مسرحية حرب التراشق بين المترشحين عبد المجيد تبون وعز الدين ميهوبي

IMG_87461-1300x866

حرّكت مديرية حملة المترشح الحر للرئاسيات، عبد المجيد تبون، شكوى رسمية لدى السلطة المستقلة للانتخابات، ضد مديرية حملة المترشح عن حزب التجمع الوطني الديمقراطي، عز الدين ميهوبي.

ونشرت مديرية حملة المترشح عبد المجيد تبون، بيانا على صفحتها في "فايسبوك"، جاء فيه: "أودعت مديرية حملة المترشح الحر عبد المجيد تبون بتسمسيلت شكوى ضد مديرية حملة المترشح عز الدين ميهوبي بذات الولاية لدى المندوبية الولائية للسلطة الوطنية للانتخابات لقيامها بتجاوزات خطيرة".

وتابع بيان مديرية تبون: "تمثلت التجاوزات في التهديد والترهيب عن طريق القيام بنشر الفتنة بين عموم المواطنين والدعاية المغرضة بالترويج لأخبار مفادها أن عز الدين ميهوبي هو رئيس الجمهورية القادم وفق تعليمات فوقية في إشارة إلى المؤسسة العسكرية".

وردّ المرشح عن حزب "الأرندي"، عز الدين ميهوبي، في تجمع شعبي عقده مساء اليوم الأحد بولاية تيسمسيلت، عن اتهامات حملة منافسه عبد المجيد تبون، في تصريح مقتضبٍ، قائلًا: "حملتي نزيهة والكل يشهد على برنامجي الواقعي البعيد عن الوعود الانتخابية السياسوية".

وتعالت منذ نهاية الأسبوع، أنباء عن توجه الحزب العتيد "الأفلان" إلى إعلان موقفه النهائي من الانتخابات الرئاسية بدعم مرشح حزب التجمع الوطني الديمقراطي عز الدين ميهوبي، وبدأت في تحضير مخرج نهائي للقرار الذي يرجح أن يكون بيانًا يتوج اجتماع المكتب السياسي بحر هذا الأسبوع.

وأفرد موقع "موند أفريك" بالفرنسي، في اليومين الأخيرين، موضوعًا مطولًا عن المترشح عز الدين ميهوبي، قائلًا بأن المترشح قدم مشروعًا بعيدًا عن كل "الديماغوجيات" مركزًا على مواضيع هامة تتعلق بالكفاءة والنهوض بالشباب، إضافة لاهتمامه بالاقتصاد في أفريقيا.

ودافع موقع "موند أفريك"، المعروف بمقالاته الداعمة لتوجه المؤسسة العسكرية، عن المترشح للرئاسيات عزالدين ميهوبي حين ذهب إلى أن الرجل "يتمتع بالبصيرة الكافية التي تجعله يدرك طائلة الأطماع والأزمات السياسية والاقتصادية التي تقع فيها أفريقيا، وعن واقعية الطرح الذي يحمله المترشح بخصوص مشاكل القارة دون الوقوع في فخ التفاؤل المفرط".

سمير بوترعة

اضف تعليق


تعليقات الزوار

الجزائر تايمز فيسبوك