تقرير مكتب الأمم المتحدة يدق ناقوس الخطر: الكوكايين يغزو المدارس المغربية

IMG_87461-1300x866

أعلن مكتب الأمم المتحدة المَعنِيّ بالمخدرات والجريمة، أن نسبة تعاطي الكوكايين وسط تلاميذ المغرب البالغ أعمارهم ما بين 15 و17 سنة تصل إلى 1.2%.

وأشارت الأمم المتحدة في تقرير المخدرات العالمي لسنة 2019، إلى أنَّ نسبة تعاطي الكوكايين تبلغ في صفوف التلميذات نسبة 0.4%، ليكون مجموع التلاميذ المتعاطين لهذا النوع من المخدرات حوالي 0.8%.

و أنَّ نسبة التلاميذ المغاربة الذكور المتعاطين «الكراك»، وهو نوع من الكوكايين يؤدّي إلى الانتحار في غالب الأحيان، بلغت 1.0%، و0.2% في صفوف التلميذات.

وأوضح، أنَّ أكبر الكميات المضبوطة من «القنب الهندي» وُجِدت في إسبانيا، تليها باكستان ثم المغرب، أمَّا بخصوص تهريب الكوكايين إلى إفريقيا فتصدر المغرب القائمة، تليه كل من جنوب إفريقيا وغينيا بيساو.

ويمثل المغرب، وفق تقرير الأمم المتحدة، نسبة 86% من جميع محجوزات الكوكايين في إفريقيا سنة 2017، وقالت السلطات المغربية: إنّ نسبة 90% منها تم إدخالها إلى البلاد عبر البحر.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. اسامة عيسى الجزائري

    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههها اتفوه عليكم : دعارة ، لواط ، دبوثة ، خيانة الامة العربية ، بيع مدن باكمالها يعني كل الموبقات ...لن تفتج الحدود وكلام المدعو/ المرزوقي وظراط المعيز سواء هههههها

  2. زعفان مغربي

    الدولة هي من توزع الكوكايين بالمجان على الفتيات ليصبحن بعد الإدمان عاهرات و علو الذكور مجرمين مشرملين حتى ينعم خدام الدولة بالراحة ويؤثروا. أبنائهم الحكم، وهذا معروف و لا نحتاج للأمم المتحدة لقوله لنا

الجزائر تايمز فيسبوك