رسالة خطية لإسحاق نيوتن تكشف موعد نهاية العالم

IMG_87461-1300x866

يعد إسحاق نيوتن أحد أعظم العلماء في التاريخ البشري ولا تزال أفكاره ونظرياته محل جدل بين العلماء مع كل اكتشاف علمي جديد، وعثر مجموعة من الباحثين على رسالة قديمة حدد خلالها نيوتن موعد نهاية العالم تكشف الأوراق التي اُكتشفت لأول مرة في صندوق في منزل إيرل بورتسموث عام 1969، عن اعتقاده بأن نهاية العالم ستأتي بعد 1260 عامًا بالضبط من تأسيس الإمبراطورية الرومانية المقدسة. 

اعتمد على الكتاب المقدس لحساب تاريخ نهاية العالم والذي سيأتي عام 2060 كما كشفت هذه الرسالة الجانب الروحي العميق لواحد من أكثر العلماء عقلانية.

الرسالة كتبها نيوتن في آخر أيام حياته وفقًا لأبحاث في اللاهوت أجراها قام من خلالها بتحليل الكتاب المقدس على أسس منهجية علمية بجانب تحليل لغوي عميق.

وتعرف سفر رؤيا يوحنا بأنها كتاب نهاية العالم أو الوحي وتتناول ولادة المسيخ الدجال وقيامة سيدنا المسيح بجانب بعض التفاصيل عن يوم القيامة.

في حين اعتبر بعض العلماء أن هذه الوثائق غير دقيقة وأن إسحاق نيوتن لم يكن ليتناول نهاية العالم في كتاباته أبدًا.

الجدير بالذكر أن السير إسحاق نيوتن هو عالم رياضيات إنجليزيًا، وعالمًا فيزيائيًا كما أنه أحد أبرز علماء الفلك، وقد تم الاعتراف به على نطاق واسع كواحد من أكثر العلماء نفوذاً على الإطلاق.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. مغربي وكفى

    هاكدا يكون الخرطي ولا للا ، كما يعبر إخوتنا في الجزائر. عالم فزياء ورياضيات، أي إنسان ذو منهجية علمية راسخة يتحول فجأة إلى لاهوتي يعتمد معطيات غيبية لا دليل على صحتها بالأساس ليصل إلى خلاصات تهم الكون ذي الطبيعة المادية. لو استفاق نيوتن لا شك سيقاضي المدلسين الدينيين لدى محكمة لاهاي بتهمة الكذب عن الأموات فقط لكونهم لا يستطيعون التفنيد. لماذا لا يناقش هؤلاء الدجالون المسألة مع الأحياء من العلماء خاصة من ينالون جوائز كنوبل؟ نقول لهؤلاء ومن يروج لخزعبلاتهم مضى زمن استغفال البشر وترهيبه لتطويعه وطمس إرادته وحريته وكرامته الإنسانية، وأنتم كذلك يحب أن " تتنحاو gاع"

  2. علي حيمري

    قال تعالى:يا ايها الناس اتقوا ربكم واخشوا يوما لا يجزي والدعن ولده ولا مولودهو جاز عن والده شيئا ان وعد الله حق فلا تغرنكم الدنيا ولا يغرنكم بالله الغرور ان الله عنده علم الساعة وينزل الغيث ويعلم ما في الارحام وما تدري نفس مادا تكسب غدا وما تدري نفس باي ارض تموت ان الله عليم خبير صدق خالق الكون,,,,,,,اين نيوتن من هاته الايات يا سادة فعلم الساعة عند الحق سبحانه ولا احد يدري متى يحين وقتها من غير الله فلمادا تاتون المسلمين بهاته الخزعبلات لتفسدوا عليهم ثقتهم في قرانهتم وبخالقهم هداكم الله وردكم الى رشدكم لتتشبثوا بالقران ولا شيئ غيره

الجزائر تايمز فيسبوك