المغرب أول دولة في العالم تنفرد بنقل السياح الأجانب بمراكش عبر عربة مجرورة بحمار

IMG_87461-1300x866

تعرف مدينة مراكش الحمراء المعروفة عالمياً بسحرها الجذاب ، و التي تتصدر المدن السياحية بالمغرب ، مظاهر تسيئ كثيراً لقطاع السياحة بالمغرب.

نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي تداولوا اليوم الأربعاء صورةً لسياح أجانب وهم يتنقلون عبر عربة مجرورة بحمار دون أن يتخذوا أي إجراءات للسلامة.

و اخترقت العربة التي تستعمل عادةً في المدن المغربية لبيع الخضر و الفواكه و نقل السلع ، باتت وسيلة نقل للسياح بالمدينة الحمراء وهو ما يثير أكثر من علامة استفهام.

و تنتشر هذه السلوكات في ساحة جامع الفنا والأحياء والأسواق المجاورة لها ، و التي تشكل فضاء مركزيا تنتشر به هذه المظاهر المسيئة للقطاع السياحي.

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. السياح يريدون ركوب عربة يجرها حمار بارادتهم مع العلم ان عربات الكوتشي التي يجرها حصان موجودة بالآلاف في مدينة مراكش ربما السياح يريدون تجربة ركوب عربةةيجرها حمار اما العيب في ذلك فهم احرار يركبون حمار او يمشون على أقدامهم فذاك شأنهم وانتم ماذا يضركم من ذلك او الحسد وإرادة تشويه المغرب هي التي دفعت كاتب المقال ليطرح هذا الموضوع الهزيل

  2. ابو نوح

    عشت كثيرا في مدينه مراكش وانتي اعرفها جيدا وانني استغرب كثيرا لهذه ال صورة . يمكن لي ان اجزم قطعا ان هذه الصورة مفبركة لماذا ؟؟؟ لان مكان هذا الحادث لا يمكن قطعا لهذه العربة ان تلج اليه  (ممنوع ) ثم انكم تعرفون البنية في قطاع السياحة بهذه المدينة كل وسائل النقل متوفرة وخصوصا ما يسمى بالكوتشي فقط هناك من يريد ان يسيء إلى سمعة الاخرين ومن قال ان هذه الصورة فعلا موجودة فليذهب إلى مراكش ليتاكد بنفسه .

  3. مواطنة

    اذهبوا الى مراكش ايها الجهلاء وسترون كيف يتم نقل السياح وحتى زوار المدينة من المغاربة ، وكفاية غيرة وحلوا مشاكلكم اولا .. المغرب صعب عليكم فلا تعرضوا انفسكم للسخرية لاننا لانرضاها لكم لانكم جيراننا .

الجزائر تايمز فيسبوك