الغنّوشي يقصف الرئيس الموريتاني ولد عبد العزيز و ينصحه بالإهتمام بشؤون بلده ويدع تونس لأهلها

IMG_87461-1300x866

وجّه رئيس حركة النهضة، راشد الغنوشي، انتقادات لاذعة للرئيس الموريتاني المنتهية ولايته، محمد ولد عبد العزيز، حيث دعاه للاهتمام بشؤونه وعدم التدخل بالشؤون الداخلية لتونس.
وكان ولد عبد العزيز اتهمه أخيرا قطر بـ “تدمير” تونس وليبيا وسوريا واليمن، مشيرا إلى أنه “ليس نادما” على قطع العلاقات معها خلال وجوده في السلطة.
وعلق الغنوشي على تصريحات عبد العزيز بقوله “لم ينصبه أحد ناطقا رسميا باسم تونس، وعليه أن يهتم بشؤونه ويتوقف عن التدخل بشؤوننا الداخلية. فنحن لدينا ناطق رسمي هو الرئيس التونسي وليس رئيس موريتانيا”، مشيرا إلى أن قطر هي “المستثمر الأول في تونس، حيث استثمرت السنة الماضية مثلا 480 مليون دينار (160 مليون دولار)”.

كما انتقد الغنوشي قناة “العربية” حول نقلها شائعة وفاة الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي مؤخرا ، وقال إنه يتساءل لماذا تستهدف هذه القناة التجربة التونسية؟.

وتلاحق ولد عبد العزيز، الذي يتمتع بعلاقات جيدة مع السعودية والإمارات، تهما عدة، من بينها تهريب ملياري دولار إلى حساب بنكي أنشأه في دبي، وجمّدته الإمارات، بطلب من وزارة الخزانة الأمريكية التي تخوض حربها على تبييض الأموال في المنطقة.

 


 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

الجزائر تايمز فيسبوك