تبون يعلن عن انشاء وزارة خاصة بالاقتصاد الرقمي

IMG_87461-1300x866

أعلن عبد المجيد تبون اليوم الأحد إنشاء دائرة وزارية خاصة بالاقتصاد الرقمي والمؤسسات الناشئة، مشددا على ضرورة البحث عن أسواق خارجية خاصة في دول الجوار.

وتعهد تبون، خلال افتتاحه الطبعة الـ28 لمعرض الانتاج الجزائري بقصر المعارض في العاصمة الجزائرية، بتمكين الكفاءات الشابة من تسيير هذه المؤسسات.

وأعلن تبون، عن إنشاء بنك خاص بالشباب، وتعهد ليس فقط بدعمهم وانما بتجسيد برامجهم، مضيفا بالقول ” نجاحكم هو نجاحنا وخسارتكم هي خسارتنا”.

كما نبه إلى أهمية اتباع استراتيجية لتشجيع المنتج الجزائري، داعيا إلى البحث عن أسواق خارجية خاصة في دول الجوار ودول الساحل.

وأمر تبون، بالعمل على تقليص فاتورة الاستيراد، مشيرا إلى أهمية تغيير الصويا والذرة بمواد منتجة محليا مثل الشعير، وضرورة انشاء مزارع كبيرة لتقليص فاتورة استيراد الحليب.

وشدد على ضرورة تسريع انجاز المشاريع السكنية مع تحسين نوعية الاشغال، كما طالب شركة الخطوط الجوية الجزائرية بتعزيز رحلاتها الداخلية، وفتح كل المطارات الموجودة في البلاد.

وطالب مقاولي القطاع الخاص باقتحام مجال الصناعات الميكانيكية، مثنيا على المستويات التي بلغتها الصناعة العسكرية الميكانيكية.

وشدد الرئيس الجزائري على ضرورة تجسيد تعليماته في ظرف ثلاثة أشهر.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. طبووووووووووووووووووووووةووون والكلمة تعني ما تعنيه وعقلية صاحبها اوسخ من دم الحيض ولن يمكث في كرسي اللصوصية بل سيلتحق بقرينه بوتخريقة وهاته المرة في نعش ولبس في كرسي متحرك

الجزائر تايمز فيسبوك