الوفاق الليبية تعلن عن اقتراب السيطرة على منطقة السبيعة جنوب طرابلس

IMG_87461-1300x866

قال المتحدث باسم عملية بركان الغضب التابعة لحكومة الوفاق الليبية مصطفى المجعي إن “قواتهم تقترب اليوم الأربعاء من السيطرة على منطقة السبيعة جنوب طرابلس”.

وأكد المجعي في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) سيطرة قوات الوفاق على الأماكن الحيوية في المنطقة، مثل معهد الطيران والجزيرة الرئيسية وثكنة عسكرية، مفيدا بأن العمليات بدأت منذ صباح اليوم باستخدام المدفعية والقوات البرية التابعة للمنطقة العسكرية الغربية، وبمساندة المنطقة العسكرية الوسطى.

ووصف المجعي ما حدث لقوات حفتر في المنطقة بـ “الانهيار التام”، متوقعا السيطرة على السبيعة بالكامل مع نهاية اليوم ، وواعدا بمعلومات حول أسرى من قوات حفتر يعتقد أنهم وقعوا في قبضة قوات الوفاق.

كما أكد المجعي هدوء الأوضاع في محاور وادي الربيع، وعين زارة، وخلة الفرجان، مشيرا إلى مناوشات وقعت اليوم جنوب غريان بعد محاولة تقدم من قوات حفتر، تصدت لها قوات الوفاق، وفق قوله.

وختم المجعي بالقول: “التعزيزات العسكرية تصل كل يوم، ونحن نحضر للمعركة الكبرى، وما حدث في السبيعة اليوم أولى بشائرها”.

وتدور منذ الرابع من أبريل الماضي معارك بالضواحي الجنوبية للعاصمة الليبية بين قوات تابعة لحكومة الوفاق الوطني (المعترف بها دوليا)، وأخرى تابعة للمشير خليفة حفتر ( قائد ما يسمى الجيش الوطني) المدعوم من البرلمان الليبي في شرق البلاد.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

الجزائر تايمز فيسبوك