الألماني أوليفر بينكوفسكي يستفز المغاربة بنصب تذكاري جديد لإبادة اليهود فى بوعرفة

IMG_87461-1300x866

باشر الألماني أوليفر بينكوفسكي، مؤسس منظمة “بيكسل هيلبر” صاحبة مشروع نصب الهولوكوست بالحوز، نشاطه عبر إتمام أعمال بناء نصب تذكاري جديد على أنقاض المشروع السابق بقرية “آیت افاسكا”، بإقليم الحوز للاحتفاء هذه المرة، ب “ضحايا مخيمات العمل القسري البناء خط السكك الحديدية بالصحراء المغربية خلال الحرب العالمية الثانية” في متحدي للسلطات التي قامت في وقت سابق بهدم نصبه..

فقد نشر بینکوفسكي على صفحته بالفايسبوك، أول أمس، صورا للأشغال بورش تشييد النصب الجديد، وكتب معلقا: “يحتاج المغرب إلى نصب تذكاري للآلاف من اليهود والجمهوريين الإسبان الذين ماتوا في بناء سكة حديد عبر الصحراء المغربية في ظل حكومة فيشي. المغاربة يقولون إن الأشخاص الذين لقوا حتفهم في هذه المخيمات ليسوا يهودا مغاربة، بل يهود أجانب فقط فهمت الآن لماذا دمرت الجرافات نصبنا التذكاري للهولوكوست.. لطمس قصة المخيمات”.

ونشر بينكوفسكي، الذي سبق له أن تحدى قرارا رسميا بأمره بمغادرة التراب الوطني في ظرف ثلاثة أيام بسبب “إقامته غير المشروعة في المغرب”، رابطا المقال مطول منشور بالموقع الإلكتروني لجريدة “هاريتس” الإسرائيلية بعنوان: “لماذا دمر المغرب نصب الهولوكوست”.

مستقويا برسالة إلى الملك محمد السادس، يشتكي فيها ما سماه بـ“تعسف السلطات المغربية“، زاعماً أنه تعرض لتعنيف مفترض خلال استنطاقه من طرف الأمن.

 

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. kaddour

    يحكى أنه كل من عاشراليهود فاز بكل ما تمناه، فقد علمونا التجارة والحرف اليدوية وحتى الغناء ،أما إخوتنا العرب المتمسلمين لم نتعلم منهم سوى الغيرة والحسد والعدوانية والكراهية وخير دليل جيراننا عرب و مسلمين يا حسرة همهما الوحيدهو تمزيق المغرب ووحدته الترابية ٠ اليهود يستحقون أكثرمن تدكار الكل يشهد أن الخير كان معهم دائما بعيدا عن إيدييولوجيات جمال عبد الناصر و بومدين و حافظ الأسد و القدافي وخير دليل ما تشهده بلدانهم حاليا ٠

  2. انت ابنيون نهدمو تى نشوفوك اشنو بغي عندنا ما عندنا حتى علاقة باليهود ولا بالاسبان ولا بالفرنسيس سير دير النصب ديالك في بلاد اخرى حسن ليك راه المخزن هذا واجرك على الل

الجزائر تايمز فيسبوك