اللجمعة 38 الجزائريون مصممين و رافضين لخزعبلات قايد غير صالح ويطالبون برحيله

IMG_87461-1300x866

خرج آلاف الجزائريين، اليوم الجمعة، في مسيرات ضخمة للاسبوع الثامن والثلاثين على التوالي منذ انطلاق الحراك الشعبي يوم 22 فبراير المنصرم، للمطالبة بإسقاط النظام ورحيل كل رموزه.

ورفع المتظاهرون شعارات مناهضة لقرارات قايد صالح، وعلى رأسها الانتخابات الرئاسية المقررة يوم 12 دجنبر المقبل، كما طالبوا برحيل نظام العسكر وإطلاق سراح المعتقلين الذين يقبعون في السجون بسبب آرائهم المعارضة للنظام الذي لايزال يجسده قايد صالح ومن يقف وراءه..

وفي خطوة غير مسبوقة في تاريخ الانتخابات الجزائرية، تسعى "السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات"، لتنظيم مناظرات تلفزيونية بين المترشحين الخمسة للرئاسيات المزمع تنظيمها في 12 ديسمبر المقبل. 

وقال نائب رئيس هيئة الانتخابات، إن مجريات الحملة سيضبطه ميثاق لأخلاقيات الممارسة الانتخابية، سيتم توقيعه بين وسائل الإعلام والمترشحين، على أن يضمن الميثاق المساواة بين المترشحين في الظهور الإعلامي.

وكان رئيس الأركان الجزائري، قايد صالح قد أكد، أمس الخميس، أن الجيش "متمسك بمهامه الدستورية الواضحة"، معتبراً أنه يتعرض لحملات "مسعورة من طرف دوائر مشبوهة".

وقال قايد صالح إن "العصابة تحاول تغليط الرأي العام بإحداث قطيعة بين الجيش وشعبه"، مضيفاً أن "تلك العصابة (التي لم يحدد من هي) تريد التلاعب بمصير الجزائر بشعار دولة مدنية لا عسكرية، إلا أن الجيش نسف تلك المخططات الدنيئة".

يذكر أن الجيش الجزائري متمسك بإجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها (12 ديسمبر)، في حين يتمسك الحراك بعدم إجرائها إلا بعد رحيل كافة رموز عهد الرئيس السابق عبدالعزيز بوتفليقة، وضمنهم قايد صالح نفسه الذي كان إلى وقت قريب يساند بوتفليقة ويدعم ترشحه لعهدة خام.ة

وفي الأول من نوفمبر، تزامناً مع ذكرى ثورة التحرير 1 نوفمبر 1954، التي أنهت استعمار فرنسا للبلاد، خرج الآلاف إلى الشوارع وسط العاصمة الجزائرية، معبرين عن رفضهم لإجراء الانتخابات الرئاسية، ومطالبين برحيل من تبقى من رموز بوتفليقة وبناء دولة مدنية والقطع مع نظام العسكر.

 

 

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. faites resonner le legendaire mahraz une vieille recette de nos grand meres pour chasser Les mauvais esprits

  2. Les youyous et le mahraz il n'ya rien de tel pour faire deguerpir Les voleurs

  3. اين المعتوه الوسخ بوقطاية وبوقه لم نسمع له حسا اين لعابه الذي كان يتطاير في بلاطو قناة العهر فرانس 24 وكلما ذكرت احدى الدول وخاصة المغرب وتونس وليببا اومصر الا وصار ككلب اجرب ينبح ويعوي بغل وحقد دفين وكان مغربيا اوليبيا اوتونسيا او مصريا فعلوا فعلتهم فادخلوا شيئا خشنا في مؤخرته النتنة واليوم انقضت نقود شراء الدمم واندثر العميل الوسخ ولم نسمع اثرا لهذا الكلب الاجرب ولاننسى ايضا اللقيط المدعو خوليف قببح الوجه نتن الرائحة عديم الاخلاق لانه لا يعرف من يكون اباه لانهم كثر وهو لقيط من بورديلات وهران وتربى وسط الباغيات ولهذا عندما كبر صار عميلا ماجورا وسخا وكان ينبح ويعوي على قناة فرانس ٢٤ ايضا كالباغية التي يحتقرها الكل واليوم انتهى النباح ودخل الكلاب الى جحورهم لان حججهم واهية وكل هرطقاتهم مردود عليها لانها افتراءات واباطيل مدفوع عنها مسبقا واللعنة على الجبناء والعملاء

الجزائر تايمز فيسبوك