إحباط محاولة تهريب 570 الف اورو و 101 الف دولار بمطار هواري بومدين

IMG_87461-1300x866

تمكنت مصالح الجمارك اليوم الاثنين من إحباط محاولة تهريب 570 الف اورو و 101 الف دولار على مستوى المطار الدولي هواري بومدين بالجزائر العاصمة، حسب ما علمت وكالة الأنباء الجزائرية لدى المديرية العامة للجمارك.
و اوضح ذات المصدر أن ذلك المبلغ الكبير من العملة الصعبة الذي يناهز 185 مليون دينار جزائري تم ضبطه بحوزة تاجر جزائري مقيم بالجزائر العاصمة، كان متجها الى مدينة برشلونة (اسبانيا) على متن الخطوط الجوية الاسبانية.
و اوضح مدير الاعلام و الاتصال لدى المديرية العامة للجمارك، جمال بريكا في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، ان “هذه العملية تعد الاكبر منذ بداية سنة 2019″، مضيفا ان “مهربو العملة الصعبة يتوجهون عادة نحو تركيا والامارات العربية المتحدة و قطر الا ان هذه المرة غيروا الاتجاه نحو الدول الاوروبية”.
لتذكير، فان المديرية العامة للجمارك كانت قد انشأت لجنة تضطلع بمكافحة الغش والتحويل غير القانوني للأموال من ونحو الخارج خلال سنة 2018 .
و بدورها قامت وزارة المالية مؤخرا باستحداث لجنة يقظة و متابعة، مكلفة بمراقبة تطور التحويلات بالعملة الصعبة نحو الخارج، حرصا منها على تعزيز اليقظة في مجال التعاملات المالية مع الخارج، بحيث تتشكل هذه اللجنة من موظفين سامين بوزارة المالية وممثلي بنك الجزائر، وكذا ممثلي المنظومة البنكية والمصرفية (جمعية البنوك والمؤسسات المالية).
و نظرا للتصعيد الذي شهدته عملية تهريب العملة الصعبة وسعيا لتشديد الرقابة فيما يخص التحويلات المالية مع العالم الخارجي، دعت مؤخرا (يوم 20 ابريل المنصرم) المديرية العامة للضرائب مصالحها توخي المزيد من اليقظة والحذر في استصدار شهادات تحويل الأموال إلى الخارج مع تشديد الرقابة في حال الاشتباه في أي طلب لتحويل العملة الصعبة خارج البلاد.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. أموالنا تنهب بسهولة للخارج، و عندما تكلمت اليوم عبر الهاتف مع خنزيرة في الوكالة الوطنية للتشغيل أعلمتها أنني عاطل عن العمل منذ 1999 و لم أستطع في دولة الرشوة أن أجد منصب عمل هددتني ان تخبر الدرك الوطني عني ليدخلوني السجن، هذه هي دولة الشيطان قايد صالح ، يتم فيها سجن كل من يقول أن بدون عمل، في بعض الاحيان أسب و لكن إحتراما لمستواي الاخلاقي لن أسب، الجزائر عبارة عن رقعة أرض يحكمها حثالات الخنازير مثل بوتفليقة و الطحان ......قايد صالح أعفن مخلوق على الكرة الارضية

  2. هذا تاجر برك تم إيقافه أما الجنرالات فقد هربوا الملايير و لا أحد يتكلم معهم و لا أحد له الجرأة حتى ان ينظر إليهم باستثناء تقديم التحية العسكرية لهم. المئات من الفيلات في إسبانيا و فرنسا و الإمارات و ايطاليا و سويسرا تم اقتناءها من طرفهم و أكثر الفيلات في إسبانيا نظرا لرخص ثمنها. و مدينة مربيا بإسبانيا لا يخلو كل شارع بتواجد فيلات ضخفة في ملكية جزائريين و سعوديين و كويتيين و اماراتيين.

  3. FOXTROT

    هدا الموقع المتميز باءمتياز ولكن نعانى كترا من اننا نكتب مقال او تعقيب من الجهاز كم انا لست برامج ربوت يعنى عندكم خلل فى استقبال الله اجازيكم سهلوا علينا الاءتصال بكم وشكرا

الجزائر تايمز فيسبوك