الاتحاد العربي للقضاة يدين بشدّة اعتداء الدرك الهمجي على القضاة الجزائريين

IMG_87461-1300x866

دخل الاتحاد العربي للقضاة، على خط الصراع الذي يعرفه مشهد قضاء في الجزائر، بين وزارة العدل والقضاة، وما أسفر عنه أمس الأحد 3 نوفمبر، من تدخل للقوات العمومية ضد القضاة في مجلس قضاء وهران، وندّد الاتحاد بـ”شدة”، بما أسماه “محاولة ترهيب القضاة الجزائريين، وتقييد حقوقهم الدستورية في الدفاع عن استقلالية القضاء، عبر محاولة المساس بهذه الحقوق المكفولة دستوريا”.

واستهجن الاتحاد العربي للقضاة في بيان له ، “الانتهاكات المتكرّرة والخطيرة في حق كرامة وسلامة واستقلالية القضاة الجزائريين، والتي تمثّلت مؤخرا في استخدام القوة العمومية في مواجهتهم بمجلس قضاء وهران”.

وعبرت ذات الهيئة عن “اصطفافها خلف القضاة الجزائريين، ومناصرتها لهم ومساندتها لمطالبهم المشروعة والمحقة ولمواقفهم الصلبة في الدفاع عن كرامة القضاة، واستقلالية القضاء الجزائري”.

كما طالب الا تحاد العربي للقضاة، “السلطات الجزائرية بتوفير الحماية اللازمة للقضاة، ووقف كافة أشكال المساس بالقضاة وحقوقهم الدستورية، والاستجابة الفورية للمطالب النقابة الوطنية للقضاة الجزائريين عبر انتهاج وسائل الحوار مع القضاة، وصولا لتجاوز هذه الأزمة وانصاف القضاة في ظل الظروف الحساسة التي تمر بها الجزائر “.

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. المصطفى

    احترم كثيرا موقع الجزائر تايم لنزاهته وحياده لكن اتاسف للمعلقين كثيرا منهم ينتمي الى الذباب الالكتروني

الجزائر تايمز فيسبوك