من يحاسب أبناء أحمد قايد صالح الفاسدين؟

IMG_87461-1300x866

ابناء قائد أركان الجيش الوطني الشعبي لهم سمعة رهيبة في ولاية عنابة، فهم معروفون بالتكبر وإنعدام الأخلاق هذا ما أوصل بعض الناس يلقبونهم "بالربوبة" فأبوهم فتح لهم أبواب التعدي فلم يورثوا من التربية العسكرية إلا التعدي على المواطنين وأعوان الشرطة والتباهي في الملاهي الليلة مع شخصيات معروفة والسير بسيارات فخمة لتعقل عليهم الناس والشرطة كأنهم أصحاب الشكارة. فلقد نشرنا فيديو عرس إبنه يثبت لكم مدى معارفهم من خلال فقط كيفية تحضير العرس ونوع السيارات المتواجدة هناك... فكتبت هذا المقال البسيط أمام كل ناس عنابة، فليشهدوا أمام العلن إن كذبت في اي شيد في هذا المقال

فأوصلتهم الشراسة إلى أن يتجرأ إبنه بومدين أن يصفع والي عنابة السيد صنديد محمد مونيب أمام شهود عيان في فندق صابري بعنابة في نوفمبر 2014 بعدما منعه الوالي من إستيلاء قطعة أرض في منطقة جنان الباي.
نفس الوالي تدهورت حالته الصحية منذ ذلك اليوم بسبب التهديدات وضغوطات القايد وأولاده، ثم نقل للمعالجة في فرنسا وتوفي هناك وتوجد مصادر أخبرنا ان ملفه الطبي كتب في منزل سعيداني في نويى سور سان Neuilly sur scène في باريس.
 بومدين معروف بإحتكاره لمعضم مشاريع البناء والخدمات في عنابة إستعمالا إسم أبيه ومعارفه للحصول على المشاريع في المؤسسات العمومية ومن بين شركاته وإستثماراته نذكر :
⬅️ يمتلك أسهماً في أكثر من 8 شركات
⬅️ مالك لمصنع للحليب والجبن يدعي، "صوبرد" SOPROD كما حصل المصنع رخصة لإنتاج وتسويق التبغ
⬅️شركة yagout AGB لإيداع وتصنيع العجائن والسميد الواقعة بالحجار بعتابة
⬅️مصنع للمياه المعدنية في ولاية الطارق تدعي "أكوامينيرال"(aquamineral) تسوق تحت علامة "ريغيا" وامضى عقد تزويد المؤسسات العسكرية بهذه المياه تحت أمر أبيه.
⬅️شركات لأشغال البناء والأشغال العمومية إستولى بها على أضخم مشاريع في ولاية عنابة والعاصمة
⬅️مستودعات جمركية في الميناء برعاية شركة تدعى PSDA بشراكة مع أخيه عادل

عادل قايد صالح وهو طور إستماراته بالشراكة مع أكبر رجال الأعمال بما فيهم السياسية، وهو مالك لنسبة 50% من المستودعات الجمركية وكذلك الإستمارات العائلية حيث أصبح يعرف شخصيات سياسية تستخدم علاقاتها السياسية لنيل المشاريع، فكان شريكا مع بهاء الدين طليبة المعروف بدوبل كاربيراتور في شركة البناء والأشغال العمومية تدعى BTPH إلى غاية 2015.
⬅️شركة BTP للبناء وإستخراج الرمال

 الفنادق للنساء فقط
إجتمع المجلس الشعبي الولائي يوم 5 ماي 2008 للتحضير للموسم الصيفي وتجهيز كل المستجدات في عنابة وتم الإتفاق على أن يمنح مبنى قديم لبنات القايد صالح غرض الإستثمار فيه وإعادة ديناميكية الولاية فأستفدن منه مجانا وأعدن ترميمه وهذا المبنى هو فندق الزهرة.
وهذا الفندق أستثمر من قبل البنات أمال و نسيمة و لامية المقيمة في فرنسا
⬅️ كما أنشانا مركز مجمع تجاري بعنابة يستثمر تحت إسم شركة Ezahra الزهرة
⬅️وكالة عقارية تستثمر تحت إسم Zahra

 لامية
⬅️ شركة AGSP(Alliance Guard Sécurité Privée) مقرها في:
5 RUE LAVOISIER, 95220 Herblay, France.
⬅️ رجلها طبيب عسكري يعمل في السفارة الجزائرية بباريس

مع كل هذه الدلائل، تأتي نعيمة صالحي لتكرسه وتزكيه وعندما ذهبت لجنازة زوجة مراد إبن قايد صالح رحمها الله، فإعلموا أنها توفيت فقد في شهر أوت في الشاطئ العسكري لولاية عنابة.

يا القايد... ما هذه إلا ملفات أولادك أما ملفاتك فهي أكبر وأفضح بكثير يا ناهب الميزانية وسنتطرق عن قريب إلى صفقات تحويل الأموال وتهريبها إلى الخارج

السؤال_المطروح: وانت من يحاسبك؟

اضف تعليق


تعليقات الزوار

الجزائر تايمز فيسبوك