بداية نهاية احمد اويحيى بتهم ثقيلة

IMG_87461-1300x866

رسميا وجهت المحكمة العليا تهما للوزير الاول السابق “احمد  اويحيى” تتعلق  بالرشوة و نهب اموال الدولة و تبييض  الاموال هذا و يمثل “اويحيى” اليوم الاربعاء اما  قاضي المحكمة  العليا وهو المتابع في قضايا كبيرة ستدخله السجن بصفة شبه مؤكدة .

وسيكون “اويحيى” مجبرا على الرد على اسئلة القاضي حول علاقته بالفساد وكذلك حول القرارات الغير القانونية التي  اصدرها من اجل استفاذة  اشخاص اخرين من امتيازات مالية  ضخمة و منح مشاريع على حساب خزينة الدولة  الامر الذي اثر سلبا على الاقتصاد الوطني  .

كل هذه الملفات ستسرع حتما من عملية سجن “اويحيى”  رجل الدولة النظيف الذي يرى نفسه محمي هو نفسه  من امر  بطبع  النقود و هو نفسه من سجن خيرة الاطارات  الجزائرية و اغلق المئات من المؤسسات العمومية خلال العشرية  السوداء .

“احمد اويحيى” يسير بخطى  ثابثة ليلقى نفس مصير الاشخاص الذي زج بهم في السجن  و من المؤكد ان الشعب في  انحاء  الجزائر سيسعد  بسجن “اويحيى”  وهو صاحب عبارة “جوع  كلبك  يتبعك”  و ايضا هو من  قال: “ماشي  الشعب كامل  ياكل الياوورت” . 

على “احمد  اويحيى” ان  يجاوب عن سبب منحه  قرض مالي من اموال الشعب يقدر ب” 75  مليون دولار ” لاحد  شركات “كونيناف”  التي كانت تعاني  ماليا و على “اويحيى” ايضا ان يجاوب عن  سبب منحه  قرض  يقدر  ب” 80 مليون دولار”  لابنه  و ايضا  عن شركة ابنه ” لمين”  “Unidees “و التي  تمكنت من الفوز  بصفقة  اثناء  الحراك  مقدرة ب “32  مليون  دينار  جزائري ” . 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. نهاية الكلاب السعرانة..نهاية مؤلمة جدا....الكلب ينتهي مثل كيس الزبــل أكرمكم الله..الى المزبلة ..

الجزائر تايمز فيسبوك