مدير المخابرات المغربية يرفض اغراء CIA بالحلم الأمريكي و يكتفي باليقضة لخدمة المملكة

IMG_87461-1300x866

كشفت اسبوعية فرنسية مقربة من صناعة القرار بالمغرب عن رفض مدير المخابرات المغربية عبد اللطيف الحموشي لعرض أمريكي الحصول على الجنسية الأمريكية مقابل العمل مع المخابرات المركزية الأمريكية.
وقالت أسبوعية “جون أفريك” في ملف خاص عن مسار “حارس أمن المملكة” عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني، ومحطات مهمة من حياته المهنية أن المدير العام للأمن الوطني ومديرية مراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف الحموشي، رفض عرضا أمريكيا، بالحصول على جنسية بلاد “العام سام”، ومنصب كبير بالمخابرات المركزية الأمريكية CIA.
واوضحت الاسبوعية الفرنسية أن مدير السابق للمخابرات الأمريكية “جورج تينيت”، عرض على الحموشي المنصب المذكور، خلال إدارة الأخير لمديرية التراب الوطني (المخابرات الداخلية) وتميزه في التعامل مع ملفات الخلايا المتطرفة، الا أن الحموشي رفض العرض الأمريكي مؤكدا بالقول: “ولدت مغربيا وسأبقى مغربيا وسأموت مغربيا”.
وتولي وسائل الإعلام اهتماما بالحموشي الذي عين سنة 2015 مديرا للإدارة العام للأمن الوطني مع الاحتفاظ بمنصبه الأول مديرا عاما لمراقبة التراب الوطني، ليصبح بذلك الحموشي مسؤولا عن مهمتين، مخابراتية وأمنية، في سابقة هي الأولى من نوعها في المغرب.

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. هؤلاء هم المواطنين الأحرار يرفضون أية وظيفة او جنسية او شهرة او اجرة كبيرة مقابل التخلي عن وطنيتهم. ليس كحكامنا باعوا البلاد و العباد من اجل عيون فرنسا و روسيا. اتفووووو وجوه الشر لا يهمهم سوى الترامي على أموال الشعب و تخريب الجزائر.

  2. حمزه

    جنسيه ومنصب كبير في المخابرات المركزيه وغادي يلعب العشره وقبطان الكاتب راه مواسي او شارب شي قرقوبي ،والعياشه كا تعلق وتدوي وكا تقول هدو المواطنين الاحرار .سير قلب علي البصل راه بي ربع دولار في بلاد امير Multi-Kulti

  3. دو الناب الازرق

    حمزة.... مالك متشنج وطالع ليك الدم اش عندك ربي معك راك كترض مصارنك بالخبيث .....واش ماعجبك حال ....انا عارف انك من كلاب البول ولكن اقبل هده الحقيقة او انتحر لان اثر الخيام البالية بان في تصرفاتك وبدات ترتعد

الجزائر تايمز فيسبوك