سياسة تكميم الأفواه القضاء العسكري يقرر حبس لويزة حنون مؤقتا

IMG_87461-1300x866

أصدر القضاء العسكري في الجزائر قرارا بإيداع الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون الحبس المؤقت بعد الاستماع لأقوالها في قضية تتعلق بالتآمر ضد الحراك والمؤسسة العسكرية، والمتهم فيها شقيق الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة واثنان من كبار المسؤولين السابقين في الاستخبارات الموجودين قيد الحبس الموقت.

وذكر التلفزيون الجزائري في وقت متأخر من الليلة الماضية أنه "تم استدعاء المسماة لويزة حنون من طرف قاضي التحقيق العسكري بالمحكمة العسكرية بالبليدة لسماعها بخصوص الوقائع في إطار مواصلة التحقيق المفتتح ضد كل من عثمان طرطاق ومحمد مدين والسعيد بوتفليقة".

وبث التلفزيون "صورا حصرية" للويزة حنون (65 سنة) وهي تلتحق بالمحكمة العسكرية، بمفردها.

وأصدر حزب العمال الذي تقوده حنون منذ تأسيسه في 1990 بلاغا "إلى كل المناضلات و المناضلين و الأصدقاء و الرأي العام" بخصوص استدعاء مسؤولته للمحكمة العسكرية.

وأكد أن " السيدة لويزة حنون، الأمينة العامة لحزب العمال متواجدة إلى غاية الآن في المحكمة العسكرية بالبليدة كشاهدة طبقا لما ورد في الاستدعاء الذي استلمته".

وتحدث الحزب في بيان سابق عن "حملة قذرة يواجهها حزب العمال و أمينته العامة".

وكان قاضي التحقيق العسكري أمر بسجن سعيد بوتفليقة الذي كان مستشارا لشقيقه الرئيس السابق، والفريق محمد مدين المعروف بتوفيق والذي شغل منصب مدير جهاز الاستخبارات في الجزائر على مدى 25 عاماً، والمنسّق السابق للمصالح الأمنية عثمان طرطاق المعروف باسم "بشير".

 

 

والثلاثة ملاحقون في القضاء العسكري بتهم منصوص عليها في قانون القضاء العسكري وقانون العقوبات وهي "المساس بسلطة الجيش" و"المؤامرة ضد سلطة الدولة".ولم يتم إعلان الأفعال التي ارتكبوها.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. ça part en vrille et c'est la bérézina dans le douar le cheikh Ahmed tire dans tous les sens et veut en découdre avec tous les no tables de la tribu il leur garde un chamelon de sa chamelle

  2. faute de visibilité le général tire sur tout ce qui bouge il flingue d'abord et il questionne qui va là après ami ou ennemi normal l'instinct de conservation

  3. dès qu'un militaire se lance dans la politique il devient chatouilleux et voit le danger partout et sursaute au moindre claquement de porte

  4. عبدو

    اللهم عجل في اطلاق سراحها

  5. النقيب :

    الويزة حنون هي يهودية من يهود الأندلس وهاجر جدها الى وادي ارهيو والشلف والعاصمة وا جيجل ثم عنابة يعني اليهود يبحثون على المال حيث ماوجد الا وذهبوا اليه من الغرب الى الشرق الآن في راس مالها أكثر من 120 مليار سنتيم ولها قصور وعقار واراضي ــــــ وتسلطت حتى على مقر الأمن العسكري سلمه لها توفيق لأنها كانت زميلة له كل يوم عنده ف يالمكتب بادلة قوية من قبل العاملين مع توفيق همك من قالوا هذا ــــوالويزة كانت شكامة وعميلة لدى المخابرات تتجسس على كل الأحزاب وتمد النتائج الى راجلها توفيق ؟

  6. الحقيفة

    الى المعلق نقيب ستحاسب امام الله على قلت عنها هدا زمان لبهوت الي قال الحق ايموت بطلة القرن امازغية الاصل مسلمة متديمة

الجزائر تايمز فيسبوك