

وطالب هذا التكتل، بالإفراج عن كل المعتقلين السياسيين، وتوقيف كل أشكال القمع، مشيرًا إلى أن التعبئة الشعبية يجب أن تستمرّ حتّى تحقيق كل المطالب.

ويوجد ضمن أحزاب "البديل الديمقراطي"، أحزاب جبهة القوى الاشتراكية والتجمع من أجل الثقافة والديمقراطية، وحزب العمال وحزب، العمال الاشتراكي والاتحاد من أجل الرقي والتغيير وشخصيات مستقلة.

ويتبنّى هذا التكتل أفكارًا حداثية، تدعو لإبعاد الدين عن النشاط السياسي، وتُرافع من أجل تكريس كل الحرّيات السياسية والفردية.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. ALGÉRIEN AN0NYME

    NÉGOCIER AVEC QUI? AVEC UNE MARI0NNETTE DE PRÉSIDENT FANTOCHE INSTALLÉ PAR DES CAP ORAUX ET QUE LE PEUPLE NE REC NAIT PAS ET NE REC0NNAITRA JAMAIS ? LE PI0N ET MARI0NNETTE DE TABOUN PRENDRAIT SES RÊVES POUR DES RÉALITÉS. LE PEUPLE QUI NE CESSE ET NE CESSERA JAMAIS DE TE DIRE "DÉGAGE" TU N 'ES QU' UN TRAÎTRE DE PI0N AU SERVICE DE TES MAÎTRES DE CAP ORAUX ET N0N AU SERVICE DE 'L’ALGÉRIE. LE HARAK NE CESSERA JAMAIS ,TANT QUE CES RÉSIDUS POURRIS HÉRITÉS DU CLAN MAFIEUX DE BOUTEFF ,C0NTINUENT D'ACCAPARER LE POUVOIR ILLÉGALEMENT ET ILLÉGITIMEMENT. LA LUTTE C0NTINUE . VIVE L’ALGÉRIE ET VIVE LE BRAVE PEUPLE ALGÉRIEN.

الجزائر تايمز فيسبوك