مسيرة حاشدة في الرباط دعما لفلسطينية وتنديدا بـ”صفقة القرن”

IMG_87461-1300x866

كما كان منتظرا، شارك الآلاف من المغاربة صباح الأحد في المسيرة الوطنية الحاشدة التي دعا لها عدد من الهيئات الأهلية القومية والحقوقية، دعما لفلسطين ورفضا لما يسمى “صفقة القرن” وما نتج عنها من مبادرا آخرها المؤتمر الاقتصادي المرتقب تنظيمه في العاصمة البحرينية المنامة.

المسيرة التي نظمت تحت شعار “من أجل فلسطين، ضد صفقة العار، ضد ورشة الخيانة في البحرين”، وانطلق من وسط الرباط من باب “الأحد” الأثري في اتجاه مبنى البرلمان.

وردد شعارات مناوئة ل”الصفقة” وداعية الى عدم المشاركة العربية في مؤتمر المنامة الذي وصفوه ب”مؤتمر الخيانة”، محذرين من استهداف القضية الفلسطينية والسعي الى صفيتها عبر المبادرات الأميركية المشبوهة.

وشارك في التظاهرة العديد من الزعماء السياسيين والنقابيين وكوادر الأحزاب والقوى السياسية من المعارضة والأغلبية، تلبية لنداء واسع وجهته الهيئات المنظمة.

وأكد منسق مجموعة العمل الوطني من أجل فلسطين، المحامي خالد السفياني، على حجم المشاركة في هذه المسيرة الشعبية الحاشدة، هو تعبير عن شعبي لمسعى “وضع فلسطين في المزاد العلني”، مؤكدا أن الشعب المغربي سيسقط صفقة العار، وبأن الاجماع المغاربي سيقف ضد الورشة المزمع انعقادها في مدينة المنامة، لأنها “ورشة الخيانية” والتي تمثل خطوة نحو تنفيذ مخططات مبادرة “السلام” الاميركية في شقها الاقصادي.

بدوره، شددد السفير الفلسطيني بالمغرب، جمال الشوبكي، على تأكيد المغاربة على أي تصفية للقضية الفلسطينية من خلال المشاركة الكثيفة اليوم في المسيرة، لافتا الى أن هذه التظاهرة هي رسالة للادارة الأميركية، تعبيرا منهم عن رفض لصفقة القرن التي يراد من وراءها تصفية القضية الفلسطينية.

 وفي تصريح لموقع “لكم” قال نزار البركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، ان المشاركة في مسيرة اليوم، رسالة من الشعب المغربي للتأكيد على أنه لا يمكن أن نقبل بأية صفقة على حساب الفلسطينيين.

وأشار البركة على هامش مشاركته في مسيرة “من أجل فلسطين، ضد صفقة العار، ضد ورشة الخيانة في البحرين”، إلى أن الحل الوحيد للقضية الفلسطينية، يكمن في إحداث دولة فلسطينية عاصمتها القدس.


اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. حمزه

    ‏70% من اصحاب المسيره هم العياشه وعبيد البوخاري والباشوات و المقدميه وشيوخ الحومه اما المغاربه الاحرار وكا ينتضرو الفرج من الله ‏ويدعون لين ونهار ويقولون اللهم عليك بي بوجلابه والمخزن

  2. هيهيهيه ستبقى تنبح يا حمزة إلى أن يطردك الشعب الجزائري الحر من تندوف إثرها أين المفر. ستغلق عليك أبواب موريتانيا و أبواب المغرب و ما يبقى لك إلا أن تستسلم للافاعي و العقارب او تنبطح على بطنك للجيش الجزائري يفرغون فيك نزواتهم الجنسية. لم يبق من الشياتين سواك.

  3. حمزه

    المخزن باع ال قضيه الفلسطينيه وقبض عيها الفلوس وخرج الشعب المغلوب عن امره بي قياده العياشه وعبيد البوخاري

الجزائر تايمز فيسبوك