الخارجية الكوبية تستدعي سفير الجزائر وتُطالبُه بدفع 450 مليون دولار عن تدريب مليشيات البوليساريو

IMG_87461-1300x866

في تطور لافت، كشفت مصادر إعلامية، عن استدعاء الخارجية الكوبية لسفير الجزائر في هافانا، ومطالبته بنقل رسالة إلى المسؤولين في الجزائر، لدفع 450 مليون دولار (ما يعادل 4500 مليار سنتيم جزائري)، كفاتورة تدريب مليشيات الجبهة الانفصالية.

وتتعلق الفاتورة  بتمويل أبناء البوليساريو المقيمين في كوبا، والذين يتلقون تداريبا عسكرية وتوفر لهم الحكومة الكوبية المأوى والأكل واللباس وكل الضروريات الأخرى.

وهددت الخارجية الكوبية  بترحيل كل أبناء البوليساريو المقيمين لديها إن لم تؤد سفارة الجزائر للشركات الممولة لفواتير متراكمة لسنة وأربعة أشهر”.

و تسببت الثورة الجزائرية التي أطاحت ببوتفليقة و عدد كبير من أزلامه، في تفجر غضب الجزائريين من تبذير واردات النفط على تدريب مليشيات البوليساريو بينما يقبع ملايين الجزائريين تحت عتبة الفقر والبطالة.

و تاريخياً ظلت الجزائر الممون الرئيسي لكوبا بالغاز والمحروقات بشكل شبه مجاني، وتقدم لها دعماً مالياً من أموال الجزائريين مقابل استقبال أطفال المحتجزين في تندوف لتدريبهم على حمل السلاح و كره المغرب.

بلقاسم الشايب للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. القايد صالح

    سوف ندفع وسوف نقول الى الرئيس القادم انه سوف يدفع والا سوف لن تركه ينتخبونه. من لا يريد تسديد ديون الجزائر العاظمة سوف لن ينتخبه الشعب في 4 جويلية وانا اعرف شعبنا كثيرا وجيدا انه يتسنط لي احنا صحاب. 450 مليون اورو ماهيش حاجة وشبابنا على الخصوص يريد تدفيع هذه الديون لكوبا لاننا نشتغل في المطاعم في اوروبا يعني نسترجعها من اوروبا. الكوبيين صحابنا ونحن نحبهم ونعيش في ثراء لاكون معكم صرحاء. معاهم دراهم وانا معايا دراهم ولكم على الدولة الجزائرية او الشعب الجزائري العاظم ان يدفع لكي يعطيني الكوبيون تشيبا نتاعي. اودعكم وسوف ازوركم بعد قليلا زنقة زنقة دار بدار بيت ببيت في الاحلام اذا ما كان. سوف اقنعكم ان عبدالمالك سلال هو الرئيس المناسب للمرحلة وانا نفهم اكثر منه كما تعلمتمون

  2. une facture de pas loin d'un demi milliard de dollars ça donne un aperçu des mille milliards de dollars disparus qui manquent a la caisse dilapidés tout simplement par le régime de boutef et des kabranates elle est salée la douleure use une parmi tant d'autres et ils ne sont pas au bout de leur surprise il y'en a d'autres qui restent a honorer et le Polisario va leur coûter bonbons je dirais même plus la peau des fesses et pour régler les dettes ils vont devoir vendre les bijoux et les bas de laine de la catasfiore dans les caisses il ne reste que Tintin et walou boukarossa était très généreux avec l'argent de la rente il a laissé le bled laissé sur les jantes

