مصر ترسل طائرات لمساعدة إسرائيل الشقيقة في إخماد حرائق غابات

IMG_87461-1300x866

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الجمعة إن مصر أرسلت طائرات إلى إسرائيل للمساعدة في مكافحة حرائق الغابات التي تسببت في إخلاء بعض البلدات الصغيرة بينما يتوقع أن تزيد موجة الحرارة الشديدة الوضع سوءا.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إن طائرات مكافحة الحرائق جاءت من مصر بتعليمات من رئيسها عبد الفتاح السيسي أرسلت طائرتي هليكوبتر لمساعدة إسرائيل.

وذكرت هيئة الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية أنه تمت السيطرة على معظم الحرائق المشتعلة في ممر رئيسي بين القدس وتل أبيب لكن الطقس السيء يهدد بإشعال حرائق جديدة.

وقال نتنياهو "حتى هذه اللحظة يجري (احتواء الحرائق) بأفضل طريقة ممكنة لكننا نواجه تحديا يتمثل في أحوال الطقس والرياح والحرارة الشديدة".

وقال مسؤولون إنه تم إجلاء نحو 3500 من سكان بلدات صغيرة في مسار الحرائق يومالخميس وأضافوا أن عشرات المنازل احترقت.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. أعاتب الشعب المصري بالدرجة الاولى على سكوته على الظلم و القمع، و أدع الشعب المصري بالثورة الغير متوقفة حتى نزع جذور الماسونية و الصهيونية من مصر الثورة و مصر الكرامة، لينهض الشعب المصري و يقوم بثورة الشعب الثائر الذي يريد العيش في كرامة نحن كلنا في شمال إفريقيا شعب واحد و نريد لكم العيش في كرامة، أما السيسي عميل و الصهيونية و عبد الماسونية ليذهب للجحيم

  2. حمادي

    يهودي يساعد يهودي. سقط القناع على اليهود العرب،

الجزائر تايمز فيسبوك