وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي فى منفاه بالسعودية

IMG_87461-1300x866

قالت إذاعة موزاييك إف.إم إن الرئيس التونسى السابق زين العابدين بن على توفى فى السعودية، حيث يقيم مع عائلته منذ احتجاجات أنهت حكمه فى 2011. 

وأكد محامى الرئيس التونسى الأسبق، زين العابدين بن على وفاته فى السعودية، يأتى ذلك عقب تقارير قالت ، إن الرئيس التونسى السابق زين العابدين بن على توفى فى منفاه بالسعودية، حيث يقيم مع عائلته منذ احتجاجات أنهت حكمه فى 2011

وولد زين العابدين بن علي، في 3 سبتمبر 1936، وشغل منصب رئيس الجمهورية التونسية منذ 7 نوفمبر 1987 إلى 14 يناير 2011، وهو الرئيس الثاني لتونس منذ استقلالها عن فرنسا عام 1956 بعد الحبيب بورقيبة.

عين زين العابدين رئيسا للوزراء في أكتوبر 1987 ثم تولى الرئاسة بعدها بشهر في نوفمبر 1987 في انقلاب غير دموي، حيث أعلن أن الرئيس بورقيبة عاجز عن تولي الرئاسة. وقد أعيد انتخابه وبأغلبية ساحقة في كل الانتخابات الرئاسية التي جرت، وآخرها كان في 25 أكتوبر 2009.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. خالد ابراهيم الضالع

    السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي : يقول لحكام الحجاز  ( العائلة السعودية  ) هل اكتفيتم من ضربنا لكم في عمقكم الاقتصادي - نحن سوف نتوقف قليلا عن استهدافكم بضربنا الخفيف لكم رحمة بكم ولكم - حتى تفكروا مليا وتتوقفوا انتم عن استهدافنا والاعتداء علينا وقتل شعبنا المسلم اننا لم نعتدي على العالم ابدا لأنه لم يعتدي علينا - ان العالم في مأمن ولم يستجير ويطالب الدول الاخرى ان تتعاون معه علينا حتى نوقف ضرباتنا له وكما تعلموا يا حكام الحجاز  ( العائلة السعودية  ) ان الظلم بالظلم والبادي اظلم فنحن لم نقف عاجزين امام اعتداءاتكم وهجماتكم على اليمن وعلى شعب اليمن ابدا فنحن نقدم لكم فرصة دهبيه وننتظر هل تجنحون للسلم والسلام ام تريدوننا نستهدف كل اقتصادكم الوطني لكم الخيار وتشاورا فيما بينكم ونحن جاهزين للسلام او معاودة الاستهداف مرة اخرى .

الجزائر تايمز فيسبوك