  3. المرابط الحريزي

    أولويات النظام الخرائري هي عكس اولويات الشعب ، وضد مصلحة المنطقة ككل . النظام الخرائري نظام استعماري والجزائر هي آخر مستعمرة في افريقيا . انتم تعيشون تحت الاستعمار لانكم لا تريدون تمويل ابناء البوليساريو بقيمة 450 مليون في 16 شهر أو 28 مليون اورو في الشهر.. ما يعادل 105 مليار دينار في الشهر... هل انتم بحاجة ل105 مليار دينار خلال شهر رمضان؟ ______________________________________________________________ هل القايد صالح ونظامك الخرائري يعطي 105 مليار دينار شهريا للبوليخاريو  (فقط اقامات كوبا، فهناك برامج دولية اخرى يمولها النظام الخرائري لفائدة البوليخاريو )، ولا يعطي نفس القيمة لك انت الشعب على الاقل خلال هذا شهر رمضان؟ وهنا تعرف شكون انت ، واش عزيز عليه ______________________________________________________________ هل يحبك او يكرهك، إذا كان يكرهك فهو يكذب عليك . إذا كان يحبك فهو سيعطيك انت ال105مليار دينار هذا الشهر. ______________________________________________________________ لم يعطيك 105 مليار دينار شهرية رمضان؟ القايد صالح يكرهك والعاطي لا يكذب، بل يتحدث بالحب مع من يعطي ______________________________________________________________ انت تواجه المخاطر من اجل الجزائر //// لكن القايد صالح يحب البولي خاريو .. يكرهك انت الشعب الجزائري. شكون عطاه  (او كايعطيه ) 105 مليار دينار كل شهر؟ ماشي انت... انت تمسح خنونتك وتسكوت لانك يحكمك نظام ديكتاتورية استعماري لا يحبك ______________________________________________________________ إنه لا يحبك وكفى

  4. Saad

    بسم الله الرحمان الرحيم إذاكان مشروع إقامة دولة بين المغرب وموريثان غير ممكن ولا يستقيم مع التاريخ والجغرافيا فإن بديل هذا المشروع هو إقامة دولة بين المغرب والجزائر تضم الأراضي التى ضمها ديكول إلى الجزائر الفرنسية من الأراضي المغربية والمالية بالخصوص وهذا هو الحل لهذا المشكل فعلى البوليساريو أن يفاوض حليفه ومموله الذي يدافع عن حقوق الشعوب عن حدود دملته التي ستضم تندوف عاصمة لها ومايقارب 40% من أراضي الجزائر الفرنسية وهذا يستقيم مع التاريخ والجغرافيا والرجوع إلى الأصل أصل.لٱنه بكل صراحه ماذايربط غالبية الشمال الجزائري بمناطق الصحراء لاشيء.وماذايربط شنقريحه وأمثاله من ذوي الملامح والبشره الفرنسية ماذايربط كل هؤلاء بمنطقتنا الصراوية سوى التطفل على البلاد والعباد.والحقيقة التاريخية والمعقولة هي أنه لابد من إقامة دولة بين المملكة الشريفة والجزائر الفرنسية والتي ستكون إنشاء الله إمتداداحضاريا للإمبراطوذية الشريفة.فيابوليساريو طالبو بحقوقكم التاريخية وفاوضوا كايد طالح في أراضيكم وأراضي المملكة الشريفة وبعدهذا إنضموا إلى الكونفدرالية الشريفة.والله ولي التوفيق.

  5. محمد تلمسان

    النظام الجزائري الفاسد ينفي دائما دعمه لجبهة البوليزاريو الانفصالية  !كوبا حليفة الامس فضحتكم امام العالم انكم تساندونة الخونة لضرب استقرار المغرب الشقيق و كل هذا على حساب المواطن الجزائري المحقور  ! هل مازال لكم وجه بعد ان فضحتكم كوبا يا عصابة الكوكايين  ! العالم باسره كشف الاعيبكم الخبيثة  !

  6. مغربي

    في تطور لافت، كشفت مصادر إعلامية، عن استدعاء الخارجية الكوبية لسفير الجزائر في هافانا، ومطالبته بنقل رسالة إلى المسؤولين في الجزائر، لدفع 450 مليون دولار  (ما يعادل 4500 مليار سنتيم جزائري )، كفاتورة تدريب مليشيات الجبهة الانفصالية. ونقلت ‘الأسبوع’ أن الفاتورة تتعلق بتمويل أبناء البوليساريو المقيمين في كوبا، والذين يتلقون تداريبا عسكرية وتوفر لهم الحكومة الكوبية المأوى والأكل واللباس وكل الضروريات الأخرى. ذات الأسبوعية، أضافت أن “كوبا هددت بترحيل كل أبناء البوليساريو المقيمين لديها إن لم تؤد سفارة الجزائر للشركات الممولة لفواتير متراكمة لسنة وأربعة أشهر”. و تسببت الثورة الجزائرية التي أطاحت ببوتفليقة و عدد كبير من أزلامه، في تفجر غضب الجزائريين من تبذير واردات النفط على تدريب مليشيات البوليساريو بينما يقبع ملايين الجزائريين تحت عتبة الفقر والبطالة. و تاريخياً ظلت الجزائر الممون الرئيسي لكوبا بالغاز والمحروقات بشكل شبه مجاني، وتقدم لها دعماً مالياً من أموال الجزائريين مقابل استقبال أطفال المحتجزين في تندوف لغسيل دماغهم و تدريبهم على حمل السلاح و كره المغرب.

