في غياب دولة الحق والقانون شرطي مغربي يوقف جنازةً ببركان لتحرير مخالفة لسيارة نقل الأموات !

IMG_87461-1300x866

أقدم رجل أمن تابع للمنطقة الإقليمية للأمن ببركان، اليوم الجمعة على توقيف و انجاز مخالفة سير لسيارة نقل الأموات كانت تحمل جنازة آتية من الديار الاوربية الى إحدى المقابر ببركان.

وذكرت مصادر محلية، أن اسباب اقدام رجل الامن على إنجاز المخالفة لسيارة الاسعاف هو عدم احترام سائقها لعلامة قف على مستوى حي “بايو” بمدينة بركان.

وآثار ما أقدم عليه الشرطي سخطا كبيرا في صفوف عدد كبير من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، معبرين عن استنكارهم لعدم احترام الشرطي للموكب الجنائزي.

وقال النشطاء، انه كان من المفروض على رجل الامن ان يعطي الاسبقية للجنازة لأن للموتى حرمة في القانون العسكري، وعليه أن يوقف جميع السيارات ويوقف عمله، ويسهل عملية مرور الجنازة ويرفع التحية العسكرية التي تعتبر حركة مقدسة يقوم بها كل حملة السلاح.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. Marocain

    الشرطي هدا داخل بالمعرفة وليس عبر تكوين مما يجعلنا نرى هذه المهزلة أو غيرها كتلك التي أقدم فيها شرطي على أخذ مفاتيح السيارة ثم الضرب في حق الكوميدي الراضي قولونا في أي دولة أوروبية يقوم فيها الشرطي بنزع المفاتيح من مقود السيارة ? هذا يسمى سطو وهذه أفعال لا تقع إلا في إفريقيا أو في أدغالها حيث الإنسان همجي ويريد أن يبقى همجي

  2. في حضور كامل لدولة الحق والقانون قام موظف شرطة يوم 22 من الجاري بتوقيف سيارة خفيفة من أجل ارتكاب سائقها لمخالفة مرورية تتعلق بالسياقة دون استعمال حزام السلامة، وهو الأمر الذي تصادف مع مرور سيارة نقل الأموات، حيث ادعى السائق المخالف أنه كان ينتظر أن يقود سيارته خلف الموكب الجنائزي. وقد أصر شرطي المرور على تطبيق القانون في حق سائق السيارة الخفيفة، دون أن يباشر أي إجراء قانوني في حق سيارة نقل الجثمان، وذلك بخلاف ما تم الترويج له على نطاق واسع .

  3. انه كان من المفروض على رجل الامن ان يعطي الاسبقية للجنازة لأن للموتى حرمة في القانون العسكري، وعليه أن يوقف جميع السيارات ويوقف عمله، ويسهل عملية مرور الجنازة ويرفع التحية العسكرية التي تعتبر حركة مقدسة يقوم بها كل حملة السلاح.

  4. هذه الصورة لاتظهر شيئا لا وجود لأي شرطي في هذه الصورة ولاتثبث إلا العكس من قال هذه الخبيرة فهو كاذب أراد ترويج هذا الحدث الكاذب في صفحته لينال إعجاب الذين يتبعون جيلالة بالمجمر والبخور .

  5. المرابط الحريزي

    مازال كاتنظرو لينا وكأننا بحالنا بحالكم http://youtu.be/DChNFc-OIZs ... حنا اهتمامنا مختلف عليكم . مثلا عندما كنتو انتم تهتمون بالتصنيع  (نفخ العجلات ) والتسليح  (الارهاب النظامي ) كنا حنا كانبنيوْا السدود والآن اصبنا نصنع السيارات والطائرات والبواخر وعندنا اسرق خط قطار في القارة.. يعني في المخيلة ديالكم انتم شي حاجة واعرة وعندكم الحق تلقو الدروس علينا ، ولكن في الوقاع انتوما غير مافاهمينش ، وعندنا واحد الفئة قليلة بحالكم . هذا الشرطي يمكن ارتكب خطء أو لا ، ولكن إذا كان القانون يقول انه واجب عليه ان يفعل ما فعل فذلك شيئ وإلى كان ظالم فاحنا كما قال الاخ عندنا مسؤولين قادرين على اعادت للقسم كي يتعلم او معاقبته حسب . ماشي حيت انت في الدزاير عندك حراك ، حتى حنى عندنا نظام فاشل بحالكم . ماشي كيف كيف . غير كاتخربقو بعض المرات . وحنا دائما كاننويوْا ليكم الخير وانتم كاتنويوْا لينا الشر . باش نلخص الرأي ديالي، سنسترجع الصحراء الشرقية المغربية المحتلة سواء يكون هذا الشرطي أو شرطي آخر ، لا مستقبل لكم إلا بجانب مغرب قوي لكي يحميكم من أفكار الكلخ المتكاثرة عبر القارات . المرض لي عندكم في الدزاير هو كثرة الكلخ . انتم يحكمكم الآن وحكمكم من قبل وسيحكمكم دائما الكلخ . حنا نحتكم للذكاء من أجل الحصول على احسن القرارات  (عندنا الرزانة لي ماعمرها تكون عندكم انتوما ) . انا أبتسم

  6. جحى

    كان من المفروض علا سائق سيارة الموتى ان يوقف المخالف للقانون، وعلى شرطي المرور ان يسوق سيارة المواتي والسائق المخالف للقانون أن يوقف نفسه ليكت المخالفة وإذا هرب ان يلقي القبض على نفسه حتى يتسنى للجزائر تايمز ان تنشرح بالفرحة المغمورة بالحقد على سيادكم المغاربة. لم تحقدو على مغربي أبدا عبر التاريخ لم تجعوه حاكما عليكم.. من اول التاريخ منذ بادية دولة الجزائر سنة 1962، منذ بنبلة وبومدين وزيد وزيد. كاتبقاوْا تزفطو حتى كاتطيحو في الفخ ديالكم ههه ===== ولكن الشرطي المغربي ترك المخالفة تمر، لقلمتم ان المغرب مافيهش القانون كما كان على الشرطي ان يوقف سيارة نقل الموتى حتى لا تحدث حادثة اخرى يتسبب فيها مخالف قانون السير. يا المافقين شحال فيكم حلان الفم وانت آخر من يستحق ان يلقي الدروس

الجزائر تايمز فيسبوك