عاجل: المشاركة الحقيقية في الرئاسيات لم تصل إلى نسبة 9 %

IMG_87461-1300x866

علمت "الجزائر تايمز" من مصادرها الخاصة أن نسبة المشاركة الوطنية لرئاسيات 12 ديسمبر 2019 لم تتعدى 9 % .

ودلك بسبب امتناع عدد كبير الخروج للتصوت استجابة لدعوة الحراك الشعبي إلى مقاطعة الانتخابات.

وساهمت المقاطعة الواسعة للانتخابات في منطقة القبائل في تراجع النسبة، حيث لم تتعد 0,02% في تيزي وزو و 0,12 % في بجاية، أكبر مدينتين في المنطقة التي تضم نحو 10 ملايين نسمة من أصل 42 مليون في البلاد.

أما في العاصمة مركز الحركة الاحتجاجية منذ بدايتها في 22 فبراير، فبلغت 4.77 في المئة بحسب السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

ح.سطايفي للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. elarabi ahmed

    عندما بدأ الحراك أفرز شعبا وعند بداية الحملة الأنتخابية التى أفرزت أشباه السياسيين وبعد الأقتراع أفرزت أشباه المتقفين وخصوصا صحفيين مايميزهم هو قدرتهم على التحول وسرعة تغير الولاءوالخطاب هده النمادج لاتوجد الا فى الجزائر انهم الخطر الدى سيدمر البلد من الداخل بسبب عدم قدرتهم واستعابهم لما يقومون به .الفترة الزمنية التى بدأ فىيها الحراك الى يوم بعد الاقتراع كافية لكي يستنتج كل مغفل الأوضاع وسلوك ونمط وتفكير المواطن الجزائرى كفرد وجماعات . المشكلة فى الجزائر هي أنها عندما تجد حصان لعربتها تفقد عجل من عجلاتها لتبقى الأمور على حالها.

  2. ابو نوح

    نعم هذا هو منتوج العسكر . آلامي الغير الصالح كان يتنقل بين الثكنات ويلقي خطاباته من وعلى الورقة التي لا يعرف حتى قراءتها جيدا . وكان دايما يجسد ويفرض أفكاره على الشعب وبرغمه على هواه وما يرضيه الذي يريده هو شخصيا ولم يسبق له قط ان فكر في يوم من الأيام في اجتماع مع خيرة القادة السياسيين ومناقشة معهم خيارات المستقبل ومصلحة الشعب رغم أن جل هذه العقول في المنفى . وكمغربي انني اعاتب حكومة بلدي على ما تظهره من فتور تجاه العداوة التي تواجه بها من طرف هذه العصابة الحاكمة في الجزاءر .. اتمنى ان تحذو حذو هذه العصابة وتمتد يدها لإخواننا في القبائل انهم دايما يطالبوننا بالمساعدة . اتمنى من المغرب ان يتحرك مع هؤلاء الاخوة كما تفعل العصابة مع لقيطا . لان فعلا هذه هي الثقافة المعروفة عند العرب

  3. اليونسي محمد

    البوليساريو وعملية التصويت كانت مبرمجة واساسية في خطة العصابة المتسلطة على الحكم في الجزائر وهدا لا يتطلب الاستغراب لان البوليساريو هو أداة تخريبية يستعملها المخربون من أجل قمع الشعب وطمس الحقائق من أجل استمرارية الطغاة . هدا ما وقع للشعب الليبي عندما استعملهم القدافي وهدا ما حصل الآن للشعب الجزائري العظيم.

  4. عبدالله بركاش

    سجلت ولاية تندوف أعلى نسبة مشاركة في الانتخابات الجزائرية التي جرى الإعلان رسميا عن نتائجها اليوم الجمعة بفوز المرشح عبد المجيد تبون بنسبة 58,15 بالمائة، ليصبح رئيسا من الدورة الأولى. وكشفت نتائج التصويت التي أعلنها محمد شرفي، رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، اليوم، عن تصدر ولاية تندوف نسبة المشاركة في هذه الانتخابات بـ 64.14 في المائة، بينما سجلت ولايات أدرار 61.24 بالمائة، والأغواط 56.48 بالمائة، وبشار 56.20 بالمائة، وتمنراست 55.7 بالمائة. وتحتضن ولاية تندوف أربعة مخيمات للصحراويين تديرها جبهة "البوليساريو" الانفصالية، ما يعني ضغط السلطات الجزائرية على الجبهة لرفع النسبة العامة في الانتخابات. وسجلت الانتخابات الجزائرية عموما أدنى نسبة مشاركة في تاريخ الجزائر بسبب رفضها من طرف الحركة الاحتجاجية الشعبية التي أدت إلى استقالة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في أبريل الماضي

الجزائر تايمز فيسبوك