  7. صالح الجزائري

    نحن ندعو الإخوة الصحراويين والمغاربة لإيجاد حل لمشاكلهم بعيدا عن الجزائر و الجزائريين لقد كنا نعتقد بأن كوبا كاستروا تقف مع البوليزاريو بدافع مبدئي  (دفاعا عن تقرير المصير كما ظل نظام بلادي يدعي ) فإذا بنا نكتشف بأن الهدف هو الحصول على الملايين من قوت شعبنا المغلوب على أمره وكل ذلك لتدريب شباب بمجرد عودتهم يكون أول تفكير لهم هو في كيفية الهجرة إلى أوروبا أو العودة إلى المغرب. نحن ندعو إلى إيجاد حل للمشكلة التي طال أمدها وقد تقودنا إلى حرب نحن لا نرغب فيها بالتأكيد لأننا لا نرغب في إرسال شبابنا للموت فوق رمال الصحراء.

  8. Hammou

    انفضح أمر الكلاب في العالم أما نحن فكانوا دائما مفضوحين أمامنا نعرف قدرهم أكتر من أي شخص أخر

  9. ولد السالك

    ما هو المبلغ الإجمالي منذ 1975 ؟؟؟ هل رأيت يا أخي الجزائري و أختي الجزائرية أين يبذر نظامكم الأحمق أموالكم ؟ و جعلكم تركبون قوارب الموت... ! ! !

  10. عبدالكريم بوشيخي

    كل العالم يعرف ان البوليساريو مصت دماء الشعب الجزائري الشقيق و افلست خزائن امواله الا النظام الجزائري و بيادقه المخابراتية الذين مازالوا يخفون هذا السر الاعظم عن مصير اموال دولة تملك من الموارد الطبيعية ما لم تملكه اي دولة افريقية اخرى و هاهي دولة كوبا الحليفة لها تكشف جزءا من هذا السر الاعظم حينما طالبت بمستحقاتها التي تبلغ 450 مليون دولار امريكي اي 4500 مليار سنتيم بالعملة الجزائرية عن فترة سنة و اربعة اشهر فقط يعني حوالي 30 مليون دولار شهريا و اذا ضربنا هذا الرقم المهول في عدد الشهور منذ 1975 الى اليوم نجد ان نصيب كوبا من كعكة سوناطراك الجزائرية يفوق 41 مليار دولار استفادت منها شركاتها و بنكها المركزي اما الدول الاخرى الحليفة للنظام مثل نظام جنوب افريقيا و بعض الدويلات الافريقية فيعلم الله الفاتورة الشهرية التي تقدمها لهم شركة سوناطراك مقابل دعمهم لتفاهة البوليساريو ففي اعتقادي الشخصي ان سبب تفجر هذه الفضيحة المدوية هو ان بعد التغيير الذي وقع في الجزائر و اختفاء بعض رموز النظام الذين كانوا يمسكون بالملف و يدفعون هذه الاموال الطائلة اضطرت كوبا للمطالبة بمستحقاتها لكن و لحساسية الموضوع و تاثيره على نفسية الشعب الجزائري الشقيق سيضطر النظام لتادية مستحقاته لطمس هذه الفضيحة التي كشفت عن سر في غاية الاهمية و فضيحة مدوية فجرتها هذه المستحقات الكوبية المفاجئة التي مازالت في ذمة النظام الجزائري و التي تؤكد ان قضية البوليساريو التي يتبناها ذالك النظام الغبي كانت و مازالت تمثل الدجاجة التي تلد ذهبا بالنسبة للدول الداعمة لها و على راسها كوبا لان قضية البوليساريو هي بترول و غاز كوبا و جنوب افريقيا و الدول الاخرى التي مازالت مصرة على مساندة هذا الوهم و كذالك المنظمات الدولية المرتشية و بعض الاحزاب المخملية الاوروبية لقد فهمنا الان لماذا مازالت قضية البوليساريو المفبركة مطروحة على الامم المتحدة بالرغم من عدم شرعيتها انها الذهب الاسود لمن لا يملك تلك الثروة الطبيعية 450 مليون دولار كانت تستفيذ منها سنويا دولة كوبا الشقيقة و هذا الرقم المهول يضع النظام الجزائري في حرج امام شعبه لانه يفضح السر الاعظم الذي بقي تحت طي الكتمان لازيد من 44 سنة و هو السبب الذي جعل الشعب الجزائري لا يعرف ماذا جرى لثروة الغاز و النفط التي كان يتمنى ان تنقذه من الفقر و البؤس و تجعله يعيش في الرخاء و النعيم مثل الدول الخليجية لكن تبين ان ثروته الهائلة يتم اقتسامها مع بعض الدول الانتهازية من اجل تفاهة البوليساريو و معاكسة المغرب و من الان فصاعدا فلا احد يشكك في رقم 1000 مليار دولار التي اهدرها النظام الجزائري على كيان البوليساريو المفبرك و هاهي بعض الارقام السرية عن مئات ملايين الدولارات تنكشف امام العالم.

