النقابة الوطنية المستقلة لعمال الكهرباء والغاز تعلن عن اضراب عام يوم الثلاثاء

IMG_87461-1300x866

أعلنت النقابة الوطنية المستقلة لعمال الكهرباء والغاز، عن الدخول في اضراب عام عبر كل شركات المجمعات أيام7،6،5نوفمبر الجاري، احتجاجا على الأوضاع التي يعيشها العمال.

ورفعت النقابة في بيانها الصادر اليوم الاحد 3نوفمبر، مطلب التغيير في مقدمة لائحتها، مؤكدة على ضرورة الانطلاق في “حملة التغيير الحقيقي داخل مجمع سونلغاز بإضراب عام وباحتجاجات في كل المديريات والوحدات “.

ويأتي الاضراب المعلن عنه، تنديدا بالمشاكل المهنية والاجتماعية التي يعيشها عمال المجمع، والذي تعتبره النقابة استمرار لسياسة الرئيس المخلوع عبد العزيز بوتفليقة، معلّقة في السياق: “ذهب بوتفليقة وكان معظم عمال المجمع، أمل في أن تتغير الأوضاع وأن يرحل الفاسدون على رأسهم تلي عاشور رئيس نقابة الإدارة، إلا أن الإدارة والمنظومة أرادت عكس ذلك، فلا شيء تغير والوضع مازال يترنح مكانه، بل أحوالنا الاجتماعية في تقهقر مستمر”.

ويطالب عمال شركة سونلغاز، بالرحيل الفوري لرئيس نقابة الإدارة ” تلي عاشور المتهم “بالفساد”، كما يرفعون مطالب إنشاء صناديق الخدمات الاجتماعية مستقلة على مستوى كل شركة، وإعادة النظر في مشكل التعاضدية والحل النهائي لهذه الأزمة، كما يشدّد العمال على مطلب رفع الأجور والمنح المختلفة.

ودعا التنظيم في نص البيان، الموقع من قبل أمينها العام “عبد القادر كوافي”، عمال المجمع إلى الاقتداء بنموذج إضراب القضاة، وغيرهم من الأسلاك المنتفضة ضد الحقرة والتعسف.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

الجزائر تايمز فيسبوك