عاصفة “تنحاو كاع” تصل المغرب

IMG_87461-1300x866

شهدت الدورة العادية للمجلس البلدي لآيت أورير بإقليم الحوز ، اليوم الخميس رفع فعاليات جمعوية لشعارات نادت برحيل المجلس البلدي على الطريقة الجزائرية “تنحاو كاع”.

و نددت ذات الفعاليات ، بـ”التدبير السيئ” لرئيس المجلس ، و الصراعات التي تعصف بالمجلس الجماعي والتي أثرت سلبا على أدائه وتدبيره للشأن المحلي.

و شددت ذات الفعاليات ، على أن المدينة تحتاج أكثر من أي وقت مضى الى تكاثف جهود الجميع لتحقيق اقلاع تنموي حقيقي بعيدا عن المزايدات السياسوية الضيقة.

و يعيش مجلس آيت أورير منذ مدة على وقع صراع قوي بين مكوناته ، أقلية تسير المجلس يمثلها حزب العدالة و التنمية ، و معارضة تمثلها أحزاب الأصالة و المعاصرة و الإستقلال و الإتحاد الدستوري.

بن موسى للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. جزائري

    شعار “يتنحاو كاع” ملكية فكرية للحراك الجزائري السلمي الرائع و الإخوة المغاربة ذاك هو دأبهم في النقل والإستيلاء على أفكار الأخرين وهم يعتقدون أن كل ما يقع في بلدان العالم يمكن أن يتكرر عندهم وهكذا نقلوا عن تركيا إسم حزب العدالة والتنمية و في اعتقادهقم أن نهضة تركيا الإقتصادية قد تتكرر في المغرب و بأن بن كيران قد يصبح اردوغان المغرب وهم نقلوا شعارات ثورات الربيع العربي و أسسوا لأجل ذلك حركة 20 فبراير غير أن الشعب لم يتبعهم والملك استبق مطالبهم وهم حاولوا تقليد الثورة المصرية و التونسية دون جدوى وحاليا هم يتطلعون لتقليد الجزائر ويبقئ السؤال المهم هو متى سيبدع هؤلاء المقلدون شيئا لأنفسهم فكما قالها الراحل فيكتور هيجو:" الأسد الذي يقلد يصبح قردا" ورحم الله عبدا عرف قدره.....

  2. نريد فقط ان نشاهد ماذا فعلتم بصراخكم وبكاءكم وشعاراتكم الفارغة نرى ان لقيطا واحدا اسمه الخنزير قايد فاسد مازال جاثما على مؤخراتكم ولكن السؤال هل تستطيعون فعل شيء اشك لان اسطوانة المليون متشرد ليست الا كذبة لاننا لانرى الا اربعين مليون متشرد وتحكمهم عصابة كل مرة تخرج علينا بموال الايادي الخارجية في حين لا نرى الا ايادي اللصوث وانتم ليي لكم الا الشعارات والاهازيج وتقول لنا الاسود اية اسود روح ياعم الله يسهل لك وكفاك من بطولات الكرتون

الجزائر تايمز فيسبوك