  11. المتحدث الرسمي بإسم الأمانة العامة للبوليساريو

    مع الاسف الشديد الامم المتحدة لم تضيف بعد علمنا وحدودنا في الخارطة العالمية لتبين اين نوجد. تحديد رسمي: دولتنا العربية الصحراوية الدمقراطية الاسلامية الارهابية لها حدود مع الجزائر شرقا وشمالا وغرب مع المغرب وجنوبا مع الموريتان. سفو نقوم بفتوحات قريبا نحو الشرق والشمال لنستولي على حقول البترول والذهب والحديد. حاليا لنا علاقات حسنة مع حكام الجزائر ولكننا بدأنا نسمع انهم يريدون الاستغناء عنا، سوف نحاربهم بتحرير كل أراضي تندوف لتكون دولتنا فوق الأراضي كلها دولة أدرار التواركة  (إن شاء الله ) شرقا ودولة الشاوية شمالا  (إن شاء الله ) ودولة المالي جنوبا وأشقاءنا المغاربة غربا . بعد التحريات الاخيرة والمحادثات الرسمية التي قادتها الامم المتحدة اتضح لنا اننا كنا نطالب بحدود غير منطقية. سكان الساقية الحمراء ووادي الذهب لا يريدوننا وهم سعداء تحت السيادة المغربية. نحن لا نريد ان يتحكم فيها حكام الجزائر الفاسدين الفاشلين. نحن لم نطالب منهم تسديد نفقات أبنائنا في كوبا. هم من يفرضون علينا ذلك من أجل التشيبا  (الرشوة ). والسلام

  12. الى صالح الجزائري لماد الجزائر لا تعترف بانها هي المسؤلة الاول كوبا تطلب من الجزائر 450مليون دولار لمادا هادا المبلغ الدخم

  13. عبد المنعم الخليل

    عندي ملاحظة وهي ان هذا الشخص عبد الكريم بوشيخي جزائري حر. بعض المرات يحاول اخفاء هويتة بإدعاء انه مغربي من وجدة ولكن هذا غير صحيح. ربما هو جزائري مغترب تراقبه المخابرات الجزائرية لست ادري. ولكن ارائه فيها المنفعة للجزاير كاملة

