ناصر بوضياف يتهم 4 جينرالات باغتيال والده

IMG_87461-1300x866

اتهم” ناصر بوضياف” ، نجل الرئيس الراحل، “محمد بوضياف” ، 4 جنرالات بالضلوع في جريمة قتل والده، وهم كل من الجنرال المتقاعد،” خالد نزار” ، قائد المخابرات السابق،” محمد مدين” المدعو “الجنرال توفيق” والجنرالين الراحلين،” العربي بلخير” ،” وعبد المالك قنايزية” .

وفي مقال نشر عبر حسابه الرسمي على “الفايسبوك”، اليوم،قال” ناصر بوضياف” ان اعادة قضية “بوضياف” للواجهة مجددا ضد رؤوس كبيرة بالجزائر، ستكون في سبتمبر المقبل، مؤكدا ان السبب الذي جعله يتأخر في إيداع الشكوى هو تحضير ملف الاغتيال كاملا.

وقال” ناصر “نجل الرئيس المغتال، محمد بوضياف”، أن المتهمين الرئيسيين في القضية هما وزير الدفاع الأسبق، خالد نزار، وقائد المخابرات السابق محمد مدين، المدعو “الجنرال توفيق”، موجها تهمة الاغتيال إلى خالد نزار، لأنه كان وزير الدفاع في ذلك الوقت وعضو المجلس الأعلى للدولة، وهو من أقنع “بوضياف” بالعودة من منفاه في المغرب.

وأضاف ناصر بوضياف، “كما أضع الجنرال توفيق في درجة الاتهام ذاتها، فقد كان الرجل يقود جهاز المخابرات آنذاك”، وتابع : “كما أعتقد بضلوع أربعة من الضباط الكبار في اغتيال والدي، وتوفي منهم الجنرال العربي بلخير، رئيس ديوان الرئاسة، والجنرال عبد المالك قنايزية، الذي شغل لسنوات منصب نائب وزير الدفاع، في حين لا يزال نزار وتوفيق على قيد الحياة”.

واضاف :-” صدور مذكرة توقيف دولية بحق “نزار”، الموجود خارج البلاد، يعد أمرا إيجابيا للغاية”.

-” اعتقد بضلوع أربعة من الضباط الكبار في اغتيال والدي، وتوفي منهم الجنرال العربي بلخير، رئيس ديوان الرئاسة، والجنرال عبد المالك قنايزية، الذي شغل لسنوات منصب نائب وزير الدفاع، في حين لا يزال نزار وتوفيق على قيد الحياة”.
-” إن العدالة ليس من حقها اليوم أن تتماطل في إعادة فتح الملف، وإلا سأعتبرها متواطئة في هذه الجريمة الكبيرة التي أطفأت واحدا من رجالات الصف الأول في الثورة التحريرية ضد المستعمر الفرنسي”.
-” انا مقتنع بأن الجريمة نفذها هؤلاء المسؤولون العسكريون، بمباركة من الرئيس الفرنسي الأسبق فرانسوا ميتران الذي أعطى، حسبه، الضوء الأخضر لذلك”.
واضاف: ” أنا مقتنع بهذه الفرضية، بعد صدور كتاب للسفير الفرنسي السابق لدى الجزائر، برنارد باجوليه، مؤخرا، ذكر فيه أن “فرنسا لم تترك بوضياف ليكمل مهمته”.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

الجزائر تايمز فيسبوك