نقل الفاضل ابريكة على وجه السرعة الى المستشفى بعد تدهور خطير لحالته الصحية

IMG_87461-1300x866

أفادت المبادرة الصحراوية من أجل التغيير المعارضة لجبهة البوليساريو، أن المعتقل المضرب عن الطعام الفاضل ابريكة قد تم توجيهه للمستشفى نتيجة لتدهور حالته الصحية.

وكشفت المبادرة أن المعتقل الفاضل ابريكة قد تعرض للإغماء عدة مرات وفقدَ القدرة على المشي، وذلك جراء مضاعفات الإضراب عن الطعام الذي يخوضه بمعية معتقلين إثنين منذ 15 يوليوز الماضي، احتجاجا على إعتقالهم أواسط يونيو الماضي والظروف السيئة التي يعانونها بسجن الذهيبية سيء الذكر.

ونقلت المبادرة في بيان لها تصريحات لعائلة لفاضل ابريكة التي زارته لمدة وجيزة، أكد فيها مواصلته لشكله الإحتجاجي إلى حين توفير ظروف المحاكمة العادلة، موضحة أن معتقلي الرأي الثلاثة خضعوا لاجراءات قضائية اتسمت بعدم الوضوح، وشهدت تجاوزات كثيرة فيما يخص عملية التحقيق، ما أدى لخوضهم اضرابا مفتوحا، معبرة عن انشغالها للوضعية المزرية و الحالة الصحية للنشطاء الثلاث.

وحملت المبادرة الصحراوية من اجل التغيير، سلطات البوليساريو مسؤولية نتائج الاهمال الذي يطال المعتقلين معتبرة ذلك خرقا واضحا للمواثيق الدولية و لمبدأ الحياة، منددة بأسلوب التغطية الملتوي الذي تنتهجه سلطات البوليساريو الهادف الى نسيان قضية معتقلي الراي، طبقا للبيان.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. FALLAWSAN

    Depuis que Kar3in lam3iz di Sahrawa al3imach ont pietine le sol saint irrigue par le sang d un million et demi de ses braves enfants ; depuis que boumaiane et boutaf leur ont ouvert les portes de tous les secteurs ; c est depuis 1975 wa Aljazayar ray7a marche arriere . Allah yan3al yammat yammatkam , awya7ra9 alli jabkam , aw ya3dam alli raho ba9i yat3am fikam abdamm Aljazayriyyin la7rar. Tous les Algeriens savent que Algayad attala7 a a son service une Brigade de la mort constituee que par des Sahrawis entrenes a Cuba qui ne reculent pas , cette brigade a ete exploitee pendant les annees noires par Nazzar.

  2. صالح الجزائري

    صرح مؤخرا المدعو هشام عبود  ( صديق السعيد بوتفليقة ) حول قضية الصحراء الغربية صرح معترفا بضلوع العصابة في اختلاق المشكل المزمن في منطقة المغرب العربي بأن " الجزائر لما كان عندها الشغالم  ( الإحالة واضحة على نظام بوخروبة ) خلقت شيئا مما شئ  ( وبغض النظر عن مس هذا المعتوه بالذات الإلاهية ذات الإختصاص الحصري في خلق شئ من لا شئ  (إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئًا أَن يَقُولَ لَهُ كُن فَيَكُونُ  ) صدق الله العظيم فهو يعترف بصريح العبارة أن المشكل خلق من لا شئ و بمعنى أخر ما كان له أن يكون و يستمر لولا إرادة وتصميم الجينيرالات لإيجاد مبرر لأكل أموالنا بالباطل وهذا المشكل إذا لم يحلحل قد يجر علينا حربا مدمرة فيها شئ مؤكد وحيد وهو أن لهيبها لن يطال المدعو هشام عبود ( صديق السعيد بوتفليقة ) لأنه حاصل على الجواز الأحمر ويعتبر نفسه فرنسيا.

الجزائر تايمز فيسبوك