  14. عابر

    نشر هذا الخبر في بعض الجرائد المغربية ، فشككنا في صدقه. لكنه يتاكد في هذا المنبر ان هذا الخبر صحيح، ليتاكد ان العصابة الحاكمة كانت تصرف الملايير لنشر الايديولوجية الكوبية في شمال افريقيا ، و بهذا استهدفت المغرب ، بالمكر الانتهازي ضد وحدته بتاييد الانفصال لتمزيقه، بينما كانت تحرم هذا المبدأ في نواحي اخرى من العالم. و هذا الذي دفع الشعب المغربي إلى الاجماع للتصدي للمؤتمرات العسكرية الديكتاتورية الجزائرية لتتعقد القضية اكثر ليشتد الحبل فتهدم ارزاق و اقتصاد الاشقاء . شغل النظام الجزائري المغرب لمحاصرته اقتصاديا ولو انعكس ذلك سلبيا على الشعب الجزائري. هذا يوضح ان هذا النظام لا يقرا سلبيات العواقب بين شعوب المنطقة . عواقب أمنية و اقتصادية قد تهدم الاشقاء فيما بينهم بنشر عدوى الايديولوجية بواسطة البوليزاريوا بتخريب المغرب و شمال افريقيا. مسؤولية الشعب الجزائري طرد المرتزقة و كل من يزرع الفتنة لتخريب الاقتصاد و غرس الكراهية بين الاشقاء من بلادهم و ردع هذا النظام و كل الأنظمة التي تشجع و تاكل ارزاق الشعب الجزائري بالباطل و الفساد، مع امل فتح آفاق جديدة في مغرب كبير يهدم كل ما غرس من تخريب. و مسؤولية الشعب المغربي رفض قبول الخونة بنشر عدوى لا تتلاىم مع الثقافة المغاربية و التصدي لهذا السرطان الانفصالي الذي أتى بمبدا القيم الكاذبة، نفاق تقرير مصير الشعوب بغطاء انفصالي و الخيانة لزرع التناقضات و العداء و العنصرية و العدوى لتخريب المنطقة و اذلالها في التخلف لتبقى خاضعة التبعية الامبريالية و الصهيونية.

  15. le régime algérien englué dans ses frasques et ses éternels échecs est très généreux avec l'argent du peuple algérien il le distribue a tout va en veux tu en voilà il suffit de reconnaître la Ripoublque fantoche sahraouie de boukharoba l'hystérique et de Bouteflika la vantardise et les chkaras pleuvent a tout va des centaines de milliards engloutis en l'espace de 43 ans pour les beaux yeux du Polisario une bande de voleurs de poules qui sont tombés sur la poule aux œufs d'or et vas y cocotte tant que ça cacote ça pond des œufs et il ne faut pas se priver la poulette est mûre ça la démange et un jour elle finira dans la marmite et dans cette affaire de marché de dupes que gagne le peuple algérien que Dale que des emmerdes ces 450 millions de dollars ne sont que de l'argent de poche comparé au pactole engrangé par la Havane en quelques années sans compter les fournitures du gaz et du pétrole gratos aux frais de la princesse c'est elle qui régale c'est ça tournée la générosité en personne par ici la monnaie

  16. le régime algérien a ses sous traitants de basses manœuvres d'habitude ils sont grassement payés rubis sur l'ongle mais cette fois ci faute d'argent dans les caisses il va régler la note avec un chèque en bois

  17. comment vont ils régler l'ardoise ils sont fauchés comme du blé boutef et ses copains avaient vidé les caisses avant de partir

  18. sacré boutef en vrai parrain il avait de drôles de copains les coups bas s'était sa spécialité

  19. Karim

    Le Maroc doit saisir les Nations Unis sur cette affaire Depuis 43 ans l'Algérie dit au Monde entier qu’il n’a rien affaire et il n’est pas concerné par le Pb du Sahara Marocain ce que vous appelez vous aussi le Sahara occidental en plus l'Algérie n’intervient pas dans les pb des autres pays et il est contre l'ingérence dans les affaires des autres pays Alors là vous formez des miliciens et vous donnez un prix fort pour déstabiliser votre voisin On appelle ça un pays monteur vous avez menti au monde entier et surtout à votre peuple vous avez également volé votre peuple 1/2 milliard en 1 an et demi je ne sais pas ce que vous savez donnez depuis 43 ans Le Maroc vous avez dis que vous avez sortis plus 300 milliards rien pour les bouzabel de Tindouf et vous dites que le Maroc ne fait que de la propagande alors là vous êtes prix la main dans le sac espèce de voleur. J’espere Que le prochain gouvernement démocratique en Algérie et noble vous demandera des comptes

  20. راني زعفان بالمليح

    كان الاجدر بدولتنا اعطاء هذه الاموال ’ لاخواننا الصحراويين قصد اقامة مشاريع بها و تنمية مناطق المخيمات لانها اراضي جزائرية ’ بدل ان تصرف عليهم كل هذه الاموال الباهظة ’ دون نتيجة فلا الجزائر استفادت ’ و لا العدو المروك تضرر ’ و لا اخواننا الصحراويين استفادوا ’ حيث تجدهم بعد الدراسة و التداريب في كوبا و كل هذه المصاريف يبيعون اللبن و حليب النوق في طرقات تندوف

  21. il faut envoyer tout ce beau monde de gestionnaires médiocres boutef et sa clique et les généraux avec trimer d'arrache pied et des cloques aux mains pendant quelques années rouler des cigares a longueurs de journée pour régler la note ça leur apprendra dans une autre vie de s'occuper de leurs affaires sinon ils finiront a faire la plonge chez les émirs

  22. ils ne plaisantent pas au pays de l'oncle Castro si les semeurs de troubles n'honorent pas leur dette bonjour les dégâts

  23. الحرب قادمة لا محالة والمغرب مستعد اولا سوف يرش المبيدات عن الحشرات الموجود تحت الخيام البالية وينظف المكان وثانيا سوف يتقدم الجيش المغربي لتنظيف شمال افريقيا او بالاصح سينظف الارض من الخبث الذي يجثم على صدور الشعب الجزاءري الحر لابد من اقتلاع جذور العصابة القذرة التي لوثت الجزاءر ونهبت خيراتها والشعب المغربي يبارك هاته العملية ونحن اربعون مليون مغربي نساند الشعب الجزاءري البطل ومستعدون لدعمهم واقتسام معهم الغالي والنفيس لان مصيرنا مشترك ولا خيار لنا والنصر للشعب الجزاءري ضد الخونة ونرجو من الاخوة في الجزاءر ان يرفعوا شعارات حب واخوة مع اخوانهم المغاربة كما نرجو ان ترفعوا ايضا شعارات تدين الخونة والانفصاليين والمرتزقة

  24. المتحدث الرسمي بإسم...

    http://youtu.be/lZuF4Yjk9ZA هذا الفيديو يتحدث عن خبر رفض السلطات الجزائرية وثائق البوليساريو الرسمية. عندنا اتفاق رسمي بين الحكومتين حول التعاون الوثائقي. إذا ترفضو جواز السفر البوليساريو سوف نطرد كل الجزائريين من تندوف لي هي أراضي محررة. حق المعاملة بالمثل ونحن عندنا اقوى جيش في المنطقة نقدرو نقمعوكم كاملي وطردوكم حتى من العاصمة. سوف نسحب الاعتراف بكم بل سوف نسحب السفير البوليساري من سفارتنا بالعاصمة الجزائر عقابا لكم على هذه المعاملة

  25. le peuple prend enfin conscience de l'ampleur du désastre et la gestion catastrophique de la rente par le clan de boutef et des kabranates barons que des dilapidations détournements et pillages des richesses du pays cette dette de 450 millions de dollars va s'ajouter aux centaines de milliards de dollars qui se sont envolés a tir d'ailes vers d'autres cieux d'Europe et des îles caïman pour gonfler des comptes qui débordent de certains alligators qui sont devenus plus riches que Crésus laissant un un pays fauché comme du blé sur la deche

  26. مخيمات تندوف

    كل من يدافع عن القايد صالح أو الجيش الجزائري الشعبي، عليه أن يراجع تفاصيل سياسات هذا الجيش، مع ضميره. لا تقول ان انك خاوة خاوة مع الجيش الشعبي لانه لا يمثل الشعب في مبادئه بل يمثل الاستعمار في أفعاله .......................................................................................................................... http://youtu.be/-cnuB0vPSQw إما ان تستفيد من دروس التاريخ إما أن يضمك النسيان أحسن. أخلاق شياطين جهنم هي صفات الجيش الشعبي الذي قاتلكم انتم الجزائريين في الشوارع خلال العشرية الدموية. لا تقولو ما لا تفهمون، وستفهمون

  27. كافكا

    تتكلمون عن مساعدات لمنطقة قريبة جداو لاخوة صحراويين و لتحقيق تقرير مصير ؟؟؟ . النظام الفاسد دعم حركات تحرير في جميع ارجاء العالم ..حتى خارج الكوكب الارضي ...اسألوا سكان زحل و مارس ان كنتم لا تصدقونني .

الجزائر تايمز فيسبوك